بغداد اليوم - متابعة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم السبت (30 اذار 2024)، إعلان فوز اليابان 3-0 في المباراة التي كان من المقرر أن خوضها أمام كوريا الشمالية في 26 مارس/آذار الجاري في بيونج يانج، وهي مواجهة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وتم إلغاؤها إثر قرار من اتحاد الكرة بكوريا الشمالية.

وأخطر "فيفا" الاتحاد الياباني لكرة القدم بقراره، اليوم السبت، بعد دراسة المسألة في لجنته التأديبية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن قبل يومين من المباراة المقررة في بيونج يانج عن إلغائها، بعد أن أبلغت كوريا الشمالية أنه سيكون "من الصعب" إقامة المواجهة في العاصمة الكورية الشمالية، ودون إمكانية إيجاد مقر وموعد بديلين لإقامتها.

وكان من المنتظر أن تصبح تلك المباراة أول فعالية رياضية دولية تقام في كوريا الشمالية منذ أن أغلقت البلاد حدودها بالكامل خلال جائحة "كوفيد-19".

وبموجب قرار "فيفا" سيتم اعتماد فوز اليابان (0-3)، وهو ما يعني أن هذا البلد حقق انتصارات كاملة في جميع مواجهاته حتى الآن ليعزز صدارته للمجموعة الثانية ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

المصدر: كوورة

  


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا

وكالات

استدعى دوريفال جونيور مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم ، لوكاس باكيتا نجم وسط نادي وست هام الإنجليزي المتهم بالمراهنات من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، وبسببها قد يواجه عقوبة تصل إلى 10 أعوام .

وقال الاتحاد في بيان له: “يعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إنه أصبح على علم بالشكوى التي قدمها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ضد اللاعب لوكاس باكيتا، الخميس الماضي 23 مايو 2024”.

وتابع: “وبالنظر إلى الحقائق التي ذكرها الاتحاد الإنجليزي، قرر الاتحاد البرازيلي استدعاء اللاعب للمباريات الودية للمنتخب الوطني وكوبا أمريكا، بعد تبادل المعلومات مع سلطات الاتحاد الإنجليزي، وإرسال خطاب موجه إلى المدير التنفيذي”.

واختتم البيان : “ونتيجة لما سبق يمكن القول إن اللاعب حر في ممارسة دوره الاحترافي حتى اللحظة الحالية، ويمكنه اللعب دون قيد أو شرط سواء مع ناديه أو منتخب بلاده”.

ويخوض منتخب السيليساو ينافس في المجموعة الرابعة ببطولة كوبا أمريكا إلى جانب كل من كولومبيا، باراغواي، كوستاريكا .

مقالات مشابهة

  • النصر والهلال يتحدان ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • لعنة الإصابات تضرب منتخب سوريا قبل مواجهتين مفصليتين في تصفيات مونديال 2026
  • أزمة الشيبي والشحات تتواصل في مصر وتهديد باللجوء إلى فيفا
  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد