شارك الكاتب والمخرج البريطاني اليهودي جوناثان غليزر، الحائز على جائزة أفضل فيلم روائي عالمي عن فيلم "The Zone of Interest"، بملصقات لمزاد "سينما من أجل غزة"، الذي جمع هدايا من الأسماء الكبرى في صناعة الترفيه في المملكة المتحدة لجمع الأموال من أجل المساعدات الطبية للفلسطينيين.

وقبل بدء حملة جمع التبرعات رسميا، الثلاثاء، تبرع غليزر ومنتج "Zone of Interest" جيمس ويلسون بسبعة ملصقات لـ "Zone of   Interest” ومجموعة مختارة من الملصقات من فيلمه "Under the Skin" لعام 2014.



وتعد الهدية واحدة من أكثر الأشياء المطلوبة في المزاد، حيث يبلغ سعرها الحالي 2750 جنيها إسترلينيا (3450 دولارا)، وقد جمع المزاد حاليا أكثر من 42000 جنيه إسترليني (52800 دولار)، في يومه الأول.

ويأتي تبرع غليزر بعد ردود الفعل العنيفة على خطابه في حفل توزيع جوائز الأوسكار في 10 آذار / مارس الماضي، حيث فازت دراما المحرقة "The Zone of Interest" بجائزة أفضل فيلم دولي. وتحدث غليزر في كلمته عن الحرب المتواصلة ضد غزة.


 وقال غليزر إن فيلمه "يظهر إلى أين يؤدي التجريد من الإنسانية في أسوأ حالاته. لقد شكلت كل ماضينا وحاضرنا. والآن، نقف هنا كرجال يدحضون يهوديتهم والمحرقة التي اختطفها الاحتلال الذي أدى إلى صراع العديد من الأبرياء. سواء ضحايا 7 أكتوبر في إسرائيل أو الهجوم المستمر على غزة، كل ضحايا هذا التجريد من الإنسانية – كيف نقاوم؟".

ويذكر أن المزاد استقطب عددا من الأسماء المهمة مثل الممثلة الإنجليزية تيلدا سوينتون التي حازت على الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عام 2008 والمخرج البريطاني كين لوتش الحائز على السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي عام 2016 والمعروف بدعمه للقضية الفلسطينية والمخرج مايك لي والمخرجة والكاتبة البريطانية جوانا هوغ.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال الفلسطينية فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عرض ثان للنسخة المرممة من باب الشمس في سينما زاوية

أعلنت سينما زاوية في وسط البلد عن إعادة عرض فيلم باب الشمس: الرحيل والعودة للمخرج يسري نصرالله، مرة أخرى غدا الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساء، ضمن فعاليات أيام القاهرة السينمائية، بعد عرض أول كامل العدد، للنسخة المرممة الحديثة من الفيلم.

فيلم باب الشمس إنتاج عام 2004، ومستوحى من رواية إلياس خوري الشهيرة التي تسرد وقائع المقاومة الفلسطينية على مدى نصف قرن، بين الحروب وموجات الشتات، وفي خضم حياة المخيمات غير المستقرة، تبقى المقاومة حية بفضل الحب والذاكرة الجمعية والتمسك بحلم العودة.

تفاصيل فيلم «باب الشمس»

تدور أحداث الفيلم حول المناضل الفلسطيني «يونس» وقصة حبه لزوجة «نهلة» التي تتمسك بوجودها في فلسطين بينما ينضم زوجها إلى المقاومة الفلسطينية في لبنان، بينما يتقابل الزوجان من حين إلى آخر في مغارة باب الشمس.

ويجمع الفيلم في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم ريم تركي، عروة نيربية، باسل خياط، هيام عباس، حلا عمران بالإضافة إلى ميادة درويش وأحمد الأحمد، ومن إخراج يسري نصرالله.

يسري نصرالله يحضر عرض «باب الشمس» في سينما زاوية

حضر المخرج يسري نصرالله عرض فيلم «باب الشمس: الرحيل والعودة» في سينما زاوية يوم الجمعة الماضية، ورفعت السينما لافتة «كامل العدد»، وتلى عرض الفيلم مناقشة بحضور يسري نصرالله مع الجمهور، أدارها الخرج بسام مرتضى.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة ياسر حمد.. أستراليا تكتسح فلسطين بخماسية فى تصفيات كأس العالم
  • ما بعد طوفان الأقصى.. مواجهة عدوان الاحتلال بسلام الشجعان أو الرّهان الخاسر
  • تحت غطاء حرب الإبادة.. خفاجي يكشف الدور الخطير للصندوق القومي اليهودي
  • الحكومة التركية تقترض 11.1 مليار ليرة
  • اعتراف 4 دول أوروبية بفلسطين يدعم حل الدولتين.. كيف؟
  • بعد ترميمه.. سينما زاوية تعيد عرض فيلم باب الشمس
  • مهرجانات بلا سينما
  • عرض ثان للنسخة المرممة من باب الشمس في سينما زاوية
  • هاني خليفة عن علاقة الممثل والمخرج: "تحمل في طياتها صراعات داخلية"
  • الإسماعيلي يفتح المزاد أمام الأهلي والزمالك لبيع عمر الساعي