أدانت دولة الإمارات بأشدّ العبارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي فريق مؤسسة المطبخ المركزي العالمي – شريك دولة الإمارات في مبادرة أمالثيا لتعزيز الاستجابة الإنسانية المقدمة للمدنيين في شمال القطاع – والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من العاملين في المجال الإغاثي الإنساني.

وحمّلت دولة الإمارات إسرائيل مسؤولية هذا التطور الخطير كاملة، وطالبت بتحقيق عاجل ومستقل وشفاف بشأن ما حدث، ومعاقبة المتسببين في هذه الجريمة النكراء التي تعتبر انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي الإنساني.

وعبّرت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم، عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح، وأعربت عن تعازيها لأسر الضحايا ودولهم، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وشدّدت الوزارة على ضرورة الوقف الفوري للعنف، وتجنب استهداف المدنيين والمؤسسات والأعيان المدنية، والمؤسسات الإغاثية، وطالبت بعدم استخدام الغذاء سلاحاً والكف من دون إبطاء عن فرض قيود على المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية لها.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد غرف الإمارات: قرار مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتطوير الاتحاد نقلة نوعية

 

 

 

أكد سعادة عبدالله محمد المزروعي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات، رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، أن قرار مجلس الوزراء بشأن تشكيل فريق عمل لإعادة تطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة يعتبر نقلة نوعية وخطوة حقيقية وجادة لدعم توجيهات القيادة الرشيدة وتعزيز مسيرة التكامل بين القطاعين العام والخاص.

وقال المزروعي، إن تطوير الهيكل التنظيمي والعمليات التشغيلية، ركيزة أساسية لتعزيز العمل وفق منظومة عمل ريادية وبيئة منتجة قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه المرحلة المقبلة.

وأكد ضرورة تمكين القطاع الخاص في دولة الإمارات لإطلاق طاقاته الكامنة وتعزيز تنافسيته وتسريع نموه ومساهمته في التنمية الاقتصادية الوطنية، مشيراً إلى ضرورة دعم القطاع الخاص ليكون محركاً رئيسياً وداعماً للاقتصاد الوطني، وبالشكل الذي يرتقي بمكانة الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية.

وأضاف أن اتحاد غرف الإمارات حريص على تعزيز علاقات التعاون مع العديد من الدول العربية والأجنبية والغرف التجارية والصناعية والمؤسسات والهيئات الاقتصادية الدولية ووكالات الترويج الاستثماري، والتعريف ببيئة الاستثمار في الإمارات وما تقدمه من تسهيلات وحوافز للمستثمرين وأصحاب الأعمال من خلال المؤسسات الاتحادية والمحلية والعمل على تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز تجاري عالمي وسوق تنافسية من خلال توفير حلول ووسائل تشجيعية والاستفادة من قواعد البيانات المتكاملة لجذب المستثمرين.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات تشهد أكبر تحسن في تصنيف السلام العالمي
  • رئيس اتحاد غرف الإمارات: قرار مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتطوير الاتحاد نقلة نوعية
  • فيدان يهاجم الاحتلال الإسرائيلي بشدة.. يتوسع مع الغزو وجرائم الحرب
  • السيسي: أهالي غزة يقعون تحت حصار مخجل للضمير الإنساني العالمي (فيديو)
  • الإمارات تدين الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين
  • البحرين تدين اعتداءات الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني
  • تركيا تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الأورومتوسطي” يدعو للتحقيق في استخدام الرصيف العائم لأغراض عسكرية وشن الهجوم على النصيرات
  • الإمارات تدين بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة