عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة عدد من الملفات والتوجيهات الهامة والمشروعات الجاري تنفيذها.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء التنسيق مع جميع مديري الإدارات الخدمية بالمحافظة للتأكيد على رفع درجة الإستعدادات القصوى وتأمين المنشآت تزامنا مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك وإقامة غرف طوارئ وعمليات تضم نوبتجيات صباحية ومسانية تعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام عطلات العيد الرسمية والتنسيق مع غرفة الطوارئ والعمليات بالمحافظة بشكل فوري.

ورفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف وإدارة الحماية المدنية على مستوى المحافظة مع التأكيد على المستلزمات الطبية والأدوية ومتابعة تواجد النوبتجيات خلال أجازة العيد وزيادة عدد الأطباء والتمريض بالنوبتجيات وتنفيذ خطة انتشار عربات الإسعاف، والتنسيق مع مديرية الأوقاف وجميع الجهات المعنية والمرافق لرفع درجات الاستعداد وتجهيز المساجد الكبرى والساحات الصلاة عيد الفطر المبارك.

وتكثيف أعمال تقليم الأشجار بمحيط المساجد وساحات الصلاة والمنشآت العامة والأهداف الحيوية والتي تعوق كشافات الإضاءة العامة ورفع أي مخلفات تنتج عن أعمال التقليم وكذا زيادة الإضاءة وعمل الصيانة اللازمة لكافة الأعمدة وتغيير اللمبات غير المضاءة.

كما وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف حملات النظافة خلال فترة الاحتفال بالأعياد حفاظا على المظهر الجمالي وتلافي وجود أي تراكمات للقمامة بالشوارع والاهتمام بالحدائق العامة وتجميلها والتأكيد على إجراءات السلامة بها والتنسيق مع الأمن والمرور لتأمين المنشآت الحيوية والمتابعة المستمرة للحدائق والمتنزهات العامة لاستقبال المواطنين خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية لتواجد الإنقاذ النهري ومراجعة الأتوبيسات النهرية واللنشات ومراكب النزهة للتأكد من صلاحيتها.

وعلى صعيد آخر وجه المحافظ مدير المواقف والنقل الجماعي متابعة إنتظام العمل وزيادة حركة المواصلات بين القرى والمراكز وثبات أسعار تذاكر الركوب ومحاسبة المخالفين أثناء فترة الأعياد، موجها أيضا بضرورة التنسيق مع شركة المياه للتأكيد على توافر نوبتجيات شبكات المياه والصرف الصحي لمواجهة أي أعطال.

كما وجه المحافظ أيضا بالتنسيق مع إدارات التموين والطب البيطري للمرور والمراقبة على الأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية ومنع تلاعب التجار بالأسعار خلال فترة الأجازات وضبط الأسعار على السلع الغذائية وخاصة اللحوم والدواجن والأسماك والأرز والسكر...... ألخ) في الأسواق، والمراقبة على الأسواق بصفة مستمرة للتأكد من وفرة المعروض من كافة السلع التموينية المقرر صرفها على البطاقات التموينية وضمان وصولها إلى مستحقيها بالأوزان والجودة المطلوبة، والعمل على تعديل مواعيد إنتاج المخابز المنتجة للخبز المدعم خلال فترة الأعياد بمعرفة الإدارات التموينية والعمل على زيادة حصة المحافظة من المواد البترولية خلال الفترة القادمة والتأكد من وفرتها وتغطية احتياجات المواطنين والبيع بالأسعار المحددة.

وتابع المحافظ توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة العمل على زيادة موارد الصناديق الخاصة بكل مركز ومدينة وحي والاعتماد عليها لتقليل ما يتحمله صندوق الخدمات بالمحافظة من أعباء قد تسبب في عجز صندوق الخدمات عن الوفاء بالتزاماته.

كما وجه المحافظ بالتأكيد على التصدي الفوري لأي محاولة للبناء المخالف أثناء فترة الأعياد والعطلات الرسمية مع اعتبار ذلك مسؤلية شخصية لرئيس الوحدة المحلية ونوابه عن أي تعديات والتي سيتم رصد وقوعها أثناء فترة أجازة عيد الفطر المبارك.

وخلال اجتماع المجلس التنفيذي وجه المحافظ بضرورة الاهتمام بالمراكز التكنولوجية التي أنشأتها المحافظة بمجالس المدن المختلفة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين والتأكيد على عدم تواجد المواطنين داخل الإدارات الخلفية وضرورة وجود عقود صيانة خاصة بأجهزة الكمبيوتر لتعمل بكفاءة  وعدم تسليم الطلبات من الإدارات الخلفية إلا بعد إنهائها على المنظومة وضرورة استكمال تسجيل المحاضر والمخالفات وضرورة تسجيل حملات الإشغالات على المنظومة، وبالتبعية تفعيل طلب استرداد أشغال، مؤكدا أن إدارة متابعة المراكز التكنولوجية ستقوم بالمرور الميداني بصفة دورية على المراكز للوقوف على نقاط القوة والضعف وعمل تقرير يعرض على المجلس التنفيذي للمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اجتماع المجلس التنفيذي رفع درجة الاستعدادات القصوى صلاة عيد الفطر المبارك عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية عيد الفطر المبارك الفطر المبارک والتنسیق مع وجه المحافظ

إقرأ أيضاً:

بالصور.. محافظ الفيوم: 14 موقعا لاستقبال توريد محصول القمح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، صوامع  الغلال بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، للوقوف على سير العمل بالصوامع، ومتابعة أعمال توريد محصول القمح لعام 2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني معاون المحافظ،و المحاسب سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والمهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وياسر جمعة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، والدكتورة شيرين محمد نائب رئيس مركز ومدينة طامية، والمهندس أحمد حسان مدير عام صوامع طامية، وأعضاء لجنة استلام وفرز الاقماح.

وتابع محافظ الفيوم، أعمال لجنة استلام المحصول، وآليات أخذ العينة من الأقماح لتحديد درجة نقاوتها ومستوى الرطوبة بها، ويمر المحصول بعدة مراحل عقب وصوله لصوامع التخزين منها الوزن بميزان"البسكول"،  وإنزاله بـ "النقرة" واستقبال الأقماح بالصومعة، واستمع المحافظ لشرح حول مراحل توريد الأقماح، بداية من دخول السيارات الواردة مروراً بلجنة الفرز حتي إصدار بيان بالوزن والتفاصيل، وآلية سداد المستحقات المالية للمزارعين والموردين.

ووجّه المحافظ، خلال زيارته التفقدية لصوامع تخزين القمح بطامية، بتيسير الإجراءات أمام المزارعين وموردي الأقماح، مشدداً على وضع آلية واضحة لتوريد الأقماح مساعدة وتسهيلاً على المزارعين، مؤكداً علي سرعة إنهاء إجراءات تسليم ثمن المحصول للموردين، مضيفاً أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بمحصول القمح كأحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة.

وشدد محافظ الفيوم، على ضرورة إحكام الرقابة واليقظة التامة لحظر خروج الأقماح خارج المحافظة، والتفتيش على كافة الطرق ومنافذ ومداخل المحافظة لمنع تداول أي أقماح بشكل غير رسمي إلا بتصريح كتابي من الجهات المعنية، مع توقيع عقوبات رادعة على المخالفين، مؤكدا أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات عملية لتوريد القمح من المزارعين بالسعر المناسب.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن العمل يجري على قدمٍ وساق لاستقبال الأقماح من الموردين، مشيراً إلي أن خلايا الصومعة بها تهوية للحفاظ على المخزون من الأقماح لأطول فترة ممكنة لحين تسليمها للمطاحن التموينية.

وأضاف، أن الأقماح يتم توريدها بعدد 14 موقعاً بمختلف مراكز وقرى المحافظة، للتيسير على المزارعين والموردين، بواقع عدد 3 صوامع وهي، صوامع طامية، وصوامع قصر الباسل، وصوامع الفيوم، وعدد 4 هناجر وهي هنجر دمو، وهنجر دانيال، وهنجر تطون، وهنجر طامية، وعدد 7 شون ومركز تجميع، وهى شون سيلا، ومطرطارس، وقلمشاه، والشواشنة، والعزب، وأبشواي، ومركز تجميع جرفس.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. محافظ الفيوم: 14 موقعا لاستقبال توريد محصول القمح
  • 2996 مواطنا تلقوا خدمات طبية متنوعة بمستشفى الحامول المركزي خلال أيام العيد
  • محافظ قنا: رفع حالة الاستعداد القصوى تزامنا مع تحذيرات الأرصاد الجوية
  • قنا تعلن رفع حالة الاستعداد القصوى تزامنا مع تحذيرات الأرصاد الجوية
  • تقديم خدمات طبية لـ1048 حالة بمستشفى برج البرلس العام خلال إجازة العيد
  • تقديم خدمات طبية لـ5940 حالة بمستشفى كفر الشيخ العام خلال إجازة العيد
  • جمعية المودة تقدم خدماتها لـ 820 أسرة خلال فترة عيد الفطر المبارك
  • إزالة 91 حالة تعد" في المهد" على أراض زراعية وأملاك دولة خلال أيام عطلة عيد الفطر المبارك
  • التصدي لـ500 حالة بناء مخالف وتعد على الأراضي الزراعية خلال إجازة العيد
  • محافظ القليوبية: ملتزمون بتطبيق منظومة النظافة الجديدة بكفاءة عالية