أطلقت المقاومة الإسلامية ، رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في إصبع الجليل .

وسائل إعلام إسرائيلية: إطلاق صلية صاروخية من لبنان تجاه مرتفعات الجولان.

وقالت قناة 12 العبرية: في الصلية الأخيرة على الجولان، أصاب صاروخ منشأة زراعية وألحق بها أضرار . 

وفي جانب آخر، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم السبت، تعرض سفينة لهجوم بصاروخين قبالة سواحل اليمن الغربية، جنوبي البحر الأحمر.

وجاء في بيان للهيئة: "تلقت الهيئة بلاغًا عن حادث تعرضت له سفينة على مسافة 60 ميلًا بحريًا جنوب غربي الحديدة باليمن. أبلغ ربان السفينة عن إطلاق صاروخين في محيط السفينة، اعترضت قوات التحالف الصاروخ الأول، وسقط الثاني في المياه على بعد مسافة من السفينة".

وأضاف البيان أن السفينة لم تبلغ عن أي أضرار بها أو بأفراد طاقمها، وأنها تتجه إلى أقرب ميناء، ودعت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية السفن القريبة إلى توخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

ويأتي الهجوم بعد أيام من إعلان زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي، يوم الخميس الماضي، بأن قوات الجماعة استهدفت منذ  نوفمبر الماضي، 90 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وبدأت أمريكا وبريطانيا، في 12  يناير الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع "أنصار الله" في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي التي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، وكذا السفن الأمريكية والبريطانية.

وكانت "أنصار الله"، قد أعلنت في العاشر من  أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل أمريكا عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

وفي سياق آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 8 أطفال بينهم 4 أشقاء قُتلوا بانفجار عبوة في حي المجبل بمدينة الصنمين فيما أُصيب طفل تاسع بجروح.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقاومة اللبنانية رشقات صاروخية الجولان أهداف إسرائيلية إصبع الجليل

إقرأ أيضاً:

جماعة أنصار الله اليمنية تنفذ 6 عمليات بحرية نصرة لغزة

سرايا - أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الأربعاء، تنفيذ 6 عمليات "بحرية”؛ انتصارًا للشعب الفلسطيني وردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد.

وقالت القوات المسلحة التابعة للجماعة، في بيان، إن القوات البحرية وسلاح الجوّ المسير والقوة الصاروخية نفذت 6 عملياتٍ عسكرية؛ 3 منها في البحر الأحمر وواحدة في البحر الأبيض المتوسط، وعمليتين في البحر العربي.

وبيّنت أنها استهدفت سفينة LAAX؛ "وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبير”. منوهة إلى أن العملية الثانية استهدفتْ سفينة MOREA، والثالثة استهدفتْ سفينة Sealady.

وأكملت القوات اليمنية: "وقدْ نُفذتِ العملياتُ الثلاثُ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرة”.

ونفذتِ القواتُ المسلحةُ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتا سفينتي ALBA وMaersk HARTFORD الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ، "وتمت عملية الاستهدافِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة”، وفق ذات البيان.

وأشارت إلى أن العملية السادسة استهدفت سفينةَ MINERVA ANTONIA في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحة.

وصرح المتحدث باسم القوات اليمنية، يحيى سريع، بأنه "قدْ تمَّ استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المذكورةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة”.

وأكد "سريع”، أنَّ القوات المسلحة اليمنية وأمام استمرار الجرائمِ الإسرائيلية في قطاع غزة "لن تتردد في استهداف كافة السُّفُن التي تتعامل مع الكيان الإسرائيليِّ في منطقة العمليات المعلن عنها، وبغضّ النظر عن وجهتِها”.

وختم تصريحه: "وتؤكدُ القوات المسلحة اليمنية استمرارَ عملياتِها العسكريةِ حتى وقفِ العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينيِّ في قطاع غزة”.


مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يستهدف 3 مواقع إسرائيلية مهمة قرب الحدود اللبنانية
  • سيناتور ألماني يوجه دعوة لتجاوز الخط الأحمر والسماح بشن ضربات صاروخية في العمق الروسي
  • جماعة الحوثي: استهدفنا 129 سفينة إسرائيلية وبريطانية وأمريكية منذ نوفمبر الماضي
  • قائد أنصار الله: إجمالي السفن المستهدفة من بداية عمليات الإسناد بلغت 129
  • الجبهة اليمنية.. القصف من حيث لم تحتسب إسرائيل وأمريكا
  • صور تُظهر أضراراً جسيمة على سفينة “لاكس” بعد تعرضها لهجوم صاروخي في البحر الأحمر
  • جماعة أنصار الله اليمنية تنفذ 6 عمليات بحرية نصرة لغزة
  • الحوثيون يعلنون استهداف 6 سفن مرتبطة بإسرائيل في 3 بحار
  • الفلبين تؤكد سلامة 13 من بحاريها بعد تعرض سفينة لهجوم حوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 5 مسيرات بالبحر الأحمر وإصابة الحوثيين سفينة شحن