أظهرت بيانات صادرة عن وزارة التجارة الصينية، أن تجارة الخدمات في الصين شهدت نمواً سريعاً خلال الشهرين الأولين من عام 2024، حيث بلغ إجمالي قيمة صادرات وواردات الخدمات 11910.7 مليار يوان ، بزيادة سنوية بلغت 22.8 في المائة.

وأشارت البيانات التي أوردتها صحيفة الشعب اليومية أونلاين إلى أن صادرات الخدمات الصينية بلغت 4861.

7 مليار يوان، بزيادة قدرها 17.9 في المائة، بينما بلغت الواردات 7049 مليار يوان، بزيادة قدرها 26.5 في المائة، مما أدى إلى عجز في تجارة الخدمات بقيمة 2187.3 مليار يوان.

وأوضحت الوزارة أن تجارة الخدمات كثيفة المعرفة شهدت نمواً سريعاً، حيث بلغت قيمة الصادرات والواردات 4648.7 مليار يوان، بزيادة قدرها 14.2 في المائة.

وكان أسرع المجالات نمواً رسوم استخدام الملكية الفكرية والخدمات الثقافية والترفيهية الشخصية، بنسبة 84.3 في المائة و32.8 في المائة على التوالي.

كما أظهرت البيانات أن خدمات السفر والسياحة واصلت نموها القوي، حيث بلغت قيمة صادراتها ووارداتها 3179.3 مليار يوان، بزيادة قدرها 51.8 في المائة، لتصبح بذلك أكبر مجال في تجارة الخدمات الصينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تجارة الخدمات بزیادة قدرها ملیار یوان فی المائة

إقرأ أيضاً:

الأفلام المصرية تحقق 999 ألف جنيه إيرادات يوم واحد.. والسرب يحتفظ بنصيب الأسد

تواصل الأفلام المصرية المعروضة في شباك التذاكر تحقيق إيراداتها خلال رحلتها في السينمات، وحققت الأفلام إجمالي إيرادات وصل لـ999 ألف جنيه عن أمس السبت في دور العرض السينمائي، وذلك بحسب تقرير الإيرادات اليومية الصادر عن الموزع محمود الفراوي مسئول التوزيع في غرفة صناعة السينما.

وينجح فيلم السرب الحفاظ على تواجده في صدارة شباك الإيرادات منذ طرحه في السينمات بداية مايو الماضي، وحقق الفيلم الذي يحمل توقيع المخرج أحمد نادر جلال وبطولة أحمد السقا إيرادات بلغت 418 ألف جنيه، يليه في المركز الثاني فيلم شقو بطولة عمرو يوسف ومحمد ممدوح بإيرادات بلغت 268 ألف جنيه، بينما كان المركز الثالث من نصيب الفيلم الكوميدي فاصل من اللحظات اللذيذة بفارق ضئيل محققا 253 ألف جنيه.

عالماشي يتذيل قائمة الإيرادات.. ويحقق 16 ألف جنيه 

بينما يواصل فيلم بنقدر ظروفك بطولة أحمد الفيشاوي تراجعه على مستوى الإيرادات في الأسبوع الثاني له بدور العرض السينمائي، حيث حقق الفيلم إيرادا بلغت 23 ألف جنيه، ليأتي في المركز الرابع في قائمة الإيرادات، يليه فيلم تاني تاني بطولة غادة عبد الرازق، ولكن لم يحقق الفيلم سوى 19 ألف جنيه، وفي المركز السادس والأخير فيلم عالماشي بـ 16.7 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • البنك التجاري الدولي يتقدم بمستندات زيادة رأسماله لـ30.431 مليار جنيه
  • الأفلام المصرية تحقق 999 ألف جنيه إيرادات يوم واحد.. والسرب يحتفظ بنصيب الأسد
  • 36.5 % زيـادة في صادرات مصر مـن الأقطان عام 2023
  • أرباح "بنك أفريقيا" لصاحبه عثمان بنجلون تبلغ 450 مليارا منذ مطلع هذا العام
  • العراق يستورد بضائع من إيران بـ1.6 مليار دولار خلال شهرين
  • مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تحقق أداء قويا خلال الفصل الأول من سنة 2024
  • شرق إفريقيا.. الأسرع نمواً اقتصاديا في القارة السمراء
  • إيران:ارتفاع حجم صادراتنا للعراق في ظل حكومة السوداني إلى( 1.6 )مليار دولار في أقل من شهرين
  • 393 مليار دولار أمريكي حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية خلال 2023
  • إيران تكشف عن قيمة تجارتها الخارجية.. هذه حصة العراق