بوابة الفجر:
2024-06-12@04:55:39 GMT

عاجل| السيسي يصدر توجيهات جديدة لوزير الصحة

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور خالد عبد الغفار  وزير الصحة والسكان.

تعرف علي موعد تنصيب الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة وإجراءات أداء اليمين الدستورية احتفالية لمصر كلها.. تفاصيل تنصيب الرئيس السيسي في العاصمة الإدارية الجديدة


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د.

أحمد فهمي، أن  الرئيس السيسي، تابع جهود الحكومة لدعم مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار في القطاع الصحي، وزيادة التدفقات الاستثمارية في مجال الصحة، حيث تم استعراض آليات متابعة التزامات المستثمرين لإنشاء وتطوير وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية، والأطر التشريعية اللازمة في هذا الصدد، ووجه  الرئيس بسرعة الانتهاء من الخطوات التشريعية المطلوبة، لتسهيل مشاركة القطاع الخاص في المنظومة الصحية، بما يعزز من إمكاناتها الحالية ويرفع قدرتها الاستيعابية، وجودة وكفاءة الخدمات الصحية بشكل عام.

معهد جوستاف روسيه الفرنسي

كما اطلع  الرئيس على معدلات الإنجاز الخاصة بعدد من المشروعات القومية في قطاع الصحة، حيث تم عرض الموقف التنفيذي الخاص بافتتاح أول فرع في مصر لمعهد جوستاف روسيه الفرنسي بالشراكة مع مستشفى السلام، وكذا تطوير المدينة الطبية بمعهد ناصر (مدينة النيل الطبية)، ومشروع المعامل المركزية بمدينة بدر، وآخر مستجدات المدينة الطبية للمعاهد التعليمية، وقد وجه الرئيس بتوفير احتياجات المشروعات القومية ذات الصلة، في إطار خطة الدولة للتوسع في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، على النحو الذي يعجّل بمجهودات الدولة في تنفيذ التغطية التأمينية الصحية الشاملة.

توطين صناعة الدواء

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه تم كذلك استعراض الخطوات التنفيذية لدعم وتوطين صناعة الدواء، بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة لتصدير الدواء المصري، وكذا الموقف الحالي للمبادرات الرئاسية وخاصة المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، حيث وجه  الرئيس السيسي بتوفير الدعم المالي اللازم في هذا الصدد، وزيادة معدلات الإنجاز في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، مع الاستمرار في تقديم الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة، لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية والصحية التي يعاني منها أهالي القطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي القطاع الخاص مجلس الوزراء رئاسة الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي الدواء المصري قطاع غزة قوائم الانتظار الخدمات الصحية المدينة الطبية القطاع الصحي قطاع الصحة المشروعات القومية المنظومة الصحية مستشفى السلام الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المستشار عمر مروان الدكتور خالد عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية القضاء على قوائم الانتظار جهود الحكومة مبادرة القضاء على قوائم الانتظار المستشار عمر مروان وزير العدل مشاركة القطاع الخاص توطين صناعة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة توطين صناعة الدواء الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

«صحة دبي» تستضيف الامتحانات السريرية

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عطلة يوم عرفة والعيد لموظفي عجمان من 15 إلى 18 يونيو توسيع «باقة العمل» لتشمل جميع إمارات الدولة

استضافت هيئة الصحة بدبي، خلال الفترة من فبراير وحتى مايو 2024، الامتحانات السريرية «الأوسكي» لاختصاص طب الأطفال، وطب الطوارئ، وطب الأسرة التابعة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية الذي عقد لأول مرة للامتحانات كافة وعلى مستوى الوطن العربي عن طريق نظام إلكتروني يشمل جميع المراكز الامتحانية في الدول العربية، وبشكل متزامن.
وشارك في الامتحان -الذي تم إدارته بشكل رقمي وبتقنيات حديثة ومعايير عالمية- أكثر من (120) طبيباً من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، والدول العربية المجاورة.
ويهدف الامتحان السريري إلى قياس المعرفة والقدرات والمهارات والسلوكيات المهنية اللازمة للأطباء للعمل بكفاءة في الاختصاصات الصحية، من خلال استخدام الطرق العالمية المعتمدة لمثل هذا النوع من الامتحانات.
وقال الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي: إن استضافة دبي لهذه الامتحانات يعكس الثقة والقدرة العالية التي تتمتع بها البنية التحتية للمنظومة الصحية في الإمارة، ودورها الفاعل في تنظيم وإنجاح مثل هذه الامتحانات التخصصية التي تعزز دور ومكانة دبي كمركز إقليمي ووجهة عالمية لعقد الامتحانات الأكاديمية.
كما تعكس استضافة «الهيئة» لهذه الامتحانات مساعيها الدائمة لدعم التعليم الطبي، من خلال توفير بيئة آمنة وملائمة للاختبارات والتدريب العملي والتطور الأكاديمي بشكل عام.
وأعرب البروفيسور يوسف الطيب، عميد كلية دبي الطبية للبنات عن فخره باستضافة الكلية لهذه الامتحانات، مما يعكس ثقة هيئة الصحة بدبي والمجلس العربي للاختصاصات الصحية في البنية التحتية الرقمية المتطورة للكلية، مؤكداً أن كلية دبي الطبية للبنات كانت وما زالت شريكاً استراتيجياً ومساهماً فاعلاً في إنجاح هذا الحدث الأكاديمي من خلال توفير الدعم اللوجستي، مثمناً الدعم الكبير لمجلس أمناء مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية واهتمامه غير المحدود بالتعليم والبحث العلمي لتبقى الكلية منارة للعلم والمعرفة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «صحة دبي» تستضيف الامتحانات السريرية
  • عاجل - كواليس زيارة الرئيس السيسي إلى الأردن.. ماذا حدث؟ (التفاصيل الكاملة)
  • عاجل وردنا من صنعاء| توجيهات رئاسية بإعفاء هذا القطاع الهام من كافة أنواع الضرائب
  • عاجل - "الخميس أم بعد العيد".. آخر تطورات التشكيل الوزاري الجديد 2024 وموعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي
  • ضرورة إنهاء حرب غزة.. ما تفاصيل استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي؟
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • رسائل قوية من السيسي لوزير خارجية أمريكا لإنهاء الحرب على غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: المحطة الوحيدة التي تزود المرافق الصحية في مدينة غزة بالأكسجين مهددة بالتوقف التام خلال ساعات ما يعرض عشرات المرضى والجرحى للموت المحتم ونناشد المؤسسات الأممية والإنسانية بسرعة التدخل
  • الصحة تعلن إنهاء قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام
  • الصحة: الانتهاء من قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام