تم منح رائدة الفضاء البيلاروسية مارينا فاسيليفسكايا وسام "بطل بيلاروس" بعد انتهاء رحلتها الفضائية، وعند وصولها إلى العاصمة البيلاروسية، مينسك.

وقدم الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو لرائدة الفضاء وسام "بطل بيلاروس" وبطاقة رائد الفضاء في حفل أقيم بقصر الاستقلال في عاصمة بيلاروس مينسك، وذلك بحضور عدد من منظمي الرحلة الفضائية والمشاركين في إعدادها، وكذلك والدا رائدة الفضاء، حيث تسلما رسالة شكر موقعة باسم الرئيس البيلاروسي.

يذكر أن مركبة "سويوز إم إس – 25" المأهولة انطلقت إلى محطة الفضاء الدولية في 23 مارس الماضي، وعلى متنها رائد الفضاء الروسي أوليغ كونونينكو والرائدة البيلاروسية مارينا فاسيليفسكايا ورائدة أمريكية. واستغرقت الرحلة 14 يوما، قضت فاسيليفسكايا منها 12 يوما على متن محطة الفضاء الدولية، حيث نفذت برنامج التجارب الفضائية الذي أعدته أكاديمية العلوم البيلاروسية بالتعاون مع أكاديمية العلوم الروسية.

smolevichi-24.by ميدالية "بطل بيلاروس"

جدير بالذكر أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو هو الذي بادر بطلب مشاركة بيلاروس في البرنامج الفضائي الروسي وطرح فكرة قيام رائدة الفضاء البيلاروسية برحلة فضائية إلى محطة الفضاء الدولية.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ألكسندر لوكاشينكو الفضاء المحطة الفضائية الدولية رائدة الفضاء

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود البولندي يعتدي بالضرب المبرح على طالبي لجوء في أوروبا (فيديو)

أظهر شريط فيديو حصل عليه موقع RT مشاهد صادمة لقيام حرس الحدود البولندي بضرب وحشي وممارسات عنيفة ضد طالبي لجوء في أوروبا على الحدود مع بيلاروس.

ويظهر في أحد مقاطع الفيديو قيام البولنديين بالسماح للمهاجرين بعبور الحدود وعبور الخط الثاني من السياج مقابل تقاضيهم مبالغ مالية.

وفي مقطع فيديو آخر يظهر الاعتداء بالضرب المبرح على لاجئ من كوبا.

وعثرت السلطات البيلاروسية على شابين من أفغانستان في وسط الغابات، كانا قد حاولا عبور الحدود ولكن حرس الحدود البولنديين عثروا عليهما وضربوهما وأجبروهما على العودة، مما تسبب بجروح وكدمات كبيرة، وقدمت السلطات البيلاروسية المساعدات الطبية اللازمة لهما.

السلطات البيلاروسية تحقق في الجرائم ضد الإنسانية بحق اللاجئين

وصرحت إدارة التحقيق البيلاروسية بأنه على مدى العامين الماضيين، أظهرت سلطات دول الاتحاد الأوروبي بوضوح للمجتمع الدولي الأفكار العنصرية تجاه اللاجئين الذين يحاولون الحصول على حياة سلمية وهادئة. حيث أصبح العنف والقتل والسرقة والتعذيب جزءا لا يتجزأ من خوارزمية "مراقبة الحدود" على حدود ليتوانيا ولاتفيا وبولندا.

وتقوم إدارة التحقيق البيلاروسية حاليا بالتحقيق في 3 قضايا جنائية ضد مسؤولين في جمهوريات بولندا وليتوانيا ولاتفيا على التوالي.

والضحايا في القضية الجنائية المرفوعة ضد المسؤولين البولنديين هم 166 مواطنا من دول أجنبية كانوا يعبرون بيلاروس إلى دول الاتحاد الأوروبي، توفي منهم 11 شخصا، بينما أصيب الباقون بإصابات متفاوتة الخطورة. وفي اتجاه لاتفيا، تم تسجيل 38 ضحية، قتل منهم 16 شخصا على يد مرتزقة أجانب. وفيما يتعلق بلتوانيا فقد تم تسجيل 36 ضحية، انتهت حياة 12 منهم أثناء عبورهم الحدود.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تأجيل جديد لرحلة مركبة بوينغ الفضائية ستايلاينر
  • إلغاء إطلاق أول رحلة مأهولة إلى الفضاء لمركبة بوينغ
  • انطلاق أول طاقم على متن «ستارلاينر» لقضاء أسبوعا بمحطة الفضاء الدولية
  • إلغاء عملية إطلاق أول رحلة مأهولة لمركبة “ستارلاينر” الفضائية للمرة الثانية
  • محاولة جديدة لإطلاق أول رحلة مأهولة لمركبة «ستارلاينر» الفضائية
  • حرس الحدود البولندي يعتدي بالضرب المبرح على طالبي لجوء في أوروبا
  • حرس الحدود البولندي يعتدي بالضرب المبرح على طالبي لجوء في أوروبا (فيديو)
  • بيلاروس لن تسمح بأن يطعن الغرب روسيا في الظهر
  • بولندا تفرض حظرا لمدة 90 يوما على التواجد بالمنطقة الحدودية مع بيلاروس
  • على بعد 420 كيلومترًا فوق الأرض.. ناسا تشارك صورة لدبي من الفضاء