سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا قياسيًا جديدًا، مع اشتداد حدة التوترات بين إيران وإسرائيل، مما دفع الناس إلى شراء مزيد من الأصول الآمنة.

اعلان

سجلت أسعار الذهب رقمًا قياسيًا جديدًا عند 2338,7 دولارًا (2179,6 يورو) للأونصة يوم الخميس، مدفوعة بتصاعد حدة التوترات في الشرق الأوسط.

ويرجع ذلك في المقام الأول إلى الاحتمال المتزايد لضربات عسكرية من قبل إيران، أو جماعات موالية لها على أهداف في إسرائيل.

 وبسبب هذه المخاوف المتزايدة، يلجأ المستثمرون بشكل أكبر نحو الذهب وأصول أخرى باعتبارها ملاذًا آمنًا لأموالهم.

النزيف الاقتصادي يبلغ 56 مليار دولار.. تعرّف على خسائر إسرائيل بعد 6 أشهر من الحرب في غزةاتفاق أمريكي-صيني على محادثات تخص النمو الاقتصادي "المتوازن"

كما ساهم ارتفاع التضخم وتكلفة المعيشة في عدة دول من العالم في تآكل قيمة المال، مما دفع الناس إلى الاستثمار في أصول لا يؤثر عليها التضخم، والتي يعتبر الذهب من أهمها.

طلب صيني على الذهب

تعد الصين والهند من أكبر مستهلكي الذهب، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحلي. في عام 2023، أفادت التقارير أن بنك الشعب الصيني اشترى حوالي 225 طنًا من الذهب، ليصل إجمالي احتياطياته إلى 2235 طنًا.

من ناحية أخرى، بلغ الطلب على الحلي الذهبية في الهند حوالي 562,3 طنًا في عام 2023، وفقًا لمجلس الذهب العالمي.

وعن الوضع في الصين، يقول روس نورمان، الرئيس التنفيذي لشركة "ماتلزدايلي" (MetalsDaily): "مع مدخرات التجزئة المتاحة التي تبلغ حوالي 20 تريليون يوان، وسوق الأسهم التي تشهد انخفاضًا متسارعًا، وخسائر قطاع العقارات، يمثل الذهب أحد الاستثمارات القليلة المؤكدة والتي يمكن الاعتماد عليها."

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيسا وزراء أيرلندا وإسبانيا يناقشان في دبلن الاعتراف بفلسطين فيضانات كازاخستان تتسبب بنفوق أكثر من 8 آلاف رأس من المواشي الحرب في غزة تعمق مصاعب حياة مجتمع الصم والبكم وتفرض عليهم تحديات جسيمة الذهب إسرائيل إيران اقتصاد عالمي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غزة تحت القصف| 13 ألف فلسطيني في عداد المفقودين والمجاعة جارية في غزة يعرض الآن Next رئيسا وزراء أيرلندا وإسبانيا يناقشان في دبلن الاعتراف بفلسطين يعرض الآن Next بلجيكا تعلن فتح تحقيق بشأن تدخل روسي مفترض في الانتخابات لتقويض دعم الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا يعرض الآن Next الحليف الجديد.. وصول 100 عسكري روسي مع نظام دفاع جوي إلى النيجر يعرض الآن Next عام من الحرب في السودان.. ملايين النازحين في تشاد يواجهون خطر المجاعة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حرب غزة: عملية عسكرية واسعة وسط القطاع وواشنطن تحذر طهران من استخدام هجوم دمشق "ذريعة للتصعيد" الحرب تسلب سكان غزة بهجة العيد والمئات يبكون أقاربهم في مقابر القطاع شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن 76 عاما

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا فيضانات - سيول مجاعة الاتحاد الأوروبي فرنسا إيطاليا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فيضانات سيول إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فيضانات سيول الذهب إسرائيل إيران اقتصاد عالمي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا فيضانات سيول مجاعة الاتحاد الأوروبي فرنسا إيطاليا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

باريس 2024: خطط الأعمال لتعزيز الألعاب الأولمبية

أوشكت ألعاب باريس 2024 على البدء. أنفقت المليارات في محاولة لإنشاء أكثر ألعاب أولمبية استدامة حتى الآن. يلتقي The Exchange مع القادة في طليعة الجهود المبذولة لتوليد إرث من النجاح الاقتصادي والبيئي.

اعلان

في حين تستعد باريس للترحيب بالألعاب الأولمبية للمرة الثالثة، يلقي برنامج The Exchange نظرة على التأثير الاقتصادي لاستضافة أكبر حدث رياضي دولي في العالم. 

خصصت لجنة باريس 2024 4.4 مليار يورو في عام 2022 لتغطية التذاكر والترخيص والضيافة ومع بدء الاستعدادات النهائية تتوقع الشركات المحلية زيادة كبيرة في المبيعات من ملايين الزوار. تتوقع دراسة أجرتها شركة Deloitte للاستشارات المالية أن ينفق عملاء Airbnb الذين يحضرون أولمبياد باريس 2024 نصف مليار يورو على المطاعم والأنشطة الترفيهية.   

أصبحت رعاية الشركات في الألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية أعمالًا تجارية كبيرة بشكل متزايد. وقّعت شركة كوكا كولا الرائدة في الرعاية الأولمبية أول صفقة لها في عام 1928. يُعدّ تغير المناخ والاستدامة أمران أساسيين في هذه الاتفاقيات اليوم حيث وعدت العلامة التجارية الشهيرة للمشروبات بالاعتماد فقط على الزجاجات القابلة لإعادة التدوير خلال الألعاب. 

في هذه الحلقة، يشرح كريستوف دوبي المدير التنفيذي للألعاب الأولمبية كيف تهدف كل هذه الأنشطة إلى إحداث تأثير إيجابي على الأعمال والمجتمع والكوكب وكما أخبرنا أنطوان غيلو نائب عمدة باريس كيف يساعد استثمار بقيمة 1.4 مليار يورو في إعداد نهر السين لأولمبياد باريس 2024 وحماية إمدادات المياه الحيوية في المدينة من التلوث.

شارك هذا المقال باريس مال وأعمال الألعاب الاولمبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في غزة: إسبانيا وأيرلندا والنرويج تعلن الاعتراف رسمياً بدولة فلسطينية يعرض الآن Next إسرائيل تستشيط غضبا بعد اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين.. وسموتريتش يعلن عن حزمة إجراءات عقابية يعرض الآن Next فيديو: خامنئي وهنية يتقدمان الحضور في جنازة الرئيس الإيراني الراحل يعرض الآن Next مسؤولة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة: مرافق الرعاية الصحية في غزة تتعرض لهجمات مستمرة يعرض الآن Next بلينكن: الاتفاق بين الولايات المتحدة والسعودية بشأن التطبيع مع إسرائيل في متناول اليد اعلانالاكثر قراءة طيران سنغافورة: وفاة شخص وإصابات إثر تعرض رحلة بين لندن وسنغافورة لمطبات شديدة الرئاسة السورية: إصابة أسماء الأسد بسرطان الدم بعد حادثة طائرة سنغافورة: العلماء يحذرون من أن المطبات الهوائية ستزداد سوءًا في المستقبل تمر بأربع مدن.. مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه تبدأ الثلاثاء وتنتهي بالدفن يوم الخميس القاضي اليوناني يرفض الدعوى المرفوعة ضد 9 مصريين بتهمة التسبب في مقتل مئات المهاجرين غرقا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط ضحايا إسبانيا فرنسا حركة حماس مظاهرات فلسطين حزب اشتراكي فساد وفاة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • لا للحرب: في مواجهة الاصطفاف الفلولي الانقلابي!!
  • تراجع مستمر لأسعار النفط وبرنت عند 81 دولاراً للبرميل
  • كوهين عن تطبيع العلاقات بين تل أبيب والرياض: لا أحد يبرم اتفاقيات سلام مع الضعفاء في الشرق الأوسط
  • باريس 2024: خطط الأعمال لتعزيز الألعاب الأولمبية
  • فيديو: استشهاد 10 فلسطينيين بينهم أطفال في غارة إسرائيلية على وسط قطاع غزة
  • ارتفاع سعر الذهب الآن بـ مصر.. عيار 21 بكام؟
  • إسبانيا: نتنياهو يعرض للخطر حل الدولتين في الشرق الأوسط
  • شاهد: أعاصير قوية تخلف دماراً واسعاً في الغرب الأوسط الأمريكي
  • الرئيس الأوكراني زيلينسكي: "الوضع في منطقة دونيتسك صعب للغاية"
  • الحرب في غزة: الأمم المتحدة تسعى لإنشاء طرق جديدة من أجل إيصال المساعدات للفلسطينيين