استقبل رئيس الوزراء الباكستانى محمد شهباز شريف، السفير أحمد جواد ربيع، سفير فلسطين في إسلام أباد، وذلك بحضور وزير الخارجية الباكستاني السيناتور محمد اسحق دار، ومستشار رئيس الوزراء طارق فاطمي  ووكيل الخارجية الباكستانية.

ووجه رئيس الوزراء الباكستانى الشكر لرئيس دولة فلسطين الدكتور محمود عباس على رسالة التهنئة الحارة التي بعث بها له عقب إعادة انتخابه، وقال إن باكستان لديها علاقة تاريخية ووثيقة مع دولة فلسطين الشقيقة وأنها دعمت باستمرار القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وكذلك في المحافل الدولية الأخرى.

وأدان رئيس الوزراء بشدة الأعمال الوحشية الإسرائيلية المستمرة في غزة والمستمرة بلا هوادة منذ 7 أكتوبر 2023، ودعا إلى الوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الشجاع والبريء. 

وأعرب عن تعازيه العميقة في الوفاة المأساوية لأكثر من 32 ألف فلسطيني، من بينهم 17 ألف طفل، بالإضافة إلى أكثر من 70 ألف جريح بسبب الأعمال الوحشية التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية.

وأشار رئيس الوزراء إلى الحكم المؤقت لمحكمة العدل الدولية في القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا، وذكر أن باكستان قدمت أيضًا بيانًا شفهيًا لدعم فلسطين في محكمة العدل الدولية.

وبينما رحب رئيس الوزراء بتبني قرار مجلس الأمن رقم 2728، أعرب عن خيبة أمله لأن إسرائيل اختارت تجاهل القرار ومواصلة انتهاكه بوقاحة.

وأكد للسفير الفلسطيني أن باكستان ستواصل رفع صوتها في كل محفل دولي تضامنا مع الشعب الفلسطيني، فقد أرسلت باكستان حتى الآن سبع دفعات من مواد الإغاثة لسكان غزة. ومن المقرر صرف دفعة أخرى بعد العيد مباشرة.

من جانبه، شكر السفير الفلسطيني رئيس الوزراء والشعب الباكستاني على دعم الشعب الفلسطيني الذي كان مصدر قوة لهم في هذا الوقت العصيب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه فلسطين غزة الشعب الفلسطيني رئيس الوزراء الأمم المتحدة الوزراء باكستان فلسطيني سفير القضية الفلسطينية رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الجزائر تطالب مجلس الأمن بمساءلة الاحتلال على جرائم الإبادة بغزة

طالبت الجزائر مجلس الأمن الدولي، بإيفاد بعثة تحقيق دولية لتقصي الحقائق، وضمان مساءلة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية التي يقترفها في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مداهلة من الممثل الدائم المساعد للجزائر لدى الأمم المتحدة نسيم قواوي خلال جلسة مفتوحة بمجلس الأمن، بطلب من الجزائر وسلوفينيا، حول تطورات الأوضاع في رفح جنوب قطاع غزة.

وقال قواوي: "بخصوص الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك فلسطين، نحث مجلس الأمن على التحرك بشكل عاجل لوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة"، مؤكدا أن "الوقت لم يعد مناسبا للكلام، بل للعمل".



وتابع قائلا: "الكيان الصهيوني ينفذ عملية إبادة جماعية في قطاع غزة، قد تؤدي إلى المزيد من الانتهاكات للقانون الدولي والمزيد من الجرائم الجماعية".

ولفت إلى أن قوة الاحتلال من خلال التخطيط للعملية العسكرية في رفح، تنخرط في استراتيجية التطهير العرقي، وغبادة أطفال غزة، وكل أمل في حياة أفضل، منوها إلى أن العمليات العسكرية بدأت بالفعل، وأدت إلى نزوح أكثر من 600 ألف شخص.

مقالات مشابهة

  • مسؤول فلسطيني للجزيرة نت: مزيد من الدول ستعترف بدولة فلسطين
  • "العدل الدولية" تصدر غدًا حكمها بشأن تدابير الطوارئ في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • "العدل الدولية" تصدر غدا حكمها بشأن تدابير الطوارئ في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • غدًا.. "العدل الدولية" تصدر حكمها بشأن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • مصطفى يصدر توجيهاته لجهات الاختصاص للوقف مع أهالي جنين
  • أردوغان: يجب وضع حد لسياسة الإبادة الجماعية التي يتبعها نتنياهو في غزة
  • جهاد الحرازين: الاحتلال دمر كل ما يتعلق بمقومات الحياة لدى الشعب الفلسطيني
  • أستاذ بجامعة القدس: استمرار الحرب على غزة تنفيذ لمخطط الإبادة الجماعية (فيديو)
  • أستاذ في العلوم السياسية: استمرار الحرب على غزة لتنفيذ مخطط الإبادة الجماعية
  • الجزائر تطالب مجلس الأمن بمساءلة الاحتلال على جرائم الإبادة بغزة