أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه لا يحتاج إلى أفكار "بدائية" من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حول سبل حل الحرب مع روسيا.

وقال زيلينسكي في مقابلة أجراها مع شركة "أكسل سبرينغر"، بما في ذلك بوليتيكو، إنه منفتح لسماع مقترحات ترامب بشأن الحرب، لكنه أوضح: "إذا كان الاتفاق هو أننا نتخلى عن أراضينا، وهذه هي الفكرة وراءه، إذن فهي فكرة بدائية للغاية”.

وأضاف “أحتاج إلى حجج قوية جدًا. لا أحتاج إلى فكرة رائعة”، موضحًا: "أحتاج إلى فكرة حقيقية لأن حياة الناس على المحك".

تأتي المقابلة بعد أن ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في نهاية هذا الأسبوع أن ترامب قال سرًا إن خطته لإنهاء الحرب في أوكرانيا ستشمل الضغط على كييف للتخلي عن أراضيها، بما في ذلك شبه جزيرة القرم ومنطقة دونباس الحدودية لروسيا.

وأوضحت الصحيفة أن خطة ترامب المزعومة أثارت قلق بعض خبراء السياسة الخارجية من أنها ستكافئ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل فعال من خلال الظهور وكأنها تتغاضى عن انتهاك روسيا للحدود المعترف بها دوليًا بالقوة.

واستشهد التقرير بمصادر لم تسمها، بما في ذلك مستشارو ترامب وأشخاص ناقشوا الأمر مع الرئيس السابق. ولم ترد حملة ترامب على أسئلة محددة، لكن ورد أن المتحدث باسمه نفى الأمر.

وقالت كارولين ليفيت، المتحدثة باسم حملة ترامب، للصحيفة: “أي تكهنات حول خطة الرئيس ترامب تأتي من مصادر غير مسماة وغير مطلعة ليس لديها أي فكرة عما يحدث أو ما سيحدث”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيلينسكي ترامب روسيا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يدعو مستثمري سنغافورة للانضمام لمؤتمر مع الاتحاد الأوروبي حول تعافي الاقتصاد الأوكراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 دعا الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، مستثمرين سنغافوريين للمشاركة في مؤتمر مشترك مع الاتحاد الأوروبي حول قضايا التعافي والإصلاح والتحديث للاقتصاد الأوكراني، والمقرر عقده في العاصمة الألمانية برلين.


وذكر بيان نشره مكتب زيلينسكي اليوم /الأحد/ أن هذه الدعوة جاءت على هامش حوار شانجريلا الأمني الحادي والعشرين في سنغافورة، حيث اجتمع الرئيس الأوكراني مع كبار مديري شركات الاستثمار السنغافورية الرائدة، بحسب وكالة أنباء /أوكرينفورم/ الأوكرانية. 


وأكد زيلينسكي أنه على الرغم من تحديات الحرب فإن الاقتصاد الأوكراني يجد طرقا للنمو والتأقلم مع الظروف الجديدة، معربا عن شكره للشركات السنغافورية التي تواصل عملها في أوكرانيا خلال الأوقات الصعبة، مؤكدا أن تعزيز التعاون التجاري بين أوكرانيا وسنغافورة ينطوي على إمكانات كبيرة خاصة في مجال التكنولوجيا والابتكار.


كما شدد زيلينسكي على عزم بلاده لتوفير حوافز إضافية جاذبة للمستثمرين. 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يدعو مستثمري سنغافورة للانضمام لمؤتمر مع الاتحاد الأوروبي حول تعافي الاقتصاد الأوكراني
  • زيلينسكي يوجه اتهاما للصين بشأن "مؤتمر السلام" في سويسرا
  • زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول
  • زيلينسكي من سنغافورة: الحرب مع روسيا ستطول والسبب دعم الصين
  • صحيفة تركية: ماكرون يحاول إغراق ألمانيا في مستنقع الحرب أكثر
  • زيلينسكي يعرب عن خشيته أن ينهي ترامب الصراع على حساب أوكرانيا
  • مسؤول: روسيا تستهدف البنية التحتية للطاقة في لفيف غرب أوكرانيا.. وزيلينسكي يطالب بدعم الدفاع الجوي
  • هل يستسلم الغرب لشروط روسيا لإنهاء الحرب على أوكرانيا؟
  • تصريحات جديدة لزيلينسكي عن المفاوضات وعقد اتفاق سلام مع روسيا
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 150 أسير حرب