شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم، احتفال مديرية الأوقاف بليلة القدر من داخل رحاب المسجد الأحمدي بطنطا، وذلك بحضور اللواء محمد عمار مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، الدكتور محمدحسين نائب رئيس جامعة طنطا، واللواء محمد العناني رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظ، فضيلة الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

محافظ الغربية يؤدي صلاة التراويح 

وأدى محافظ الغربية صلاتي العشاء والتراويح، تبعها تلاوة قرآنية للشيخ محمد بسيوني، ثم كلمة للشيخ خالد خضر، أشار فيها إلى فضل ليلة القدر، التي أنزل فيها القرآن الكريم، تلك الليلة التي يغفر فيها الله لعبادة المؤمنين ويعتقهم من النار، لذا يجب على كل مسلم أن يتقرب فيها إلى المولى -عز وجل- حتى ينال شرف العتق من النار ودخول جنة الخلد مع النبيين والصديقين والشهداء، واختتمت الاحتفالية بالتواشيح والأدعية الدينية التي قدمها الشيخ محمد عبد الله.

 

تكريم أمام المسجد 

وفي نهاية الاحتفال، سلم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والشيخ خالد خضر درع التميز من مديرية الأوقاف للشيخ الدكتور عبدالرحيم قحيف إمام وخطيب المسجد الأحمدي لبلوغه سن المعاش. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليلة القدر محافظ الغربية شهر رمضان السيد البدوي محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر

نظمت مديرية أوقاف البحر الأحمر، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية بمكتبة مصر العامة، تحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.

تناولت الندوة لقاءات فكرية توعوية عن صحيح الدين و مجابهة الأفكار الهدامة وكيفية رعاية النشء ونشر الدين الوسطى بين الشباب.

جاء ذلك بحضور اللواء حامد أحمد حامد مستشار المحافظ لشئون المدن والمديريات، و الشيخ محمد والي مدير الدعوة والشيخ عبد الباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات بمديرية، أوقاف البحر الأحمر و أكثر من خمسين إمام من أئمة أوقاف البحر الأحمر وعدد من القيادات الدعوية.

ويعد هذا البرنامج هو واحداً من البرامج الدعوية المتنوعة، ويهدف الارتقاء بمستوى الأئمة علمياً وثقافياً، والاهتمام ببناء الداعية في كافة المجالات لمواكبة جميع التطورات، ومن خلال هذا البرنامج يتم أيضاً زيادة عدداً من المعالم الأثرية أو السياحية أو الحضارية الهامة بالمحافظة للوقوف على الدور الريادي للدولة المصرية في النهوض بالمجتمع، ومن خلال هذا البرنامج تم زيارة مجمع الإعلام بالغردقة والنادي الإجتماعي وحديقة الأسرة وشركة المياه والشرب والمارينا السياحي، ومستقبلا سيتم زيارة العديد من الأماكن الهامة بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير وتفعيلا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تخصص 162 ساحة لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بعنوان "عرفة والعيد سنن وآداب"
  • أوقاف الفيوم تواصل تنظيم برنامج المنبر الثابت بالمساجد
  • وزير الأوقاف يشكل لجنة لـ متابعة الإعداد لصلاة العيد
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لتجديد عدد من الوظائف القيادية
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • محافظ الغربية يتابع تنفيذ طريقي محلة منوف والمعامل ومحور أم القرى بطنطا
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • الأوقاف تعلن افتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر