كتب- مصراوي:

قال هيثم عبد الباسط، عضو شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، إن إنتاج اللحوم المحلي يمثل 40% من الاستهلاك.

وأضاف "عبد الباسط"، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج "صباح البلد"، أن الدولة تدخلت لسد العجز المتمثل في 60% من خلال استيراد عجول من البرازيل أو إسبانيا أو السودان، بالإضافة إلى استيراد لحوم مجمدة من البرازيل أو الهند.

وأوضح هيثم عبد الباسط، أن شركة النيل للأهرام طرحت اللحوم السودانية والجيبوتية في المجمعات الاستهلاكية قبل بداية شهر رمضان بسعر 250 جنيهًا للكيلو.

وتابع عضو شعبة القصابين: أسعار اللحوم البلدي في المنافذ الخاصة يبدأ بـ400 جنيه ويصل لـ450 جنيها، وهذه الأسعار تتفاوت من منطقة لأخرى.

وأوضح: يوجد تراجع في القوة الشرائية للحوم بنسبة 70% خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع أسعار اللحوم، ويجب وضع مجموعة من القيود لضبط أسعار اللحوم داخل السوق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أسعار اللحوم البلدي شعبة القصابين هيثم عبد الباسط برنامج صباح البلد أسعار اللحوم

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: توفير كيلو الفراخ بـ 135 جنيها خلال عيد الأضحى

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه اتفق مع ممثلي شركات انتاج الدواجن على تحديد سعر كيلو الفراخ بـ125 جنيهًا، والدواجن الأوراك بـ110 جنيهات للكيلو، بحيث يتم بيعها بأسعار مخفضة للمواطنين في مختلف المنافذ التابعة للوزارة.

خلال حواره ببرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة أون، كشف الوزير أنه سيجرى بيع الفراخ المطروحة للمواطنين بـ135 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى 900 جرام من أوراك الفراخ بسعر 110 جنيهات للكيلو خلال عيد الأضحى المبارك.

ونفي المصيلحي ما تردد عن استيراد 600 طن من أوراك الفراخ قبل حلول عيد الأضحى، موضحا أن الكمية المستوردة بلغت 2400 طن من الدواجن المجمدة الآتية من البرازيل، وأنه لا صحة للأنباء المتداولة حول استيراد 600 طن إضافية من أوراك الفراخ.

وأكد الوزير على توافر كميات كافية من اللحوم الحمراء والخراف الحية في جميع محافظات الجمهورية خلال فترة العيد، حيث سيجري إنشاء 26 شادراً لبيع الخراف الحية في 16 محافظة، بالإضافة إلى تشغيل 1350 مجمعا استهلاكيا لتوفير اللحوم لجميع المواطنين بأسعار مناسبة.

وحول أزمة السكر، أشار المصيلحي إلى أن الفجوة بين الإنتاج المحلي والاحتياجات الضرورية للبلاد كانت تقدر بنحو مليون طن في العام الماضي، وعزا ذلك إلى أسباب إنتاجية وزراعية، مقترحًا رفع سعر سكر التموين إلى 18 جنيهًا للتغلب على التحديات وتلبية الاحتياجات الأساسية.

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 2-6-2024 في الدقهلية
  • أسعار اللحوم البلدي في الأسواق المصرية اليوم الاحد 2-6-2024
  • البلدي بـ420 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 2 يونيو 2024
  • وزير التموين: توفير كيلو الفراخ بـ 135 جنيها خلال عيد الأضحى
  • أسعار اللحوم البلدي والضاني اليوم السبت 1-6-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 1 يونيو 2024 في أسواق الأقصر
  • أسعار اللحوم الضاني والبلدي اليوم السبت 1-6-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 1-6-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم البلدي والضاني اليوم الجمعة 31-5-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • قبل عيد الأضحى.. أسعار اللحوم اليوم الجمعة 31-5-2025 للمستهلك