أعلنت وزارة الصحة والسكان، تشغيل وتطوير 3 أقسام للعلاج الطبيعي بمحافظات كفر الشيخ والقليوبية والدقهلية خلال شهر فبراير الماضي 2024، وذلك ضمن خطة الوزارة لتحسين خدمات العلاج الطبيعي المقدمة للمرضى على مستوى الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم افتتاح قسم العلاج الطبيعي بوحدة المنشة الشرقية بإدارة سيدي غازي الصحية في محافظة كفر الشيخ، إلى جانب تطوير قسم العلاج الطبيعي بوحدة صحة أسرة بلتان التابعة لإدارة طوخ الطبية في محافظة القليوبية، وقسم العلاج الطبيعي بمستشفى صدر المنصورة في محافظة الدقهلية، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وأضاف «عبدالغفار» أنه تم تزويد قسمي العلاج الطبيعي بمستشفيى صدر بني سويف، وسمسطا المركزي بمحافظة بني سويف بجهازي ليزر، كما تم تنفيذ 22 يوم علمي لأخصائيي العلاج الطبيعي بمستشفيات محافظات الدقهلية، والبحر الأحمر، وأسيوط، لإطلاعهم على أحدث استراتيجيات العلاج الطبيعي المتبعة، والأبحاث الحديثة في مجال العلاج الطبيعي.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد النادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إلى عقد 13 دورة تدريبية لأخصائيي وممارسي العلاج الطبيعي بمحافظات قنا وبني سويف، وأسيوط، والقليوبية لتنمية الكوادر البشرية، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمرضى، وذلك ضمن الخطة التدريبية الخاصة بالإدارة العامة للعلاج الطبيعي.

وتابع «النادي» أنه تم عقد ندوة تثقيفية عن تشوهات العمود الفقري بإحدى المدارس الحكومية في محافظة بني سويف، وذلك ضمن الحملة التوعوية للمدارس وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الصحة كفر الشيخ القليوبية الدقهلية العلاج الطبیعی فی محافظة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1645 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية نزلة البرقي بمركز الفشن، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1645 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120 مواطنا حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

فحص المواطنين في 8 تخصصات طبية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية نزلة البرقي بمركز الفشن جنوب بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، عظام، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

استصدار 11 قرار علاج على نفقة الدولة 

كما تضمنت القافلة إجراء 184 تحليلاً بمعمل الدم، و35 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 5 حالة أشعة عادية، واستصدار 13 قرار علاج على نفقة الدولة، وتحويل 3 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد من الحالات.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • الجندي: مشروع قانون تطوير المنشآت الصحية يشجع على استقطاب استثمارات لتطوير المنظومة
  • عرضان غير متوقعين يكشفان إصابتك بالانزلاق الغضروفي.. كيف يمكن علاجه؟
  • تنفيذ 66% من الأعمال الإنشائية بمستشفى الرياض المركزي في كفر الشيخ
  • إجراء 4318 عملية قلب للمرضى غير القادرين بقرى ونجوع بني سويف
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية للعلاج والكشف المجاني في بني سويف
  • إجراء 188عملية قلب دعمًا للمرضى غير القادرين بقرى ونجوع أسوان
  • الكشف على 1645 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «الصحة»: وضع خطط عادلة لتوزيع المُكلفين الجدد من الهيئات التمريضية
  • فحص 1600 مواطن في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • طبيب الزمالك فى مؤتمر العلاج الطبيعي بجامعة بنى سويف