اختتم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المرحلة الأولى من مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية" بالتعاون مع منظمة Hult Prize العالمية.

وأكد الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أن هذه المسابقة تستهدف طلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية؛ للتنافس من أجل تقديم أفكار وحلول مبتكرة؛ لخلق تأثير إيجابي في مجتمعهم، تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 التي ترتكز في أحد محاورها على دعم ريادة الأعمال والابتكار، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة تمثل فرصة مميزة للطلاب للمشاركة الحقيقية في تغيير مجتمعهم في المجالات البيئية والاجتماعية، من خلال تقديم مبادرات وأفكار مبتكرة وغير تقيليدية.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن المسابقة تهدف إلى تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب، وفتح المجال أمامهم لعرض أفكارهم ومشاريعهم على خبراء ومستثمرين، مما يُساعدهم على تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس على الأرض.

بروتوكول بين تيودور بلهارس وجامعة الجلالة الأهلية فى المجالات العلمية والطبية مصر تشارك في مؤتمر New Space Africa لمناقشة أهم موضوعات الفضاء بإفريقيا عاشور يناقش مع سفير ليتوانيا سُبل تعزيز التعاون في التعليم العالي موقف طلاب المدارس والجامعات من إجازة عيد الفطر بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن تنسيق الجامعات 2024..خبير يوضح رئيس جامعة السادات تشارك الموظفين والعاملين الإفطار الجماعي السنوي .. صور تأهيل 9 شركات ناشئة.. أول حاضنة أعمال متخصصة في التكنولوجيا الرياضية التعليم العالي: تحويل نتائج البحوث العلمية إلى ابتكارات ومنتجات شعار المرحلة المقبلة رئيس جامعة مدينة السادات تشهد حفل إفطار "أسرة طلاب من أجل مصر" 125 مستشفى جامعيا.. طفرة غير مسبوقة بمنظومة التعليم العالي في عهد الرئيس

وأكد د.ضياء خليل أن المرحلة الأولى من مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية" شهدت تقدم 160 فريقًا بإجمالي 600 طالب من 40 جامعة، تأهل منهم للمشاركة 38 فريقًا من 23 جامعة، وسيتم تقييم المشاريع المقدمة من قبل لجنة من الخبراء والمتخصصين في مجالات ريادة الأعمال والاستثمار والمجتمع

وأكد د.ضياء خليل أن الفائز بالمركز الأول في المسابقة سيحصل على جائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه، فضلاً عن دعمه بالدورات المتخصصة التي تؤهله لتمثيل مصر في مسابقة Hult Prize العالمية، التي ستعقد سبتمبر 2024 بلندن على جوائز مجموعها مليون وستمائة ألف دولار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رعایة المبتکرین التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

صندوق خليفة يختتم تحدي الابتكار ويكرم الفائزين

أبوظبي: «الخليج»

اختتم صندوق خليفة لتطوير المشاريع الدورة الأولى من تحدي الابتكار «إنوتانك»، الذي أطلقه في فبراير الماضي بالتزامن مع شهر الابتكار في الإمارات «الإمارات تبتكر 2024»، ويستهدف طلاب جامعات إمارة أبوظبي، في إطار مهمته المتمثلة في نشر ثقافة الابتكار، وتشجيع المواهب الشابة على إظهار إبداعاتهم ومهاراتهم الفنية، وتمكينهم من إيجاد حلول عملية للتحديات المعاصرة التي تواجه رواد الأعمال في القطاعات ذات الأولوية.

وأقيم لقاء العرض الختامي في مقر صندوق خليفة الرئيسي، حيث قدمت 6 فرق طلابية أمام لجنة التحكيم العروض التقديمية النهائية التي شرحت فيها الحلول الحديثة المبتكرة التي طورتها للتغلب على التحديات المحددة مسبقاً، وقد أعلنت اللجنة حصول فريق أغري أوبتيما من جامعة زايد، على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني فريق مشروع كومبوزتيت من جامعة أبوظبي، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب فريق فكرة مشروع الطباعة بالتقنية الثلاثية الأبعاد في نظام STEM التعليمي من جامعة خليفة.

وقد حصلت الفرق الثلاث الفائزة على جوائز مالية على هيئة قسائم شرائية مقدمة من ياس مول بقيمة 20,000 و 15,000 و 10,000 درهم على التوالي.

بهذه المناسبة، قالت علياء عبدالله المزروعي، الرئيس التنفيذي في صندوق خليفة: «نود أن نهنئ الفائزين في تحدي الابتكار، وأن نشيد بمواهبهم المميزة وشغفهم الإبداعي المنعكس على الحلول المبتكرة التي طوروها. لقد أبهرتنا العقول الشابة من الجامعات المشاركة بمواهبها المتعددة وبالمستوى المتقدم الذي أظهرته في المهارات الفنية والشخصية ومهارات التفكير وحل المشكلات».

مقالات مشابهة

  • انطلاق مسابقة البحث العلمي والابتكار بجامعة أبوظبي
  • «صندوق خليفة» يختتم تحدي الابتكار «إنوتاك» بدورته الأولى
  • صندوق خليفة يختتم تحدي الابتكار ويكرم الفائزين
  • جامعة السويس: فوز كلية الحاسبات في مسابقة قمة مصر للمشاريع
  • جامعة المنصورة تفوز بالمركز الأول في مسابقة «قمة مصر للمشاريع الإستثمارية المجتمعية»
  • جامعة المنصورة الأولي في مسابقة "قمة مصر للمشاريع الإستثمارية المجتمعية"
  • جامعة المنصورة تحرز لقب بطل قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية
  • جامعة المنصورة تفوز بالمركز الأول في مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية"
  • وزير التعليم العالي: قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية تحفز إبداع الشباب
  • التعليم العالي: إعلان نتائج مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية"