يشارك المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، في بطولة شمال إفريقيا بالجزائر خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و26 أبريل الجاري، حسب ما أعلنته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ لها.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه نظيره الجزائري، « منظم البطولة »، يوم 18 أبريل الجاري برسم الجولة الأولى من هذه المنافسة.

وسيواجه المنتخب الوطني في الجولتين الثانية والثالثة على التوالي، نظيريه التونسي يوم 20 أبريل، والليبي في 22 من الشهر ذاته.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة مبارياته بدور مجموعات بطولة شمال إفريقيا، أمام نظيره المنتخب المصري يوم 24 أبريل الجاري.

وينتظر أن يجد المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، صعوبة في التنقل إلى الجزائر، في ظل غلق الحدود الجوية بين البلدين، إذ سيكون الأشبال مضطرين للسفر في رحلة غير مباشرة عبر تونس في أغلب الأحوال، في انتظار ما ستقرره الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وفيما يلي نتيجة قرعة بطولة شمال إفريقيا:

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة بطولة شمال إفريقيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة بطولة شمال إفريقيا المنتخب الوطنی المغربی لأقل من 17 سنة بطولة شمال إفریقیا

إقرأ أيضاً:

ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية

أعلن نجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي في مقابلة مع قناة “إي إس بي إن” الأمريكية الخميس أنه لن يشارك مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في باريس.

وقال ميسي: “لقد تحدثت مع (مدرب المنتخب الأرجنتيني الأولمبي خافيير) ماسكيرانو، واتفقنا على الفور على الوضع”، مضيفا “إنها لحظة صعبة، لأن هناك أيضا مسابقة كوبا أمريكا، وهذا يعني أنني سأبتعد عن النادي لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر متتالية (إنتر ميامي). في عمري، لا أريد أن أخوض كل شيء، ويجب أن اتخذ الخيارات الصحيحة”.

وتعول الأرجنتين على ميسي الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ37 في 24 حزيران/يونيو الحالي، للدفاع عن لقبها بطلة لكوبا أمريكا المقررة في الفترة من 20 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو في الولايات المتحدة، وذلك قبل أسبوع على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية (26 تموز/يوليو – 11 آب/أغسطس).

وكان ميسي جزءا من المنتخب الأولمبي الأرجنتيني المتوج بذهبية مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.

وإذا كان ميسي لن يشارك في الألعاب الأولمبية هذا العام، فهو لم يغلق الباب أمام المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي هذه الحالة سيصبح اللاعب الأكثر مشاركة في نهائيات كأس العالم (6 مرات).

اقرأ أيضاًالرياضةمدرب المنتخب “مانشيني: هدفنا الحفاظ على الصدارةخلال مواجهة الآردن

وشدد ميسي على أنه “من الرائع أن يكون لديك أرقام قياسية وأن تستمر في تحقيق أشياء مماثلة، لكنني لن أشارك في كأس العالم لمجرد القول إنني خضت النهائيات ست مرات”.

وأردف قائلا “إذا شعرت أنني بحالة جيدة وكان كل شيء جاهزا لأكون هناك، فهذا رائع، لكنني لن أذهب لمجرد المشاركة”.

وتابع “لكن من الصعب جدا تخيل ما يمكن أن يحدث، لأنه لا يزال أمامنا عامين. لست بحاجة إلى الإلتزام الآن بالقول ما إذا كنت سأتواجد هناك أم لا”.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشارك أطفال غزة احتفالهم بعيد الأضحى (صور)
  • إعادة انتخاب رامابوزا رئيساً لجنوب إفريقيا
  • انتخاب سيريل رامافوزا رئيسا لجوب إفريقيا لولاية ثانية
  • البرلمان يجتمع لانتخاب رئيس لجنوب إفريقيا
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026
  • بعد غياب لسنوات.. تنس العراق يشارك من جديد في بطولة العرب
  • الاتحاد الدولي للكرة الحديدية يُقر عقوبات ثقيلة بحق رئيس الجامعة الملكية المغربية ولاعبين بالمنتخب
  • ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية
  • يورو 2024.. مدرب منتخب ألمانيا: عقلية إسكتلندا غير عادية
  • صادي في تونس للتباحث بشأن إمكانية عودة بطولة شمال إفريقيا للأندية