بوابة الفجر:
2024-06-12@02:10:22 GMT

تنبيه مهم من المدارس لطلاب سنوات النقل

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

نبهت بعض المدارس الابتدائية والإعدادية على طلاب سنوات النقل بدءًا من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، المتخلفيين عن حضور اختبار شهر مارس، عن الحضور يومي" الأحد والإثنين" قبل بدء إجازة عيد الفطر المبارك، لأداء اختبار شهر مارس في المواد الذين تغيبوا فيها.
جدير بالذكر وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ لمراحل النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤ وحتى يوم ٢٣ مايو ٢٠٢٤، وذلك مراعاة لعدم عقد أية امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.


ومن المقرر أن تتولى كل مديرية مسئولية وضع جداول الامتحانات والإعلان عنها، حيث تعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.
وتؤكد الوزارة عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية في موعدها المعلن بداية من يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٦ يونيو ٢٠٢٤.
كما تؤكد الوزارة عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة وفقا للجدول المعلن بداية من يوم ١٠ يونيو المقبل وحتى يوم ٢٠ يوليو المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المدارس الإبتدائية سنوات النقل اختبار شهر مارس إجازة عيد الفطر المبارك عيد الفطر المبارك

إقرأ أيضاً:

مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية بالإسكندرية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية بالإسكندرية للعام الدراسي الحالي.

وحددت المديرية موعد امتحانات الدور الثاني لمدة 6 أيام متتالية تبدأ في 2 أغسطس وحتى 8 أغسطس وتقرر أن تعقد لجان الامتحانات في الفترة الصباحية فقط بجميع المدارس الإعدادية بمحافظة الإسكندرية.

مواعيد امتحانات الدور الثاني للمرحلة الإعدادية

وأكد الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية لـ«الوطن» أنه تم تحديد مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية 2024 بجميع الإدارات التعليمية بمحافظة الإسكندرية في أوائل شهر أغسطس ولمدة 6 أيام إعطاء الوقت الكافي لأبنائنا الطلاب لاستذكار دروسهم ومراجعتها بشكل جيد ليتمكنوا من اجتياز الامتحانات ويحصلون على درجات النجاح وتبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق 2024/8/2 وتستمر لمدة 6 أيام وتنتهي الخميس 2024/8/8.

امتحانات المرحلة الإعدادية

وأشار إلى أن امتحانات المرحلة الإعدادية للصفوف الثلاثة الأول والثاني والثالث تبدأ في نفس التاريخ المحدد، وتخصص مدة 20 دقيقة من زمن إجابة اللغة العربية للإملاء وتقرر أن تجرى الامتحانات في الفترة الصباحية فقط بخلاف امتحانات الدور الأول ويترك لكل إدارة تعليمية تحديد مواعيد امتحان اللغة الأجنبية المستوى الرفيع وزمن إجابتها ساعتان واللغة الأجنبية الثانية ساعة ونصف بمدارس اللغات الرسمية والخاصة.

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره.. ننشر أهداف تعديلات قانون العقوبات لمواجهة التحرش والتنمر بالعمل
  • محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذي لتطوير كورنيش النيل
  • ستاد الإسكندرية يفتتح عددا من المدارس الرياضية لإعداد وتأهيل اللاعبين
  • الانفصاليون يحتفظون برئاسة برلمان كتالونيا
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني بالحديدة
  • إعلان بداية العام الدراسي الجديد بولاية كسلا
  • حرارة شديدة ورياح قوية في هذه الولايات
  • لطلاب الثانوية العامة.. أدعية تيسير الامتحانات.. تعرف عليها
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية بالإسكندرية
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية في الإسكندرية