كتب يائير في منشوره: "المَسيرات العنيفة بالمشاعل كانت السمة المميزة للنازيين"، ملمحًا إلى وجود صلة بين النازيين وبين المتظاهرين المطالبين باستقالة حكومة والده بنيامين نتنياهو

اعلان

مرة أخرى يثير نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير نتنياهو، الجدل في الإعلام الإسرائيلي. فقد كتب نتنياهو الإبن الأربعاء منشورا مثيرا للجدل على حسابه في منصة تلغرام، شبّه فيه المتظاهرين الذين حملوا المشاعل في أثناء المظاهرات التي تشهدها مدينة القدس منذ عدة أيام بالنازيين.

وكتب يائير في منشوره: "المسيرات العنيفة بالمشاعل كانت السمة المميزة للنازيين"، ملمحًا إلى وجود صلة بين النازيين وبين المتظاهرين المطالبين باستقالة حكومة والده بنيامين نتنياهو وإعادة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس إلى ديارهم.

وجاء كلام يائير نتنياهو هذا إثر المظاهرات الواسعة التي شهدتها القدس الليلة الماضية أمام مقر إقامة رئيس الوزراء.

وكتب موقع "والا" العبري، أن هذه لم تكن المرة الأولى التي يعبر فيها نتنياهو الإبن عن نفسه بهذه الطريقة ضد المتظاهرين الذين يخرجون في مظاهرات ضد حكومة والده.

يائير نتنياهو إلى الواجهة مجددا... حراسة نجل رئيس الوزراء في ميامي كلفت إسرائيل مليون شيكل"الدولة تحترق وسارة تصفف شعرها".. اتهامات تطال زوجة نتنياهو بفتح صالون خاص بأموال الضرائب

ففي سبتمبر/ أيلول الماضي شبّه يائير نتنياهو المتظاهرين في يوم عيد الغفران اليهودي في تل أبيب بـ"المعادين للسامية في أوروبا الذين ألقوا اللوم على اليهود بعد أن ارتكبوا مذابح ضدهم".

وفي مارس/ آذار الماضي، وصف يائير المتظاهرين ضمن حركة الاحتجاج ضد الإصلاح القضائي الذي كانت حكومة نتنياهو تنوي تنفيذه بـ"عملاء إرهابيين محليين". وكتب في تغريدة نشرها على منصة "إكس" قبل أن يزيلها لاحقًا: "إنهم ليسوا متظاهرين، وليسوا فوضويين أيضًا -  بل هم إرهابيون".

واحتشد آلاف المتظاهرين مساء الثلاثاء في القدس، للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وإبرام اتفاق لإطلاق سراح عشرات الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة.  ورفع المتظاهرون المشاعل وطالبوا نتنياهو بالتنحي.

وفي بيان لهم، قال أهالي المحتجزين إن "سلوك بنيامين نتنياهو جريمة، وإذا لم نفعل كل شيء لإزاحته، فلن نرى أولادنا. من الآن سنطالب بإسقاط نتنياهو، وسنحتج للإطاحة به".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نجل نتنياهو يحاول دق إسفين بين المغرب وإسبانيا ماذا قال ابن نتنياهو عن المسلمين ليحذف فيسبوك تعليقه؟ بعد طردها لسفير بلاده.. نجل نتنياهو ينشر عبارة مسيئة ضد تركيا حركة حماس غزة مظاهرات بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| غضب أمريكي بعد مقتل موظفي إغاثة أجانب والجيش الإسرائيلي: "آسفون! لم تكن مقصودة" يعرض الآن Next رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: استهداف موظفي الإغاثة في غزة كان "نتيجة تحديد هوية خاطئ" يعرض الآن Next دولة فلسطين تطالب مجددًا بعضوية كاملة في الأمم المتحدة وفيتو أمريكي يلوح في الأفق يعرض الآن Next ما خلفيات وقف السودان بث قنوات "العربية" و"الحدث" و"سكاي نيوز"؟ يعرض الآن Next الزلزال الأعنف منذ ربع قرن.. هزة أرضية قوية تضرب تايوان وتودي بحياة عدة أشخاص اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: مطالبات دولية لإسرائيل بتوضيح ملابسات الهجوم على موظفي إغاثة في غزة ومظاهرات حاشدة في القدس حريق هائل في ملهى ليلي في إسطنبول يودي بحياة 29 شخصاً ويصيب آخرين بجروح خطيرة بعد اعتقالها وتكبيل يديها.. امرأة تستولي على سلاح شرطي وتطلق النار في أكبر سوق في سانتياغو في جلسة تخللتها هتافات المديح للسيسي.. الرئيس المصري يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثالثة تطوّر مُفاجئ في مفاوضات "هدنة غزة".. هل يرضخ نتنياهو لأهم شرط وضعته حماس؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين برلمان ضحايا قتل شرطة روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية حركة حماس غزة مظاهرات بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين برلمان ضحايا قتل شرطة روسيا السياسة الأوروبية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين السياسة الأوروبية بنیامین نتنیاهو یائیر نتنیاهو یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

اللواء "بريك": الجيش غير قادر على هزيمة حماس ويكذب على الإسرائيليين

ترجمة صفا

قال مسؤول سابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، إن الجيش فقد قدرته على تحقيق النصر على حركة حماس في قطاع غزة، كما أنه في حال اجتاح مدينة رفح جنوبًا فلن يتمكن من البقاء في الميدان.

وأضاف المسؤول الأسبق لشعبة شكاوى الجنود في جيش الاحتلال اللواء إسحق بريك، أن وزير الجيش الإسرائيلي وقائد الأركان يجازفان بالعملية في رفح، متابعًا "قد تتطور الأمور إلى قطع العلاقات مع مصر وتحول السلام إلى عنوان فاقد للمحتوى وهو ما يشكل خسارة على المستوى الاستراتيجي".

وأشار إلى أن "الجيش مارس سياسة الكذب الممنهج عبر إرسال رسائل للجمهور أن كل شيء على ما يرام وأنه الأقوى في المنطقة ليتبدد ذلك سريعًا في السابع من أكتوبر".

وأردف أن "مقاتلي حماس عادوا إلى كل مكان خرج منه الجيش في قطاع غزة، واستأنفوا إطلاق الصواريخ تجاه الغلاف ما يعني العودة الفعلية إلى ما قبل السابع من أكتوبر وفقدان إنجازات الجيش".

ولفت بريك إلى أن "تعداد سلاح المشاة لا يسمح للجيش بالبقاء في قطاع غزة بعد أن تم تهميشه خلال السنوات الماضية والتركيز بشكل هائل على سلاح الجو".

وفي وقت سابق، قال إسحاق بريك إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يملك القدرة على إسقاط حركة المقاومة الإسلامية حماس حتى لو طال أمد الحرب، مضيفًا أن "إسرائيل" في حال استمرارها في الحرب ستتكبد خسائر جسيمة تتمثل في انهيار جيش الاحتياط الإسرائيلي خلال فترة وجيزة كما تشمل انهيار الاقتصاد، فضلاً عن تدهور علاقاتها الدولية وتمزق مجتمعها من الداخل.

ونوّه بريك إلى أن "عدم اتخاذ قرار بشأن اليوم التالي للحرب سيؤدي إلى سقوط مزيد من القتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، خاصة بعد أن عاد للقتال في المناطق نفسها التي كان فيها من قبل".

مقالات مشابهة

  • اللواء "بريك": الجيش غير قادر على هزيمة حماس ويكذب على الإسرائيليين
  • حدث ليلا.. غضب عارم في تل أبيب وصدمة لنتنياهو وقرار جديد بشأن المفاوضات
  • تجدد المظاهرات أمام منزل نتنياهو.. ومقترح جديد أمام مجلس الحرب
  • ألمانيا والنرويج: ملتزمون بدعم قرارات محكمة العدل الدولية
  • الاحتلال يدرس التعاقد مع شركات خاصة لتوزيع المساعدات في غزة
  • نتنياهو يوضح لـCNN موقفه من إعادة توطين الإسرائيليين في غزة
  • السفير محمد حجازي: «نتنياهو» أحرج بايدن وأمريكا تعرف هدفه من اقتحام رفح الفلسطينية
  • هيئة البث الإسرائيلية: مستشار الأمن القومي الأمريكي خاب أمله بعد لقاءاته مع نتنياهو
  • بعد قراراتها الأخيرة… الكونغرس الأميركي يعلن عن فرض عقوبات على الجنائية الدولية
  • الحرب في غزة في يومها الـ228| معارك محتدمة في غزة وعمليات عسكرية إسرائيلية مكثفة شرقي رفح