شهد مسلسل محارب خلال 30 حلقة، عددًا من الأحداث المثيرة، والتي دارت حول عزيز محارب (حسن الرداد) وكم المصائب التي وقع فيها بسبب المتربصين به من أعدائه، وخاصة المحامي حسام الجيوشي (أحمد زاهر)، فلا يخرج من مشكلة حتى يقع في أخرى، ودائما ما توجه له تهم القتل زورًا.

مسلسل محارب الحلقة 30 والأخيرة

واستطاع محارب في آخر المطاف أن يخرج من كل هذه المصائب التي وقع فيها، فقد نجحة خطته الأخيرة من تعقب خطوات سير «مصدي»، ووصل إلى قاتل الغفير صاوي، بعدما تعقب الضابط رشيد، لكنه صدم عندما وجد عنتر هناك، وهو الذي اعترف بأنه من قتل العزازي ومحاميه وصفي، بتحريض مباشر من المحامي حسام الجيوشي.

محارب يصل إلى الخلاص

وبعد أن تمكن محارب من الوصول إلى أوراق برائته، حاول المحامي حسام الجيوشي العدو الأول لمحارب، أن يضغط عليه مرة أخرى ليوقعه في قبضته ويقتله، فاختطف منال شقيقة محارب، وخاصة بعدما أصبح يعرف الكثير من المعلومات التي تقلب القضية وتضع حسام الجيوشي وجيهان العزازي في قبضته، وهو الأمر الذي سيجلب البراءة لمحارب.

وبعد هذه المكيدة الجديدة من حسام الجيوشي، تمكن أبناء عمومة محارب من الوصول إلى مكان احتجاز منال، وتخليصها وتسليم رجال حسام للشرطة، وتستمر أحداث الحلقة 30 والأخيرة من مسلسل محارب ويجد الرجل الذي ظلم طوال الحلقات الماضية براءته أخيرًا ويصل إلى عيش آمن بعدما كان مطاردا من رجال الشرطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل محارب الحلقة 30 مسلسل محارب محارب حسن الرداد حسام الجیوشی مسلسل محارب

إقرأ أيضاً:

صور يوسف عزت داخل استديوهات التلفزيون !!

بسم الله الرحمن الرحيم
صور يوسف عزت داخل استديوهات التلفزيون !!
جنابو عمر عثمان
هذه الصور تحمل أهمية كبيرة في سياق تاريخي مهم، وهو حرب الخامس عشر من أبريل ٢٠٢٣م فهي ليست مجرد صور عادية، بل هي دليل حي على أحداث جوهرية في تاريخ السودان. فهي تثبت بلا أدني شك أن الخامس عشر من أبريل لم يكن حربا شنتها القوات المسلحة على الدعم السريع، بل كان إنقلاباً قام به الدعم السريع الأمر الذي ظل الدعم السريع ينكره منذ فجر طرح سؤال من أشعل الحرب ومن الذي أطلق الطلقة الأولي.
قلل بعض الأخوة من وزن بينة هذه الصور في غياب البيان الأول، لكن في كل الأحوال فإنها تشكل عنصرا أساسيا في بناء حالة قوية لإثبات الحقيقة.إن هذه الصور شكلت بينات ظرفية قوية توفر لها قدر عال من الترابط والمنعة بحيث لا يجد الشك المعقول منفذا من خلالها ولا تحمل إلا تفسيرا واحدا هو أن يوسف عزت ذهب إلى التلفزيون للإشراف على إذاعة البيان الأول للانقلاب فهل هناك تفسير آخر لحالة شخص وجد في مكان لا يفترض تواجده فيه في ظروف تدعو للشك والريبة!! هل يمكن أن تتحمل هذه القرائن أي تفسير سوى أن هذا الشخص هو المكلف بموضوع البيان. ومن هنا تتجلى أهمية هذه الصور كمصدر أساسي لفهم الأحداث التي جرت في تلك الفترة…
هذا من ناحية ومن ناحية أخرى هناك مقولة شهيرة وبليغة قالها الصحفي كارل بيرنشتاين بعد أدائهم المهمة الاستقصائية المتعلقة بفضيحة ووترغيت قال ما وصلنا له من حقائق هو:
the best obtainable version of truth
“أفضل نسخة أو وجه للحقيقة تمكنا من الوصول والحصول عليه”
ومن خلال مقولة “أفضل نسخة للحقيقة المتاحة”، يمكننا فهم أن هذه الصور هي أقرب تمثيل للحقيقة التي يمكن الوصول إليها في ظل الظروف الاستثنائية للحرب إذ توفر مثل هذه الصور نافذة نحو ما حدث حق خلف الكواليس، وتساهم في بناء الوعي التاريخي والسياسي للمجتمع حول أحداث أثرت ولا زلت تؤثر على على الدولة والمجتمع… ويمكننا أن نستخلص منها بوضوح شديد أن لا عدو الآن سوي مليشيا الدعم السريع.

عمر عثمان
٨ يونيو ٢٠٢٤م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مسلسل دواعي السفر .. تعرف على موعد عرض الحلقة الأخيرة
  • مواعيد عرض مسلسل «دواعي السفر» الحلقة الأخيرة
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (22)
  • العاصمة الإنجليزية تحتفل بالعرض الخاص لـ  House Of The Dragon
  • لماذا ارتبط اسم حسن الرداد بسفاح التجمع ؟
  • ضياء السيد: جهاز المنتخب يملك وقتًا طويلاً للاستعداد للمرحلة المقبلة
  • ضياء السيد يوجه نصيحة لحسام حسن بعد التعادل مع غينيا بيساو
  • سوسن بدر تشارك صور الحلقة الثانية من مسلسل «أم الدنيا 2»
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (21)
  • صور يوسف عزت داخل استديوهات التلفزيون !!