أسعار الذهب ترتفع لتصل إلى ذروة تاريخية وسط التوترات الجيوسياسية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار الذهب ارتفاع

إقرأ أيضاً:

سعر جرام الذهب الآن في مصر

استقرت أسعار المشغولات الذهبية بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة، مع بداية تعاملات اليوم الخميس 20-6-2024، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًُا في الأسواق المصرية نحو 3130 جنيها.

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس

 

أسعار الذهب الآن في مصر:

عيار 24 يسجل 3577 جنيها. 

عيار 21 يسجل 3130 جنيها.

عيار 18 يسجل 2683 جنيها.

الجنيه الذهب 25040 جنيها.

توقع سامح عبد الحكيم عضو شعبة الذهب، أن الأسواق لن تشهد رواج فى عيد الأضحى مرجعاً ذلك إلى أن عيد الأضحى يختلف كثيراً عن عيد الفطر لأن أولويات الأسرة المصرية تكون لشراء الأضاحى وليس شراء الذهب أو شراء المشغولات للشبكة.

ورجح “عبد الحكيم”، أن يعود الطلب فى الانتظام بالأسواق بعد العيد بفترة تصل إلى 10 أيام تقريبًا مع عودة الحجاج، حيث يقوم البعض بشراء الذهب بما تبقى لديهم من مدخرات عقب العودة إلى أرض الوطن.

ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات الخميس المبكرة، مسجلة أعلى مستوياتها في أسبوع مع تزايد البيانات الاقتصادية الأميركية الضعيفة، وهو ما يزيد من احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0329 بتوقيت غرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 2333.62 دولار للأونصة، بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياته منذ 12 يونيو.

ولم يطرأ تغير على العقود الأميركية الآجلة للذهب التي سجلت 2347.30 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي الأسواق لدى كيه.سي.إم تريد "ما زلت ميالا لتحرك سوق الذهب صعودا في ضوء الوضع الذي نحن فيه على منحنى سعر الفائدة الذي يبلغ أعلى مستوياته حاليا".

وأضاف "يبدو أن هناك ارتياح في سوق الذهب حيال تعزيز المكاسب الأخيرة بدلا من تسجيل ارتفاع في هذه المرحلة، على الأقل حتى نرى بعض الأدلة الأخرى على تدهور بيانات الاقتصاد الكلي الأميركية، مما قد يغير توقعات أسعار الفائدة".أظهرت بيانات الأسبوع الماضي اعتدالا في سوق العمل وضغوط الأسعار، أعقبتها بيانات مبيعات تجزئة ضعيفة، الثلاثاء، مما يشير إلى أن النشاط الاقتصادي ظل باهتا في الربع الثاني.

مقالات مشابهة

  • سعر جرام الذهب الآن في مصر
  • أسعار النفط ترتفع عالمياً
  • أسعار الذهب تنخفض 3 دولارات مع ارتفاع العملة الأمريكية
  • التوترات الجيوسياسية ترفع أسعار النفط
  • ارتفاع أسعار النفط مع تزايد المخاطر الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يتجاوز حاجز 85 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع بعد تصريحات لمسؤول أميركي عن الفائدة
  • عاجل| أسعار النفط العالمية تتراجع مع ترقب قرار لجنة التسعير التلقائي للوقود
  • توقعات زيادة الإنتاج تهبط بأسعار النفط.. وتراجع الخزانة الأمريكية ينعش أسعار الذهب
  • أسعار النفط ترتفع في التعاملات المبكرة