المناطق_متابعات

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن فرقاطة تابعة للبحرية الروسية مزودة بصواريخ كينجال فرط صوتية دخلت البحر المتوسط عبر قناة السويس في إطار تدريبات مخطط لها وفقا لـ “الراي” .

وذكرت الوزارة في بيان لها أن السفينة «مارشال شابوشنيكوف» ستواصل أداء المهام الموكلة إليها بموجب خطة استكشافية.

أخبار قد تهمك مقتل 6685 جندي أوكراني.. الدفاع الروسية تكشف خسائر أوكرانيا 13 أبريل 2024 - 9:21 صباحًا “الدفاع الروسية”: مقاتلات أسطول البحر الأسود تدمر زوارق أوكرانية اقتربت من القرم 25 نوفمبر 2023 - 10:12 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البحر المتوسط وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

ماذا يعني وصول قطع حربية روسية إلى مصر؟

علق الخيير الاستراتيجي المصري ومدير مركز آفاق للدراسات اللواء محمد الغباشي على وصول قطع حربية روسية إلى ميناء الإسكندرية في مصر.

الدفاع الروسية تعلن مشاركة سفن حربية روسية في مناورات مشتركة مع البحرية المصرية في الإسكندرية

وأوضح الغباشي في تصريحات خاصة لموقع RT وصول الكتيبة البحرية الروسية إلى مصر، والتي تضم طراد الحرس الصاروخي "فارياغ" والفرقاطة "مارشال شابوشنيكوف" بالتزامن مع "العيد الوطني الروسي"، مشيرا إلى أنه "مع نهاية الزيارة سيقوم الجانبان المصري والروسي بتدريبات عسكرية مشتركة".

وأضاف الغباشي أن هذه التدريبات فرصة عظيمة لتبادل الخبرات والتعرف على أساليب القتال المختلفة لكلا الجانبين، موضحا أنه على الرغم من اعتماد مصر على السلاح الروسي بشكل أساسي لفترة طويلة (من عام 1954 إلى 1980)، إلا أنها نوعت مصادر تسليحها حاليا وتعاونت مع دول مختلفة.

وأضاف أن البحرية المصرية تمثل مكانة متقدمة على مستوى العالم، حيث تمتلك أسطولا بحريا شماليا وجنوبيا متقدما، مما يعزز قدرتها على حماية الأمن القومي.

وأشاد الغباشي بهذه التدريبات المشتركة مع الكتيبة البحرية الروسية، والتي تتيح فرصة مثالية للاطلاع على أحدث الأسلحة وتبادل الخبرات، وتعد هذه الفائدة متبادلة بين مصر وروسيا، مما يعزز علاقات التعاون بين البلدين.

ونوه بأنه تشير التدريبات العسكرية المشتركة، بالإضافة إلى التدريبات المجملة بين مصر وروسيا، إلى وجود توافق سياسي بين البلدين، وتساهم هذه العلاقات الإيجابية في تعزيز التعاون العسكري وتؤكد على متانة العلاقات بين مصر وروسيا، باعتبارهما يدا واحدة.

المصدر: RT

القاهرة - ناصر حاتم

مقالات مشابهة

  • هيئة بريطانية: اندلاع حريق على متن سفينة تجارية شرقي عدن جراء إصابتها بصواريخ
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • سفن حربية روسية تجري مع البحرية المصرية تدريبات مشتركة في البحر المتوسط
  • الدفاع الروسية: تدمير 87 مسيرة جوية معادية فوق مناطق روسية
  • اندلاع حريق على متن سفينة أصيبت بصواريخ يمنية
  • وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض المتوسط
  • ماذا يعني وصول قطع حربية روسية إلى مصر؟
  • مسؤول إيرانيّ كبير: وصلنا إلى البحر المتوسط بواسطة حزب الله
  • وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض (صور)