السابليه من حلويات العيد التي ظهرت في السنوات الأخيرة، وتحرص عديد من السيدات على تحضيرها، نظرا لمذاقها اللذيذ، لكنهم ربما قد لا يوفقون في جعله بجودة محلات الحلوى، لذا نقدم طريقة تحضيره في المنزل بـ«تركات» المحلات.

طريقة عمل السابليه في المنزل

خطوات بسيطة وسهلة يمكن من خلالها تحضير السابليه في المنزل مثل الجاهز، نستعرضها على خطى الشيف ساندرا في برنامجها «بهارات» المعروض على قناة «سي بي سي سفرة»:

المقادير:

3 أكواب دقيق.

1 ملعقة كبيرة نشا. كوب وربع سكر بودرة. ½ كوب دقيق إضافي. ¾ كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة. بيضة كاملة. فانيليا. رشة ملح. 1 ملعقة كبيرة كاكاو خام. قهوة سريعة الذوبان.

الحشو:

مربى فراولة. مربى مشمش. شوكولاتة فرد. صوص كراميل. شوكولاتة غامقة مذابة. شوكولاتة بيضاء مذابة.

خطوات تحضير السابليه   في البداية يتم خلط الزبدة مع السكر والبيض حتى يصبح القوام كريمي.  إضافة الدقيق تدريجيا على السمنة والسكر، ونقلب جيدا حتى يتشكل عجين. تفرد العجينة من بين ورقتين وتشكل باستخدام قطاعة. ترص العجينة في صاج فرن. توضح العجينة في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون. يزين وجه السابليه بالشوكولاتة والمربي.

طريقة أخرى لعمل السابليه

المقادير:

كوب زبدة. ألوان جليتر حسب الرغبة. سكر بودرة. سكر بودرة منخول. كاكاو خام حسب الرغبة. شيكولاتة مذابة. صفار بيض. فانيليا. رشة ملح. دقيق. نشا.

خطوات التحضير:

خفق الزبدة مع السكر البودر. ضيفي عليهم صفار البيض والفانيليا، مع الاستمرار في الخفق الجيد. إضافة الدقيق والنشا والملح، حتى تتجانس المقادير مع بعضها البعض. فرد الخليط بكيسين وقطعيهم بقطاعة، بأشكال مختلفة حسب الرغبة. رصي السابليه في الصينية مع دهنها بورق الزبدة. ادخلي العجينة في الفرن حتى تمام النضج، ثم اتركيها حتى تبرد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السابلية حلويات العيد عيد الفطر المبارك فی المنزل

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. جيرو: منتخب فرنسا جاهز لمواجهة النمسا

أكد أوليفييه جيرو مهاجم منتخب فرنسا على جاهزية فريقه لمواجهة منتخب النمسا في أول مبارياته ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والمقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل.

ويأتي ذلك بعد التقارير التي أشارت إلى مداهمة المرض للعديد من عناصر المنتخب الفرنسي قبل ساعات قليلة من انطلاق المسابقة القارية التي تستضيفها ألمانيا.

وقال جيرو في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "لا ينبغي أن تقلقوا كثيرا. الجميع يبدو في أتم الجاهزية والاستعداد باستثناء (كينجسلي) كومان".

وأضاف المهاجم المخضرم أن وضع كومان "ليس سيئا للغاية" مشيرا إلى أنه يشعر بالتحسن.

وذكرت عدة تقارير إعلامية أمس الخميس أن ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا وكومان بالإضافة لعدد من أعضاء الفريق الآخرين عانوا من التهابات في الأنف والحنجرة.

وخلال حصة تدريبية عامة أمس، غاب النجم الفرنسي كيليان مبابي، لكن جيرو قال إنه حصل على راحة فقط.

أضاف جيرو "مبابي لن يفقد لياقته إذا غاب عن حصة تدريبية أو اثنتين. سيكون جاهزا للمباراة الأولى في البطولة بكل تأكيد".

وأوقعت قرعة مرحلة المجموعات المنتخب الفرنسي، الذي يتطلع للتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعدما سبق أن حمل كأس البطولة عامي 1984 و2000، في المجموعة الرابعة برفقة منتخبي هولندا وبولندا، بالإضافة للمنتخب النمساوي.

مقالات مشابهة

  • أكلات عيد الأضحى.. طريقة عمل الممبار بخطوات سهلة وبسيطة
  • لو عايزة تتفسحى فى العيد وخايفة.. طرق قانونية تحميكى من التحرش اعرفيها
  • أكلات عيد الأضحى 2024.. طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة في المنزل
  • طريقة سهلة لعمل الممبار المحشي في عيد الأضحى.. خطوة بخطوة
  • طريقة عمل كباب الحلة بالبطاطس.. أكلة سهلة التحضير في أول أيام عيد الأضحى
  • «طعم الفتة ما يحلاش من غيره».. طريقة تحضير العيش المحمص في المنزل
  • يورو 2024.. جيرو: منتخب فرنسا جاهز لمواجهة النمسا
  • تعرف على أبرز تصريحات حنان مطاوع في بودكاست "كلام عائلي"
  • طريقة تحضير الرقاق الطري على البوتاجاز.. «كأنه جاهز»
  • الشوكولاتة الداكنة تحسن صحة العين.. علماء يكشفون التفاصيل