مسقط- الرؤية

واصلت شركات بيع وتسويق الأسماك إنزال كميات من الأسماك من أسطول الصيد الحرفي في الأسواق السمكية في الولايات، وذلك ضمن خطة التسويق السمكي لشهر رمضان وفصل الصيف للعام الجاري 2024م، والذي تنفذه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وبالتعاون مع شركات بيع وتسويق الأسماك.

وشهدت إجازة نهاية الأسبوع الماضي تغطية أسواق ولايات محافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية والوسطى، كما شهد صباح أمس الأحد طرح كميات جديدة من الأسماك في ولايات خصب وبخا ودبا ومدحاء في محافظة مسندم، وولايتي البريمي ومحضة في محافظة البريمي، وولايات عبري وينقل وضنك بمحافظة الظاهرة، وفي سوق ولاية صلالة بمحافظة ظفار.

ويستكمل العمل اليوم بتغطية أسواق ولايات مطرح والعامرات وقريات وبوشر والسيب في محافظة مسقط، وولايات نخل والعوابي ووادي المعاول في محافظة جنوب الباطنة، وولايات السويق والخابورة وصحم في محافظة شمال الباطنة، وولايات بدبد وسمائل وإزكي ونزوى والجبل الأخضر في محافظة الداخلية، وولايتي المضيبي وسناو في محافظة شمال الشرقية.

وسوف يستمر العمل يوم غد الثلاثاء تغطية أسواق ولايات الرستاق وبركاء والمصنعة بمحافظة جنوب الباطنة، وأسواق ولايات شناص ولوى وصحار بمحافظة شمال الباطنة، وولايتي بهلاء والحمراء بمحافظة الداخلية.

وتراوحت أسعار بيع الأسماك بين خمسمائة بيسة وثلاثة ريالات للبيع بالكيلوجرام الواحد من الأسماك وبين أربعة ريالات إلى سبعة ريالات للبيع بالحبة الواحدة وبقيت حركة الشراء متوسطة من قبل المستهلكين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) انها نفذت عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية شمال غزة لتوفير الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الصراع المستمر في القطاع.

وذكرت (سنتكوم) في بيان مساء أمس الأحد ان العملية شملت طائرة أمريكية من طراز (سي 130) أسقطت أكثر من 10 أطنان من المواد الغذائية مما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة.

وقال البيان ان عمليات الإنزال الجوي تسهم في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومات الدول الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية كما تعد جزءا من جهد متواصل لعمليات تسليم جوي لاحقة.

يذكر ان الإدارة الأمريكية اكدت مرارا أنها تريد إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة لكن الاحتلال الاسرائيلي ظل يعرقل وصول المساعدات إلى السكان الذين يواجهون خطر المجاعة حسب الأمم المتحدة.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

مقالات مشابهة

  • برامج متنوعة ضمن فعاليات المراكز الصيفية في شمال الباطنة
  • النيابة العامة تتلف كميات كبيرة من الأدوية الممنوعة والمهربة بمحافظة المهرة
  • بحق وحقيق إسرائيل ولاية مكتملة الأركان من ولايات امريكا
  • استئناف الولايات المتحدة إنزال المساعدات جوًا في شمال قطاع غزة.
  • الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة
  • الولايات المتحدة تستأنف إنزال المساعدات الجوية في شمال غزة
  • سنتكوم: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة
  • «سنتكوم»: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة
  • الولايات المتحدة تستأنف إنزال المساعدات جوا في شمال غزة
  • 6841 طالبا بدبلوم التعليم العام يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي بجنوب الباطنة