يجب على المواطنين الاحتراس جيدًا من الإفراط في تناول المعجنات والكحك والبسكويت بعد انتهاء شهر رمضان مباشرة، ومع أول أيام العيد خاصة الحلويات والمعجنات المصنعة من السمن البلدي، أو الزيوت والزبدة، تجنبا لحدوث أي مشكلات صحية، بتلك الكلمات حذرت الدكتورة وجيدة أنور، أستاذ الصحة العامة بجامعة عين شمس وعضو اللجنة العليا للفيروسات.

أضرار تناول الحلويات 

وأوضحت «أنور» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الإكثار من المعجنات والبسكوت والسكريات يؤثر سلباً على صحة المواطنين بمختلف الأعمار، خاصة المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة. فيجب عليهم تجنب أكل السكريات المصنعة بالسمنة تجنباً لحدوث أي مضاعفات لجسم الإنسان، وكذلك تجنباً لأي اضطرابات في المعدة تؤرق الحياة اليومية للأشخاص.

وتابعت أنه يجب على المواطنين الاعتدال في الحصول على الوجبات الرئيسية الثلاث بعد انقضاء شهر رمضان 2024، وأنه يجب العمل على ضرورة تنظيم الأكل بجميع الوجبات والاهتمام بتناول الخضروات والفواكه.

وحذّرت المواطنين من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ضد كورونا، خلال أيام عيد الفطر المبارك، وكذلك ضرورة الالتزام بتطبيق إجراءات مواجهة كورونا، وعدم التجمع في الاحتفالات والأماكن المزدحمة خلال أيام العيد، وضرورة البقاء في المنزل في حال الشعور بأي أعراض للمرض، والاهتمام بتناول الأغذية والمشروبات المحفزة لمناعة الجسم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحلويات الكحك كحك العيد الأعياد القومي للبحوث

إقرأ أيضاً:

رمضان عبدالمعز: عرفة أفضل أيام السنة على الإطلاق

أكد  الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، أنه "ما من يومٍ أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة".

بتول عرفة مخرجة حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري في دورته الـ 17 ما الدعاء الذي أوصانا به رسولنا الكريم يوم عرفة؟

 

وتابع “عبدالمعز” خلال تصريحاته عبر فضائية “dmc”، اليوم الأحد، أن يوم عرفة، هو أفضل أيام السنة كلها على الإطلاق.

 

وأشار إلى أن العشر الأوائل من ذي الحجة حريصين عليها كل الحرص، ونتقرب فيها بذكر الله، بالإضافة إلى الصيام، ومن أعظم الأمور التي يحبها الله أن تؤدي الفرائض التي عليك.

 

وواصل عبدالمعز أن بر الوالدين أوجب الواجبات، وصلة الرحم وحسن الجوار وإتقان العمل، لافتا إلى أن  النوافل تأتي بعد الفرائض، ومن أكرم الأخلاق عند الله هي عبادة جبر الخواطر، وما عُبد الله في الأرض بأفضل من جبر الخواطر.

 

السعودية توفر شرائح إنترنت لضيوف الرحمن وقطار المشاعر المقدسة يستعد لنقل آلاف الحجاج


 

وفي السياق ذاته ..أستعد قطار المشاعر المقدسة لنقل آلاف الحجاج خلال موسم الحج لتسهيل وصول الحجاج بيسر وسهولة لأداء مختلف المناسك في وقت قصير .
ووفقا لوكالة الأنباء السعودية يُسهم قطار المشاعر في تطوير وتنظيم انتقال ضيوف الرحمن بين المشاعر المقدسة، مما يُثري تجربتهم ويجعل أداء مناسكهم أكثر سلاسة وراحة.


ويتكون قطار المشاعر المقدسة، من 9 محطات موزعة في المشاعر المقدسة، ترتبط بخط حديدي مزدوج يبلغ طوله 18 كيلومتراً، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للقطار 72 ألف راكب بالساعة في الاتجاه الواحد، ويهيئ أكثر من 2000 رحلة؛ تعمل على تسهيل حركة تنقل ضيوف الرحمن من مواقعهم وإليها.


وتبلغ سرعة القطار 80 كيلومتراً في الساعة ويستطيع قطع المسافة بين منى وعرفات خلال قرابة عشرين دقيقة، ويتكون أسطول قطار المشاعر المقدسة من 17 قطاراً، تبلغ الطاقة الاستيعابية للقطار الواحد ثلاثة آلاف راكب، في حين أن سعة القطار المقعدية تبلغ 20٪ من مجموع ركابه، لتبلغ بذلك طاقة قطار المشاعر المقدسة الاستيعابية 72 ألف راكب في الساعة الواحدة، ويسهم في نقل ما يزيد على 350 ألف حاج في حركته لنقل الحجاج بين مختلف المشاعر المقدسة.

مقالات مشابهة

  • «متنزلوش في الإجازة».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في عيد الأضحى 2024
  • حياة كريمة: «تقدر في 10 أيام» ساعدت 16 ألف طالب ثانوية عامة بالغربية
  • حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تحذر المواطنين من الخروج
  • تضر بالقولون والشرايين.. استشاري التغذية تحذر من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
  • الكهرباء تحذر المواطنين من خطورة الاقتراب من خط النقل الطاقة ذمار – إب
  • الكهرباء تحذر المواطنين من خطورة الاقتراب من خط النقل الطاقة ذمار-إب
  • «أشد من اللي فاتت».. «الأرصاد» تحذر أهالي أسوان من الموجة الحارة الجديدة
  • البويرة.. إندلاع حريق بمصنع لمواد تغليف الحلويات
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • رمضان عبدالمعز: عرفة أفضل أيام السنة على الإطلاق