تتناول الحلقة الجديدة من "بانوراما الجزيرة نت" القصف الإسرائيلي الذي استهدف موظفي منظمة المطبخ المركزي العالمي في قطاع غزة، وراح ضحيته سبعة أشخاص، مما أدى إلى موجة إدانات عالمية.

الحلقة تعرض لأبرز ما نشرته الجزيرة نت بهذا الشأن، بداية من متابعة الحادث وتطوراته ومرورا بالتداعيات وردود الأفعال، ونهاية بتحليل ما جرى وما يتوقع من تداعيات في المستقبل.

وكان استهداف منظمة الإغاثة قد أثار ردود أفعال غاضبة من دول حليفة لإسرائيل، وفي مقدمتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، علما بأن الأخيرة ينتمي إليها ثلاثة من ضحايا القصف الإسرائيلي السبعة.

ورغم اعتراف إسرائيل بحدوث أخطاء وإعلانها معاقبة بعض الضباط، فإن منظمة المطبخ المركزي العالمي رأت أن ذلك لم يكن كافيا، وطالبت بتحقيق مستقل.

وفي التحليل، خلص مقال بالجزيرة نت إلى أن الموقف الأميركي الذي بدا غاضبا من إسرائيل، لا يعني أن هناك تغييرا جوهريا حدث في موقف واشنطن من العدوان الإسرائيلي على غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

آثار القصف الإسرائيلي بعد استهداف مبنى بضاحية بيروت الجنوبية

20/9/2024مقاطع حول هذه القصةقصف إسرائيلي يستهدف خياما النازحين في منطقة المواصيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30شهداء في عملية عسكرية استهدفت بلدة قباطية جنوبي جنين بالضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 39 seconds 01:39مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة دورية تناولت الوضع بالشرق الأوسط والحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 32 seconds 02:32أجهزة الاتصالات المفجّرة في لبنان.. ما هي وكيف تم تفجيرها؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 50 seconds 02:50قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرقي غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 36 seconds 01:36طلاب غزة محرومون من حقهم في التعلم جراء الحربplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 50 seconds 02:50شهداء وجرحى جراء استهداف منزل بمنطقة الفاخورة بمخيم جبالياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 57 seconds 01:57من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ارتفاع شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة بمخيم الشاطئ إلى 6 فلسطينيين
  • لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للضاحية الجنوبية إلى 45 قتيلاً
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مكتب الجزيرة برام الله مع أمر عسكري بغلقه 45 يوما
  • الأردن يدين القصف الإسرائيلي لمدرسة في غزة
  • ايران تصف القصف الاسرائيلي للضاحية الجنوبية بـ” الجنون الذي تجاوز كل الحدود”
  • آثار القصف الإسرائيلي بعد استهداف مبنى بضاحية بيروت الجنوبية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • فلسطين.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 7 جراء القصف الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة
  • الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني في الجانب الآخر على الجزيرة
  • مجلس الأطراف لمركز الملك عبدالله العالمي للحوار يناقش مراحل الانضمام إلى منظمة الأمم المتحدة