استقبلت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي جوردن ماكينالي رئيس أندية الروتاري الدولي؛ وذلك بحضور الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، والدكتور باتريك تشيسانجا عضو مجلس إدارة المنطقة الروتارية، والدكتورأيمن نزيه محافظ المنطقة الروتارية مصر، والدكتور ميان رسلان محافظ سابق الروتاري ورئيس لجنة تنظيم الزيارة في مصر، والدكتور محمد دولار محافظ سابق وممثل الروتاري في الجامعة العربية، حيث شهد اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك في مجال المشروعات التنموية والخدمية.

واستهلت وزيرة التضامن الاجتماعي اللقاء بالترحيب بزيارة جوردن ماكينالي ووفد الروتاري الدولي إلى مصر، مثمنة جهود الروتاري في دعم تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في مختلف محافظات الجمهورية.

وتناول اللقاء مناقشة كافة مشاريع الروتاري المنفذة في مصر، خاصة فيما يتعلق بالاهتمام بالعمل على قطاع الصحة النفسية والمناخ وتمكين المرأة وتنفيذ مشروعات البنية التحتية في عدد من محافظات الجمهورية.

كما تم استعراض مجالات التعاون المختلفة مع عدد من الجمعيات الأهلية، خاصة في مجالات التوعية بمبادرات صحة المرأة والكشف المبكر وعلاج سرطان عنق الرحم، وتنظيم القوافل الطبية والتنموية بالشراكة مع الجمعيات الأهلية، فضلا عن اهتمامهم بالأشخاص ذوي الإعاقة وتجاربهم في هذا المجال.

وناقش الطرفان في ختام اللقاء أوجه التعاون المستقبلية، وسبل تعزيز التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والأذرع التنفيذية لها المتمثلة في الجمعيات الأهلية وأندية الروتاري، خاصة في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه الدولة والقيادة السياسية لدور المجتمع المدني باعتباره أحد أضلاع مثلث التنمية في الدولة المصرية بجانب الحكومة والقطاع الخاص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تعلن بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لعرفات، مؤكدة تقديم كافة الخدمات لهم لكي يؤدوا المناسك في سهولة ويسر، تم استلام مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية على عرفات ومشعر منى والتأكد من توافر كافة الخدمات بها.

وأكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، توفير كل وسائل الإعاشة للحجيج طوال فترة التواجد بالمشاعر المقدسة، وتواجد تكييفات فيريون بالمخيمات لتتناسب مع طبيعة المناخ، فضلا عن التنسيق مع بعثة وزارة الصحة والسكان من أجل توافر الرعاية الصحية للحجاج.

بعثة الجمعيات الأهلية تضم 7500 حاج

ونوه إلى أن المشرفين تدربوا على استخدام التكنولوجيا والرقمنة والتنمية البشرية لتأهيل المشرف على التعامل مع مجموعات الحج، وتضمن البرنامج التدريبي الجوانب الخاصة بأداء  المناسك المقدسة وأهم التعليمات الصحية وإجراءات التسكين والتفويج بالمشاعر، مشيرا إلى أن موسم الحج لهذا العام يشهد استمرارا للتعاون مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء، لخدمة ضيوف الرحمن، وتضم بعثة الجمعيات الأهلية  7500 حاج.

 

مقالات مشابهة

  • «القباج» تتابع أداء حجاج الجمعيات الأهلية المناسك.. ونجاح النفرة إلى مزدلفة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع أداء حجاج الجمعيات الأهلية مناسك الحج
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع أداء حجاج الجمعيات الأهلية المناسك
  • تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لجبل عرفات.. أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • بنظام دقيق واحترافية.. تصعيد الحجاج المصريين إلى جبل عرفات|صور
  • نجاح خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات
  • حصاد أنشطة وزارة التضامن الأسبوعي
  • «التضامن» في أسبوع.. تبكير صرف معاش تكافل وكرامة وتصعيد حجاج الجمعيات
  • «التضامن» تعلن نجاح خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية 2024 إلى عرفات
  • وزيرة التضامن تعلن بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات