تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري المهندس محمد غانم، أن الوزارة تعمل دائمًا على تلبية الاحتياجات المائية لكافة القطاعات وتحقيق أقصى استفادة من كل قطرة مياه، ودعم مسيرة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في شتى المجالات.
وقال غانم -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن وزارة الري حرصت على وضع سياسة مائية تستند على أسس علمية وموضوعية؛ لتلبية الاحتياجات المائية الحالية والمستقبلية لكافة القطاعات والأنشطة التنموية في مصر.


وأضاف أن وزارة الري تشارك بشكل محوري في أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من خلال تنفيذ مشروعات لتأهيل الترع والحماية من أخطار السيول وحماية جوانب نهر النيل وتشغيل الآبار الجوفية بالطاقة الشمسية في 54 مركزًا بالمرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" في نطاق 20 محافظة من محافظات الجمهورية، حيث بلغت أطوال الترع التي تم تأهيلها بمراكز "حياة كريمة" حوالي 3070 كيلومترًا، وجارٍ العمل في ترع بأطوال تصل إلى 1396 كيلومترًا، ليصل بذلك إجمالي أطوال التأهيل بمركز "حياة كريمة" إلى 4466 كيلومترًا.
وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الري إلى أن الوزارة تقوم أيضا بعمليات للحماية من أخطار السيول بمختلف المحافظات؛ تشتمل على إنشاء بحيرات وحواجز وسدود إعاقة، فضلًا عن تشغيل عدد من الآبار الجوفية بالطاقة الشمسية، وتنفيذ أعمال حماية لجوانب نهر النيل.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطرة مياه الاحتياجات المائية متحدث الري حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط: نسبة التنفيذ في مشروعات حياة كريمة 85 %

كتب- نشأت علي:

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط في كلمتها بالجلسة العامة، إننا نمر بأزمات متتالية وهو ما خلق وضعا معقدا ومركبا، وأنه لا بد من وجود التوازنات بالسعي لتحقيق معدل نمو إيجابي.

وأضافت: هذا شرط مهم ولكن لا بد أن ينعكس ذلك على معدلات التشغيل وبالفعل معدلات البطالة في مصر جيدة حيث إن نسبة البطالة أقل من 7%.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024/2025 وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي نفسه بحضور وزيري المالية والتخطيط.

وأكدت الوزيرة في كلمتها أن الدولة رغم الأزمات تقوم بتنفيذ الاستثمارات والمشروعات وأن نسبة التنفيذ في "حياة كريمة" 85%.

وتابعت: كذلك ارتفاع الاستثمارات العامة كما أن نسبة 44% منها موجهة إلى الصعيد ويتم مراعاة الفجوات الاقتصادية وجودة الخدمات بين المحافظات.

وأعلنت وزيرة التخطيط دخول 58 مستشفى جديدة الخدمة مع العام المالي الجديد.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون ثلاثية بين «حياة كريمة» وهيئة الشراء الموحد و«فايزر مصر»
  • وزيرة التخطيط: نسبة التنفيذ في مشروعات حياة كريمة 85 %
  • «حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • وزير الموارد المائية ونائب محافظ الإسماعيلية يتفقدان ترعة التل الكبير
  • وزير الري ونائب محافظ يتفقدان ترعة الإسماعيلية بمركز التل الكبير
  • وزير الري يتفقد ترعة الإسماعيلية في جولة مفاجئة بمركز التل الكبير
  • وزير الري يتفقد حالة مشروعات الوزارة بمحافظتى الإسماعيلية والسويس
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة