مسلسل مليحة الحلقة 4.. شهدت الحلقة الرابعة من مسلسل مليحة ، تذكر مليحة طفولتها فى فلسطين وهى تلعب لعبة السيجا، من أمام الخيام.

ماذا تعرف عن تاريخ لعبة «السيجا»؟

«السيجا» لعبة قديمة تلعب من خلال رسم شكل مربع على الأرض بمقاس معين، تكون بين شخصين، وهي تاريخية عرفت قديما ويتوارثها الأجيال.

لعبة «السيجا» امتداد للعبة فرعونية قديمة، فكتب التاريخ أشارت إلى أن الفراعنة عرفوا لعبة ومارسوها اشبه بلعبة الشطرنج، ويرى البعض أنها قد تكون السيجا، وتمارس بشكل أكبر بين أهل الفرافرة، تُمارس في مصر والسودان وفلسطين والأردن وشمال المملكة العربية السعودية.

السيجا وفي بعض الدول في الوطن العربي يُطلق عليها «خربقة»أو «سيزة»، هي لعبة قديمة اشتهرت في العالم العربي، حيث ابتكرها العرب في ذلك الوقت كلعبة للتسلية والتنفيس عن صعوبات الحياة آنذاك، وكذلك طريقة للمتعة والتنافس وإظهار القدرة على التفكير، التخطيط، وبناء طريقة عمل مستقبلية ربما تنعكس على حياة الفرد، والذكاء أمام اصدقائهم وأقاربهم.

الأدوات

لعبة السيجا عبارة عن لوحة مكونة من عدد محدد من المربعات، والعدد الشائع هو 7X7، ويشارك في اللعبة لاعبان يجلسان قبالة بعضهما البعض، بحيث توضع اللوحة بين الطرفين، ومن ثم يبدأان اللعب بتوزيع الحجارة وعددها 48 حجراً من لونين مختلفين، لكل لاعب 24 حجراً مختلفاً عن حجارة اللاعب الآخر.

مسلسل مليحة الحلقة 4مسلسل مليحة

مسلسل مليحة مكون من 15 حلقة تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة إنتاج شركةDS+، ويقوم ببطولته كلاً من دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل، ورحاب الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.

مسلسل مليحة يعرض على قناة الحياةملخص مسلسل مليحة الحلقة 3

وكانت الحلقة السابقة من مسلسل مليحة شهدت العديد من الأحداث، منها دخول أدهم «دياب»، إلى المستشفى بعد إصابته أثناء التصدي للعناصر الإرهابية على حدود معبر السلوم، وفى نفس الوقت يوجد جد مليحة داخل المستشفى بعد إصابته من الانفجار الذى حدث.

اقرأ أيضاًمسلسل مليحة الحلقة 3.. سرد أحداث بداية الاحتلال الإسرائيلي لـ فلسطين

مواعيد عرض مسلسل مليحة لـ دياب.. قصته وأبطاله وأبرز الأحداث

قصة مسلسل مليحة ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبطال مسلسل مليحة قصة مسلسل مليحة مواعيد عرض مسلسل مليحة مسلسل ملیحة الحلقة

إقرأ أيضاً:

الشاب المصفوع: عمرو دياب يحاول إرضائي بالملايين.. وهذه حقيقة تعويض المليار جنيه (تفاصيل)

قال سعد أسامة، الملقب بالشاب المصفوع من المطرب عمرو دياب خلال محاولته التقاط صورة معه، إنه عرض عليه الملايين لإثنائه عن مواصلة استكمال الإجراءات القانونية التي اتخذها ضد الهضبة تعويضًا عن إهانته، على حد قوله.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي معتز بالله عبدالفتاح، على قناة “المشهد”، اليوم الجمعة، أنه لا صحة لما تم تداوله عن تصريح والده بنيته “أخذ الثأر من الهضبة” وإنما ما قاله هو الأخذ “بالحق ورد الاعتبار والكرامة”، مؤكدًا أنه تعرض للإهانة والإذلال والتشهير.

"عمرو دياب مُدان والجمهور هو لقمة العيش" .. هاني شنودة يخرج عن صمته الشاب المصفوع يكشف سبب إمساكه جانب عمرو دياب أثناء الواقعة المثيرة للجدل

وعن الأنباء المتداولة عن طلب محاميه مليار جنيه كتعويض، نفى صحة الأمر، مؤكدًا أنه ليس محاميه، وأن كل ما يريده هو الاعتذار من الهضبة، مردفًا: “أنا حاصل على بكالوريوس تجارة من أحد المعاهد الخاصة ولست مهندسًا”.

أكد أنه من أشد المعجبين بالمطرب عمرو دياب (62 عامًا)، وكل ما أراده هو التصوير معه.

وكشف أنه لا يقبل التعويض المادي وكل ما يريده “هو أخذ حقه بالقانون وهو يريد رد الاعتبار لكرامته” وذلك من خلال تقديم اعتذار رسمي من الهضبة.

وعن سبب الإمساك بجانب عمرو دياب خلال محاولته التصوير معه، برر الأمر قائلًا: كانت الدنيا زحمة وأردت تنبيه بأنه يوجد أشخاص ورائه وكل ما أريده هو التصوير معه ثم المغادرة".

وانتشر في الأيام القليلة الماضية عبرمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للهضبة عمرو دياب، وهو يصفع أحد معجبيه على وجهه، بعد محاولته لالتقاط صورة معه خلال حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي بأحد فنادق القاهرة الكبرى، وهو ما سبب جدل واسع وغضب بين جمهوره، مطالبينه بالإعتذار عما بدر منه، خاصة وأنها لم تكن المرة الأولى.

وظهر عمرو دياب في الفيديو وهو يرفض التقاط الصور مع المعجبين، حيث أمسك هذا الشاب بملابس الهضبة، الأمر الذي أثار غضب عمرو دياب ليزيح يده بقوة، ومن ثم صفعه على وجهه أمام مرأى ومسمع الجميع.

وحرر الهضبة عمرو دياب، محضرًا ضد الشاب الذي صفعه، واستمعت جهات التحقيق إلى أقوال الفنان، والذي أكد إن الشاب جذبه من الظهر ووضع الموبايل في وجهه عنوة لإجباره على التصوير، بشكل غير لائق.

وأضاف الهضبة خلال أقواله في المحضر، أنه يرحب بأي معجب ولا يصد أي أحد يريد التقاط الصور معه، مشيرا إلى أن الشاب لم يكن مدعوا في حفل الزفاف، وأنه حاول فعل ذلك مع جميع الفنانين.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل شخصية سلوى عثمان في مسلسل "روح جدو"
  • انطلاق تصوير مسلسل "سيكو سيكو".. تفاصيل
  • تفاصيل مسلسل محمد سامي وعمرو سعد في رمضان 2025
  • الشاب المصفوع: عمرو دياب يحاول إرضائي بالملايين.. وهذه حقيقة تعويض المليار جنيه (تفاصيل)
  • طه دسوقي Gamer في فيلم "سيكو سيكو".. تفاصيل
  • إسعاد يونس تكشف لـ«الوطن» كواليس ظهورها بالحلقة الأخيرة من دواعي السفر
  • إسعاد يونس ضيفة شرف في الحلقة العاشرة من مسلسل "دواعي السفر"
  • محمد صلاح العزب يكشف تفاصيل مسلسل «سفاح التجمع»
  • نهاية مفتوحة وموت.. ملخص الحلقة الأخيرة من دواعي سفر
  • تفاصيل شخصيات مسلسل "وتر حساس"