المناطق_واس

نفّذت أمانة منطقة جازان ممثلة ببلدية محافظة أبو عريش خلال شهر مارس الماضي 2927 جولةً رقابيةً صحيةً على المراكز التجارية، والمنشآت الغذائية، والمحال الصحية، والأسواق، والمطاعم بالمحافظة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية على جميع المحال التجارية، والغذائية، والتزامهم بالاشتراطات الصحية.

 

أخبار قد تهمك أمانة منطقة جازان توفر حاضنتين و35 منفذًا للبيع للأسر المنتجة بمحافظة صامطة 22 مارس 2024 - 11:53 مساءً أمانة منطقة جازان تنفذ مشروع ممشى “الدرب القديم” 20 مارس 2024 - 6:16 مساءً

 

وأوضح رئيس بلدية محافظة أبو عريش المهندس أحمد بن عبدالله حكمي، أن الجولات الرقابية أسفر عنها مصادرة 1390 كجم من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك، وإغلاق 10 محال تجارية لمخالفتها الاشتراطات البلدية، وتحرير 1968 مخالفة لعددٍ من المحال التجارية، والأسواق لمخالفتها الاشتراطات البلدية، وأنظمة صحة البيئة، فيما بلغ عدد الطلبات المعتمدة لتراخيص المحال 85 طلبًا.

 

 

 

وأكّد أن البلدية مستمرة في تكثيف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية؛ لتعزيز السلامة الغذائية، داعيًا الجميع عند وجود ملاحظات أو شكاوى تتعلق بالخدمات البلدية التواصل عبر الرقم الموحد 940.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة منطقة جازان أمانة منطقة جازان

إقرأ أيضاً:

4 أسباب صحية تعرضك لتوقف معاش تكافل وكرامة.. احذرها

معاش تكافل وكرامة من أبرز المساعدات المالية التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي للمواطنين من الأسر والأفراد الأكثر احتياجا في المجتمع المصري، الأمر الذي يجعل مستحقي هذا المعاش يحرصون على عدم توقف المعاش الخاص بهم لأي سبب من الأسباب.

وهناك عدد من الشروط الصحية التي يجب أن يلتزم بها مستحقو معاش تكافل وكرامة لتجنب إيقاف المعاش الخاص بهم، ونوضح من خلال هذا التقرير الشروط الصحية التي يجب الالتزام بها حتى لا يتوقف معاش تكافل وكرامة، وفق الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن.

4 أسباب صحية لتوقف معاش تكافل وكرامة

حددت وزارة التضامن الاجتماعي عددا من الشروط الصحية التي يجب الالتزام بها لاستمرار صرف معاش تكافل وكرامة، وتتمثل في الآتي:

1- إذا كانت الأم حامل، لابد لها من المتابعة في إحدى الوحدات الصحية أو في مستشفى حكومي أو مركز طبي، ولابد أن يكون معها كارت المتابعة مسجل به متابعتها في الوحدة الصحية 3 مرات على الأقل في الشهر.

2- بعد ولادة الأم عليها أن تلتزم بالمتابعة على الأقل لمدة مرتين كل عام.

3- بالنسبة للأطفال في سن الميلاد، لابد من استخراج كارت متابعة لهم يثبت أن الأطفال تناولوا الخدمات الصحية والتطعيمات اللازمة لسن الأطفال المناسبة لعمرهم، مع ضرورة متابعة الطول والوزن والصحة العامة.

4- لابد أن تلتزم الأم بحضور ندوات تثقيفية صحية عن صحة الأم والطفل والتغذية السليمة.

مقالات مشابهة

  • أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ 3077 زيارة تفتيشية للمنشآت الصحية
  • فرع “البيئة والمياه والزراعة” بمكة يقف على جاهزية مسالخ العاصمة المقدسة
  • حملات تفتيشية على المخابز البلدية بالمنيا
  • تحرير 192 محضراً تموينياً خلال حملات رقابية بمراكز بالمنيا
  • تحرير 192 محضرا تموينيا خلال حملات رقابية في 4 مراكز بالمنيا (صور)
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • 4 أسباب صحية تعرضك لتوقف معاش تكافل وكرامة.. احذرها
  • “أمانة المدينة المنورة” تنفّذ أعمال تطهير وتعقيم 6818 موقعاً في مختلف الأحياء المدينة المنورة
  • خلال جولة صحفية تفقدية.. مستشفى «حروق أهل مصر» يبدأ الاستعدادات للمرحلة الثانية من التوسعات لتوفير الخدمات الصحية لعدد أكبر من مرضى الحروق