أعلنت الفنانة حورية فرغلي عن عودتها للتمثيل بعد غياب سنوات، نظرًا لانشغالها بتعافيها بعد إجرائها عدة عمليات جراحية وتجميلية، بعد تأثرها بشكل كبير بعد الحادث الذي تعرضت له.

وكشفت الفنانة حورية فرغلي عن عودتها من خلال مسرحية للأطفال بعنوان «رابونزل بالمصري»، والتي من المقرر عرضها على المسرح القومي، إذ ظهرت على بوستر العمل بشعر طويل وفستان يشبه ما كانت عليه الشخصية الكارتونية الشهيرة رابونزل.

تفاصيل عودة حورية فرغلي للتمثيل

ونشرت حورية فرغلي بوستر المسرحية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلقت عليه قائلة: «انتظروني لأول مرة على المسرح مع الأطفال، قمة سعادتي وأنا أكون سبب في سعادة الأطفالK.

آخر أعمال حورية فرغلي بالتمثيل

وكان آخر أعمال حورية فرغلي مشاركتها في المسلسل الإذاعي آدم وحورية عام 2022، ومسلسل أيام مع الفنان رياض الخولي بنفس العام، وشارك في بطولته عددا كبيرا من الفنانين من بينهم شيري عادل، سلوى خطاب، وندى موسى، أحمد صفوت، ىمحمود حجازي، ميدو عادل، ىحجاج عبدالعظيم، ىلقاء سويدان، وآخرين من تأليف سماح الحريري وإخراج محمد أسامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حورية فرغلي رياض الخولي حوریة فرغلی

إقرأ أيضاً:

سميحة أيوب: "تكريم الفنان ضروري وسعيدة بمهرجان المسرح القومي" (خاص)

قررت إدارة مهرجان المسرح القومي في دورته السابعة عشر بأن يحمل اسم الفنانة القديرة سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وذلك برئاسة الفنان محمد رياض رئيس مهرجان المسرح القومي.

وصرحت الفنانة سميحة أيوب في تصريح خاص لـ “الفجر الفني” عن سعادتها بمهرجان المسرح القومي قائلة: "أنا سمعت الخبر وقولت كويس إن في وفاء وضروري تكريم الفنان وإدارة المهرجان تحدثت معي وقرأت الجرائد فعلمت بهذا التكريم ومحمد رياض جميل جدا جدا إنسان جميل على المستوى الإنساني والمستوى الفني ".

 

وتابعت حديثها قائلة:" أنا لا أتوقع أي شئ  عموما ولا أتوقع شئ عن هذه الدورة لا بد أن نرى في الواقع أولا المهرجان".

 

واستكملت حديثها قائلة: "أنا نصيحتي للشباب المهتم بالمسرح لايقتصر على معلومة أو جملة لازم يتعلموا عايز تعليم لازم يشوفو سلوك الفنانين الكبار إلى أصبحوا فنانين وأسمهم اتحط على مهرجانات ويشوفو عملوا ايه في المسيرة بتاعتهم ويمشوا على نهجهم".

 

واختتمت حديثها قائلة:" كل سنة واحنا طيبين وعيد سعيد علينا جميعا ومصر طيبة وبخير".

 

نبذة عن الفنانة سميحة أيوب

 

ولدت في حي شبرا في القاهرة، وبدأت حياتها الفنية في عام 1947 في فيلم المتشردة وكان عمرها 15 عام. ثم فيلم حب في سنة 1948.

وفي سنة 1949م دخلت سميحة أيوب المعهد العالي للتمثيل الذي أسسه زكي طليمات وتتلمذت على يده، وبالتوازي مع دراستها كانت تعمل في المسرح والسينما فقدمت خلال فترة الخمسينات العديد من الأعمال وهي: فيلم شاطئ الغرام في مطلع سنة 1950م، ثم في سنة 1951 شاركت في فيلم ورد الغرام. وقد ذاعت نجوميتها في أوائل الخمسينيات، وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل في سنة 1953م.

 

انضمت إلى المسرح القومي المصري، وصارت مديرة له مرتين في الفترة بين 1975 -1989، كما تولت إدارة المسرح الحديث بين عامي 1972 و1975. وبلغ رصيدها المسرحي على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية.

مهرجان المسرح القومي

وتنطلق فعاليات مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة “دورة سميحة أيوب”، في الفترة من الاثنين 15 يوليو “حفل الافتتاح” على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتى يوم الثلاثاء 30 يوليو الذي سيشهد حفل الختام وتوزيع الجوائز.

مقالات مشابهة

  • سيلين ديون تدرس عودتها إلى الغناء في لاس فيجاس: «سأكون على المسرح»
  • أسعار تذاكر مسرحية «مش روميو وجوليت» للفنان علي الحجار في عيد الأضحى
  • علي الحجار حديث السوشيال بعد تصريحات مثيرة عن عرّاف المسرح «فيديو»
  • حورية فرغلي تبحث عن الحب الحقيقي فى "سيما ماجي"
  • سميحة أيوب: "تكريم الفنان ضروري وسعيدة بمهرجان المسرح القومي" (خاص)
  • مدير المسرح القومي: عروضنا في عيد الأضحى كاملة العدد والحجوزات مستمرة
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • باص الفنّ والسلام يجول جنوب لبنان حاملاً ثقافة وفنون للأطفال النازحين من الحرب
  • المسرح الجماهيري.. عودة إلى الحياة
  • حورية فرغلي تطلب من جمهورها الدعاء