البوابة نيوز:
2024-06-11@21:28:34 GMT

تركيا: فرض قيود على تصدير 54 منتجا إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت تركيا، اليوم الثلاثاء، فرض قيود على عشرات المنتجات التي تصدرها إلى إسرائيل، حتى تعلن الأخيرة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وللشهر السابع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، والذي تسبب في استشهاد وإصابة أكثر من مائة ألف فلسطيني، بالإضافة إلى تدمير المنازل والبنية التحتية في شتى مناطق القطاع.

وأوضحت وزارة التجارية التركية، أن القيود المفروضة على السلع المصدرة إلى إسرائيل تبدأ من اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 بحسب ما أوردته وكالة الأناضول التركية الرسمية.

وأكدت التجارة التركية أن القيود ستظل سارية حتى تعلن إسرائيل وقفا فوريا لإطلاق النار بغزة، وتسمح بتقديم مساعدات كافية ومتواصلة للفلسطينيين.

ولفتت الوزارة التركية إلى أن القيود تشمل 54 منتجا تصدره تركيا إلى إسرائيل، من بينها حديد الإنشاءات والفولاذ المسطح والرخام والسيراميك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار في قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

تركيا:العراق يتربع على استيراد الحبوب التركية خلال الأشهر الخمسة الماضية

آخر تحديث: 9 يونيو 2024 - 12:11 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- صرح رئيس مجلس إدارة قطاع الحبوب والبقول والبذور الزيتية ومنتجات جمعية المصدرين الأتراك، اليوم الأحد، بأن العراق تسيد قائمة استيراد الحبوب والبقول خلال الخمسة أشهر من العام الحالي. وقال أحمد ترياكي أوغلو، في تصريح صحفي، أن صادرات الحبوب ارتفعت بنسبة 25.4 في المائة من حيث الكمية خلال فترة الخمسة أشهر، وأشار إلى أن الإنتاجية الزراعية أكثر مهم أكثر من أي وقت مضى.وتوقع أوغلو أن “يكون الإنتاج هذا العام نحو 21 مليون طن من القمح بسبب زيادة مساحات الزراعة ومتوسط هطول الأمطار الموسمي أعلاه باستثناء شهر أبريل/ نيسان”، موضحا أن “المنافسة لن تؤثر على علاقاتنا التجارية القوية في الشرق الأوسط وآسيا “،وبين أن “أعلى الصادرات قد تحققت في تاريخ تركيا، حيث بلغ الارتفاع الشهري في صادرات قطاع الحبوب 13.8 في المائة، وهو أعلى من المتوسط في جميع القطاعات، وفي خمسة أشهر، ارتفعت الإيرادات من العراق، كأكبر وجهة للصادرات، بنسبة 11.6 في المائة، في حين جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية على الرغم من انخفاضها بنسبة 8.5 في المائة، وفي هذه الفترة بلغت صادرات الخبز البسكويت من مجموعات المنتجات 706.4 ملايين دولار، وبلغت صادرات دقيق القمح 603.0 مليون دولار، وبلغت صادرات الزيوت النباتية 593.2 مليون دولار”.

مقالات مشابهة

  • وفد صندوق النقد الدولي يصل تركيا
  • تركيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتثني على حماس
  • استقرار سعر الذهب في تركيا اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • برلماني سابق: على تركيا الاحتياط من صعود اليمين المتطرف
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • أكثر 3 ولايات تركية تصديرًا للخارج
  • وزير الخارجية التركي يزور روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • تركيا تدين هجوم “مخيم النصيرات”
  • تركيا:العراق يتربع على استيراد الحبوب التركية خلال الأشهر الخمسة الماضية
  • تركيا.. العثور على سيدة سورية مذبوحة في منزلها!