قال السفير ماجد عبد الفتاح، سفير الجامعة العربية في الأمم المتحدة، إن الوقت قد حان لانضمام فلسطين كدولة عضو كامل في المنظمة الدولية.

السفير ماجد عبد الفتاح: ندرس التقدم بشيء يتعلق بمنح فلسطين وضعية العضو الكامل في الأمم المتحدة السفير ماجد عبد الفتاح: الجامعة العربية ستشارك في جلسات "العدل الدولية" ضد إسرائيل جهود التصويت لمنح العضوية الكاملة 

وأضاف "عبد الفتاح" في حواره ببرنامج "مطروح للنقاش" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، أن المجموعة العربية بالأمم المتحدة تبذل جهودا قبل التصويت على منح العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة.

 وأشار إلى أن هذه المجموعة أجرت مقابلات مع أعضاء مجلس الأمن، بواقع اجتماعين مع سفيرة المملكة المتحدة ومع سفير اليابان، بجانب اجتماعين آخرين مع السفير الروسي ثم سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية.

معارضة منح فلسطين دولة المراقب 

وأكد أنه يتم شرح أبعاد الموقف العربي والفلسطيني خلال هذه الجلسات، منوهًا إلى أنه في 2011 عندما حدثت المعارضة بعض الشيء تم التوصل إلى حل وسط يقضي بمنح دولة فلسطين وضعية دولة مراقب.

وتابع "وبالتالي منحها هذه العضوية اعتبارا من 2012، وما زالت سارية حتى الآن وأتاحت لها عددا كبيرا من المزايا لا يتاح للمراقبين العاديين في الأمم المتحدة".

ولفت إلى أنه بالنظر لعدد من العوامل، منها فشل تنفيذ القرار 2728 وعدم التوصل لوقف إطلاق النار حتى الآن، موضحًا أن هناك مشروع قرار جديد فرنسي يشير إلى عملية السلام وإن كان يدين حماس ويصفها بالإرهاب، وهي أمور غير مقبولة وتم إبلاغ الجانب الفرنسي بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة المتحدة التصويت الجامعة العربية مجلس الأمن الولايات المتحدة فلسطين الأمم المتحدة السفير ماجد عبد الفتاح السفیر ماجد عبد الفتاح فی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إلى أرض الوطن بعد قيامه بزيارة دولة الصين خلال الفترة من ٢٨ إلى ٣١ مايو ٢٠٢٤، شارك خلالها في الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون العربي الصيني.

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الصينية بكين، تلبية لدعوة الرئيس الصيني "شي جين بينج" للقيام بزيارة دولة لجمهورية الصين الشعبية.

وعقدت مباحثات قمة بين الرئيس والرئيس الصيني، ولقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية، حيث تم مناقشة أوجه تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامنًا مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • «التخطيط»: مصر أول دولة بالشرق الأوسط لديها تقرير تنمية بشرية خاص بها
  • الأردن يدين محاولات الكنيست الإسرائيلي تصنيف وكالة “الأنروا” منظمة إرهابية
  • فلسطين تحصل على حقوق إضافية بمنظمة الصحة العالمية
  • سفير فلسطين لدى الامم المتحدة يشدد على ضرورة الدفاع عن الاونروا
  • اعتماد مشروع قرار (مواءمة مشاركة فلسطين في منظمة الصحة العالمية مع مشاركتها في الأمم المتحدة)
  • عاجل.. الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • مِنْ حرق غزة لِغَزو لاهاي
  • عاجل.. الحكومة السلوفينية تعترف بدولة فلسطين وترفع العلم على مقرها
  • منصور: الاحتلال ما زال يتحدى العالم باستمرار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة