أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الجمعة، إيقاعها رتلا عسكريا إسرائيليا مكونا من 5 آليات في حقل ألغام وتفجير عبوات برميلية به.
وقالت "سرايا القدس" في بيان عبر قناتها في "تلغرام": "أوقعنا فجر اليوم الجمعة رتلا عسكريا صهيونيا مكونا من 3 دبابات ميركافاه وجرافتين من نوع D9 بحقل من الألغام والعبوات البرميلية من نوع "ثاقب" شديدة الانفجار في موقع مالك العسكري شمال النصيرات".

وأضافت في البيان: "أكد مجاهدونا وقوع جنود العدو قتلى وجرحى ما استدعى هبوط الطيران المروحي لإجلائهم".

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي يوم أمس الخميس، بدء عملية برية في وسط قطاع غزة، مستهدفا مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

وجاء ذلك عبر سلسلة من الهجمات خلال الليل وقصف للأبراج اليوم بمخيم النصيرات، فيما قادت العملية الفرقة 162، وشملت هجمات جوية وبرية مكثفة على البنى التحتية تحت الأرض وفوقها.

وأفادت التقارير من قطاع غزة بأن المنطقة شهدت حزاما ناريا شمال المخيم وهجمات على مساجد مجاورة، بالإضافة إلى دخول مركبات عسكرية إلى المخيم وتضرر الأبراج السكنية، كما ورد أن عددا من الأشخاص قتلوا وأصيب آخرون في الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.

وبلغت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة حسبما أعلنت وزارة الصحة أمس الخميس 33545، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى وزارة الجيش اسرائيل وزارة الصحة انفجار عبوات قطاع غزة حركة الجهاد مجاهد

إقرأ أيضاً:

قنص ومدفعية.. سرايا القدس تبث مشاهد لعملية مركبة بتل الهوى

بثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد قالت إنها لعملية مركبة نفذها مقاتلوها في سلاحي المدفعية والقنص جنوب شرق تل الهوى، في مدينة غزة.

وأظهرت المشاهد قيام مقاتلين اثنين من السرايا بمعاينة خرائط وصور للمحاور التي يتقدم فيها جنود الاحتلال في تل الهوى وتحديد الأسلحة التي سيتم استخدامها، كما وجه أحدهما، ويظهر أنه القائد، مقاتلا آخر -مسؤولا عن الاتصال- لإيصال أحد التكليفات.

كما تضمنت المشاهد رصد جنود إسرائيليين وآلياتهم، واستهداف قناص تابع للسرايا جنديين اثنين وإصابتهما، قبل أن تصل قوة للدعم والمساندة.

وضمن مشاهد المقطع، إطلاق قذائف هاون بأحجام مختلفة، ومشاهد لسقوطها على تجمعات قوات الاحتلال، حسبما ذكرته السرايا من توضيح على المقطع.

ودأبت السرايا وكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على توثيق عملياتها ضد قوات وآليات جيش الاحتلال في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت في المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تخوض اشتباكات مع العدو في رفح وتقنص جندي صهيوني في “نتساريم”
  • سرايا القدس تقنص جنديا إسرائيليا
  • قناص سرايا القدس ينتف رأس جندي صهيوني في تل الهوا
  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في عدة محاور / شاهد
  • تفاصيل هجوم حزب الله موقعا عسكريا إسرائيليا في هضبة الجولان
  • «سرايا القدس» تقصف تجمعات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم
  • هل تحاول التنصل.. واشنطن تنفي مشاركتها عسكريا في عملية النصيرات
  • قنص ومدفعية.. سرايا القدس تبث مشاهد لعملية مركبة بتل الهوى
  • بالفيديو.. قناص من “سرايا القدس” يصيب جنديا إسرائيليا في عملية مشتركة مع سلاح “الهاون”
  • بالفيديو.. قناص من "سرايا القدس" يصيب جنديا إسرائيليا في عملية مشتركة مع سلاح "الهاون"