مارس 31, 2024آخر تحديث: مارس 31, 2024

المستقلة/- في لفتة غير مألوفة بين الزعماء السياسيين، جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن دعوته لسلفه ومرشح الانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب لجولة من الغولف

. وقد أعاد بايدن هذا الدعوة من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “X”، حيث قال: “دونالد، عرضي للعب الغولف لا يزال قائما.

. سأضربك ثلاث ضربات إذا حملت حقيبتك الخاصة”.

تأتي هذه الدعوة في سياق استعدادات الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في 5 نوفمبر 2024، حيث من المتوقع أن يتنافس ترامب مجددًا مع الرئيس الحالي بايدن. وبالرغم من المناخ السياسي المشحون الذي يسود البلاد، فإن دعوة بايدن لترامب لمواجهة في ملعب الغولف تأتي بلمسة من الفكاهة والتسامح.

وفي حديثه خلال فعالية انتخابية في نيويورك، كشف الرئيس الأمريكي أنه دعا ترامب لأول مرة للمشاركة في مباراة غولف للمعاقين، عندما ظهر ترامب لأول مرة في البيت الأبيض بعد فوزه في انتخابات عام 2016، ولكن ذلك كان قبل تنصيبه رسميًا.

تعكس هذه الدعوة الغير متوقعة جانبًا آخر من العلاقات السياسية، حيث يُظهر بايدن استعداده للتفاهم والتعاون مع منافسه السياسي في بيئة غير رسمية ومنفتحة. وقد لاقت هذه الدعوة استحسانًا من قِبل بعض الجمهور، الذين يرون فيها محاولة لتخفيف التوتر السياسي وتعزيز روح المصالحة والوحدة.

بالرغم من أن السياسة والغولف قد تكونا مجالين مختلفين، إلا أن هذه الدعوة تُظهر أن السياسيين يمكنهم استخدام الهوايات الشخصية والأنشطة الترفيهية كوسيلة لتعزيز التواصل والتفاهم بينهم، بعيدًا عن الصراعات السياسية والانقسامات.

ومهما كانت النتيجة النهائية لهذه الدعوة، فإنها تبقى خطوة إيجابية نحو تعزيز الحوار والتفاهم بين السياسيين في أمريكا، وقد تكون بداية لتقارب أكبر بين الأحزاب المتنافسة وتخفيف التوترات السياسية المشتعلة.

Donald, my offer to play golf still stands.

I’ll let you take three strokes off your game if you carry your own bag. pic.twitter.com/UAzOhwasFw

— Joe Biden (@JoeBiden) March 30, 2024

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: هذه الدعوة

إقرأ أيضاً:

ترامب يتراجع عن موقفه الرافض للتصويت بالبريد

التصويت بالبريد في الانتخابات الأميركية، أداةٌ لطالما وجدت انتقاداتٍ من الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي اتهم الديمقراطيين باستخدامها لتعبئة وحشد صناديق الاقتراع وإسقاطه أمام جو بايدن في انتخابات عام ألفين وعشرين.

ولكن المفاجئ اليوم أن ترامب غيَّرَ موقفَه تمامًا ودعا إلى تشجيع التصويت عبر البريد، من دون أن يأتي على ذكر انتقاداته وتصريحاته السابقة بشأن هذه القضية.
فهل أدرك ترامب أن معارضته للتصويت عبر البريد قد تكلفه ثمنا باهظا في سعيه للوصول من جديد إلى البيت الأبيض، وخسارة أصوات الجمهوريين الذين يميلون إلى الاقتراع بهذه الطريقة؟

في هذا السياق، أشارت الخبيرة الاستراتيجية الديمقراطية تارا بيري خلال مقابلتها مع برنامج "أميركا اليوم"، إلى أن الرئيس ترامب كان ينبغي عليه تعديل موقفه بشأن التصويت عبر البريد من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الأصوات.

سعي ترامب إشراك التصويت بالبريد يعكس محاولة لتجنب الانشقاق والانقسام في الأصوات، كما حدث في ولاية فلوريدا، حيث تتغير السياسات حسب الولايات بناءً على الأهواء الحزبية وليس على رغبات الشعب الأميركي.تتركز المخاوف الأساسية في لوس أنجلوس حول عدم تلبية الحزب الديمقراطي للاحتياجات الجوهرية للمواطنين الأميركيين من أصول إفريقية.هناك إحباط ملحوظ إزاء إنجازات إدارة بايدن، خاصة فيما يتعلق بتحقيق الوعود الانتخابية المعلن عنها.تعرض الحزب الجمهوري لبعض الانتقادات من قبل قيادات أميركية من أصول إفريقية. وبالتالي، سيتم التركيز بشكل أكبر على التزام الوفاء بالوعود المقطوعة، وضمان التواصل الفعّال مع الناخبين.كثير من الناخبين الأميركيين غير راضين عن أداء كلا المرشحين، لذا يجب إعطاء الأولوية لمصالح الشعب الأميركي قبل كل شيء آخر.من بين إخفاقات إدارة بايدن فيما يتعلق بالأميركيين من أصل إفريقي، أن مصالح هذه الفئة لم تُلبى بفعالية وبشكل كافٍ.من جهته، أضاف الخبير الاستراتيجي الجمهوري والمسؤول في حملة ترامب، روب أرليت، أن التصويت عبر البريد في عام 2020 شهد العديد من الاختلالات التي جعلت مسألة التصويت بالبريد غير دستورية في بعض الحالات.يسعى ترامب للحصول على عدد أكبر من الأصوات مقارنة بالرئيس بايدن.يحرص ترامب على انتهاز كل فرصة متاحة لكسب أصوات قانونية، سواء كان ذلك عبر التصويت بالبريد، أو التصويت الغيابي، أو الحضور شخصيًا. وتُدار هذه الآليات الانتخابية وفقًا للقوانين والسياسات المعتمدة في كل من الولايات الخمسين.ضرورة الحفاظ على نزاهة الانتخابات بالبريد عبر تنفيذ الإجراءات الانتخابية التي تتطلب التحقق من بيانات الناخب.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • مؤرخ يحذر من مغبة الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة.. أنصار ترامب جاهزون
  • الصندوق الأسود للسفارة الأمريكية باليمن
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • الجنابي والخزعلي يؤكدان المضي برؤية وطنية لاهمية دعم الاستقرار السياسي
  • المفتي قبلان: لعبة البورصة السياسية لا تصلح لقيادة وطن
  • ترامب يتراجع عن موقفه الرافض للتصويت بالبريد
  • الحقائق تغير معادلات السياسة
  • تحديد ولايات الرئاسات الثلاث
  • هل يدمر بايدن نفسه؟