أعلنت نقابة أطباء السودان أن مليشيات الدعم السريع قامت بقتل 28 شخصا من المواطنين في في قرية أم أدهم الواقعة في مدينة الحساحيصا وسط ولاية الجزيرة.

وقالت نقابة أطباء السودان، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك: "ندين بشدة المذبحة التي ارتكبتها قوات الدعم السريع في قرية أم أدهم الواقعة في مدينة الحساحيصا وسط ولاية الجزيرة".

 

واضافت النقابة أن الهدوم الذي قامت به مليشيات الدعم السريع على القرية أسفر عن وفاة ما لا يقل عن 28 من القرويين وجرح أكثر من 240 شخصا بدرجات متفاوتة من الخطورة.

وأشارت إلى أن الدعم السريع قام بمهاجمة القرية بالأسلحة الثقيقة والخفيفة، لافته إلى أن القوات لم تحاصر فقط القرية بل قامت بالهجوم بشكل عشوائي وإطلاق النار بكثافة على السكان غير المسلحين، مما أدي إلى هذا العدد الكبير من الضحايا.

وأكدت نقابة أطباء السودان على وجود عدة ضحايا وجرحى في القرية لم يتسن حسابهم بسبب عدم إمكانية الوصول إلى المرافق الصحية وصعوبات الرصد وسط إطلاق النار وانقطاع الاتصالات والذعر والتهجير الذي تشهده القرية.

وأضافت النقابة أن المصابين الناجيين من هجوم مليشيات الدعم السريع ذهبوا إلى مستشفى المناجيل التعليمي حيث منعهم من الوصول الى مستشفى الحصاحيصا التعليمي.

وأشارت النقابة إلى أن جرائم مليشيات الدعم السريع لم تتوقف عند هذا الحد، بل امتدت إلى تدنيس كامل للقرية، وانخراط في أعمال نهب وسلب وخطف، لافته إلى أنه تم مهاجمة أيضا قرية الفقير بمحلية الحصاحيصا

أزمة جديدة تواجه السودان بسبب الصراع.. ماذا يحتاج البلد العربي للتخلص منها؟ الصحة العالمية: إدخال أكثر من 50 طناً من الإمدادات الطبية إلى السودان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مليشيات الدعم السريع السودان نقابة أطباء السودان ولاية الجزيرة ملیشیات الدعم السریع إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد خطوة قوات الدعم السريع..توضيح جديد للجيش السوداني

متابعات – تاق برس- قال المتحدث باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبد الله، إنّ إعلان الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور التابعة لقوات الدعم السريع، عن تشكيل أوّل حكومة مدنية مستقلة عن السلطة التابعة للجيش السوداني في بورتسودان “محاولة لإضفاء شرعية زائفة على وجودهم لن تجدي نفعا ولن تغير من حقيقة أن الدعم السريع مليشيا متمردة على الدولة”

 

وأوضح عبد الله في تصريحاتٍ لوكالة أنباء العالم العربي، الخميس، “هذه محاولة لذر الرماد في العيون ومحاولة لتجميل صورتهم أمام الناس وكذلك محاولة لإضفاء شرعية زائفة مزعومة على هذه المناطق ولكن تبقى الحقائق ويبقى الواقع كما هو عليه”.

 

ومضى عبد الله قائلا “هذه محاولة سبق أن حاولوها في ولاية الجزيرة بتشكيل إدارة مدنية مزعومة في هذه المناطق بزعم أنهم بصدد تنظيم الحياة فيها”.

 

وأضاف “وفي الوقت نفسه هم من قاموا بطرد سكانها وتهجيرهم قسرا ونهبهم وقتلهم وسرقة ممتلكاتهم وما زالوا يفعلون ذلك حتى الآن في كل المناطق التي وطأتها أقدامهم”.

 

وتساءل “ما الذي آ أنجزته هذه الإدارة المدنية مثلا في ولاية الجزيرة؟”.

 

وقال عبد الله “ما زال مسلسل القتل مستمرا في ولاية الجزيرة حتى الآن، وقد قتلوا أكتر من 200 شخص الأسبوع الماضي في منطقة ود النورة وتكرر هذا الحادث في مناطق أخرى وهو مستمر حتى الآن”.

 

وتابع “كيف يمكن لمثل هذه المجموعة أن تدير شأن الناس أو أن تحاول أن تدعي أنها تسعى لتنظيم حياتهم، وهي السبب الرئيسي في تدمير حياتهم”.

 

وشدد على أن هذه المحاولات “لن تجدي نفعا ولن تغير أبدا من واقع الميليشيا كميليشيا متمردة على الدولة ومتمردة على القوات المسلحة ولن تنال أي تأييد ولن تصادف أي نجاح وستنتهي هذه الأوضاع وستعود كل هذه المناطق إلى حضن الوطن”.

مقالات مشابهة

  • عاجل| قائد قوات الدعم السريع بالسودان: نرحب بجميع المبادرات الهادفة لتحقيق السلام
  • السودان.. اشتباكات بين الجيش والدعم السريع بأم درمان
  • الخارجية السودانية: الدعم السريع قصف قرية الشيخ السماني بالمدفعية
  • أي حصانة عربية ودولية تحظى بها حرب الجنرالات في السودان؟
  • حصيلة معارك الفاشر بالسودان ترتفع إلى 226 قتيلا
  •  حصيلة قتلى معارك الفاشر ترتفع إلى 226 شخصا  
  • السودان..أنباء عن مقتل قائد بالدعم السريع
  • مقتل 20 شخصا في قصف لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان
  • بعد خطوة قوات الدعم السريع..توضيح جديد للجيش السوداني
  • الجيش السوداني: حكومة جنوب دارفور تضفي شرعية زائفة على الدعم السريع