كلف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة واللواء وليد البيلي لحضور احتفالية ليلة القدر وتكريم حفظة القرآن الكريم التي نظمتها  مديرية الأوقاف بالمنوفية مساء اليوم  بقصر ثقافة شبين الكوم  ، وذلك ضمن برنامج المسابقة القرآنية الكبرى التي أطلقتها مديرية الأوقاف خلال شهر رمضان الكريم .

 حضر الاحتفال الدكتور عاصم قبيصى وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية ، الشيخ السعيد الصباغ رئيس الإدارة المركزية للمنطقة  الأزهرية ، ورجال الأعمال الحاج صلاح خطاب ، المهندس أسامة مدكور، وعدد من قيادات مديرية أوقاف المنوفية وعدد من وكلاء الوزارة .

محافظ المنوفية: إنجاز 96% من مشروع تبطين الترع بالشهداء و75% في أشمون بعد محاكمة استمرت عامين.. براءة صحفي في المنوفية من تهمة التحريض على العنف


 بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبه فقرة ابتهالات ومدائح نبوية ، وفى كلمته رحب وكيل وزارة الأوقاف بالحضور معرباً عن سعادته بتنظيم تلك الاحتفالية  مؤكداً على أن الاحتفال بليلة القدر وتكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس قلوب النشء عظمة الدين الإسلامي  وما يحمله من معانى سامية ويجب علينا جميعاً تشجيع أبنائنا والعمل على إعدادهم وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات الكبرى وتقديمهم كنموذج يحتذى به في التحلي بأخلاق القرآن الكريم.
وخلال الاحتفالية تم تكريم 85  شاباً وفتاة وذوى الهمم وإهدائهم شهادات تقدير ومكافأة مالية  تقديراً لتميزهم وحفظهم كتاب الله ، كما تم تكريم عدد من المحفظين بمختلف الإدارات على مستوى المحافظة ، وكذا عدد من العاملين المتميزين بمديرية أوقاف المنوفية  .
وأكد محافظ المنوفية على اهتمام الدولة بإكرام أهل القرآن وخدمتهم مشيراً إلى أهمية وفضل حفظ القرآن الكريم والإلتزام بتعاليمه في عصرنا الحاضر لمواجهة كل التحديات والصعاب لما فيه من حكمة وتدبر لشئون حياتنا اليومية وترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية ، موجهاً الشكر والتقدير للقائمين على هذا الحفل ولأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد في سبيل تفوق أبنائهم في حفظ كتاب الله وأكد على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية احتفالية ليلة القدر المسابقة القرآنية الكبرى المنوفية أوقاف المنوفية تكريم حفظة القرآن الكريم ثقافة شبين الكوم القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

70 مليون مستمع لإذاعة القرآن الكريم يوميا (فيديو)

قال محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، إن الإذاعة المصرية بدأت في عام 1934 بأدوار تنويرية توعوية تثقيفية وترفيهية إلى أن جاء عام 1952 وأدرك الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، أهمية الميكروفون، فدعم الإذاعة بكل أشكال الدعم المادي والمعنوي واللوجيستي، وغيرها.

دور الإذاعة المصرية في ثورات التحرر

وأضاف «نوار»، خلال مداخلة ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أنه بدأ الدور السياسي في عام 1952 وظهر جليا على مدار 8 سنوات حتى عام 1960 عندما بدأ البث التليفزيوني في مصر، حيث قامت الإذاعة في هذا التوقيت بأدوار بالمنطقة العربية وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، وساندت حركات التحرر وثورات الشعوب من أجل تحقيق الاستقلال وتحديد مصائرها، فكان كل ذلك من أهم أدوار الإذاعة المصرية حتى عام 1973.

تطور إذاعة القرآن الكريم

وأشار إلى أن الإذاعة المصرية تتكون من 8 شبكات إذاعية، كل شبكة لها دور مهم للغاية سابقا ولاحقا، من أهم الشبكات شبكة القرآن الكريم التي تحظى بأعداد مستمعين تزيد عن 50 مليون إن لم يكن 60 أو 70 مليون مستمع يوميا، وتزداد يوميا بالملايين، فهي شبكة رائدة ومهمة التي تم تطويرها في الأعوام الأخيرة، للتواكب مع روح العصر.

مقالات مشابهة

  • مصرع طبيبة بالمنوفية إثر تناولها قرص الغلال السامة
  • الأوقاف تعلن تجاوز مقارئ الجمهور 225 ألف مشارك لأول مرة
  • أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 بمحافظة المنوفية.. تخفيضات تصل إلى 35%
  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • القاهرة وسوهاج في المقدمة.. مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • الأوقاف تعلن افتتاح 21 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • جمعية تبيان لتحفيظ القرآن الكريم بالعقيق تكرم عدداً من حفظة كتاب الله
  • عرض مسرحي للأطفال بقصر ثقافة الإسماعيلية
  • 70 مليون مستمع لإذاعة القرآن الكريم يوميا (فيديو)