توصلت دراسة جديدة إلى نتائج تفسر العلاقة بين خطر الإصابة بالسرطان وسوء التغذية، والأمراض الشائعة كمرض السكري، مما يعزز فهمنا لاستراتيجيات الوقاية من السرطان وتعزيز الشيخوخة الصحية. 

ضبط 9 متهمين بالبلطجة في حملة أمنية علاقة سوء التغذية بالسرطان

 

الدراسة أجراها علماء من معهد علوم السرطان في سنغافورة بقيادة البروفيسور أشوك فينكيتارمان، وأظهرت أن المواد الكيميائية المرتبطة بمرض السكري والسمنة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

 وقام الباحثون بفحص بيانات المرضى المعرضين لخطر كبير للإصابة بسرطان الثدي أو المبيض، ووجدوا أن تأثيرات ميثيل غليوكسال، المادة الكيميائية المنتجة عند تكسير الجلوكوز لإنتاج الطاقة، تسبب عيوبا في الحمض النووي، مما يشير إلى ارتفاع خطر السرطان.

كما ربط الباحثون مستويات عالية من ميثيل غليوكسال، كما في حالة السكري، بزيادة خطر السرطان، مما يفتح الباب لتطوير استراتيجيات جديدة للوقاية من السرطان.

 

من ناحية أخرى، ضربات القلب غير المنتظمة مشكلة يعاني منها البعض دون أن يدري الكثير من الأعراض والعلامات قد تظهر نتيجة هذا الاضطراب والخفقان، قد يشعر الإنسان بالكثير من الأعراض التي تؤكد له انه لديه مشكلة في القلب.


وفقا لتقرير نشر في موقع فيري ويل هيلث، فإن الكثير من الأعراض تظهر عند الإصابة باضطراب في ضربات القلب وعدم انتظامهم، ولكن هذه الأعراض قد تتداخل مع الكثير من الأعراض المرضية والأمراض المزمنة الأخرى، ولذلك يجب الانتباه الجيد لها ومحاولة العرض على المختص للتعرف على السبب ومحاولة علاجه.


وفقا للتقرير فإن هناك بعض الأعراض التي لا يمكن اهمالها أو عدم التركيز فيها،  منها الإغماءات المتكررة أو الإحساس الدائم بالهبوط والرغبة في النوم أو الرغبة في السقوط، كذلك قد يعاني البعض من حالة من الدوخة المستمرة والدوار غير المسبب كأن يكون الإنسان متناولا لطعامه وصحته جيدة وفجأة يصاب بالدوار المتكرر، كذلك قد يعاني البعض من خفقان شديد واضطراب شديد في ضربات القلب يشعر به الانسان بشكل ملحوظ.


وهذا الاضطراب أو الخفقان يظهر في حالة الشعور بتسارع شديد في نبضات القلب أو في بطء شديد أو أنها قويه جدا أو أنها قليلة جدا فسيشعر حينها الإنسان أنها غير منتظمة وهو لا يشعر بالراحة بشكل عام.

وهنا لابد من زيارة المختص الذي يعمل على ربط هذه الأعراض بأعراض أخرى مثل التعب العام والضعف العام واضطرابات في التنفس أو الشعور بعدم الإدراك أو الفهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان سوء التغذية السكري دراسة الشيخوخة سرطان الثدي الحمض النووي من الأعراض

إقرأ أيضاً:

"لا أتاجر بمرضي وعمرو كان بيطفِّش العرسان".. كواليس الإصابة بالسرطان.. تصريحات تثير الجدل للإعلامية لميس الحديدي

 كواليس الإصابة بالسرطان.. تصريحات تثير الجدل للإعلامية لميس الحديدي،، لا تخلو حياة المشاهير ونجوم التليفزيون من غرائب الأمور والأحدث، هذا لاسيَّما وإن كانوا من جوم الصف الأول في مجال الإعلام والأخبار.. عن قصة لميس الحديدي وزوجها عمرو أديب وأغرب تصريحات يعرفها القارئ، بعد إعلان إصابة الإعلامية لميس الحديدي بمرض السرطان.

إعلان إصابة لميس الحديدي بالسرطان.. تتابع بوابة الفجر كل تطورات الحالة الصحية وأحدث الأخبار حول الإعلامية لميس الحديدي، بعد إعلان إصابتها بالسرطان، وأغرب وأبرز تصريحاتها، وحديث مثير حول علاقتها بزوجها الإعلامي عمرو أديب.

يتسم زواج الإعلاميان عمرو أديب ولميس الحديدي بكونه أطول الزيجات عُمرًا في وسط الإعلاميين، والذي كان نتاجه بروز شخصيتين قديرتين مهنيًا وجماهيريًا على ساحة التليفزيون، وإن اختلفتا في شكل المضمون، ولكن كانا لهماعظيم الأثر في نفوس متابعي الشاشة الساحرة.

لا أتاجر بمرضي

على نهج كتمان الألم وإخفاء الوجع، كشفت  الإعلامية  لميس الحديدي، عن إصابتها بالسرطان قبل 10 سنوات، ورفضها إعلان الأمر "حتى لا يقول البعض أنها تتاجر بالمرض"، واصفة أنه كان "الكابوس".

وأضافت: "خفت أن يتهمني البعض بالمتاجرة بالأمر، والوجع يخصني لوحدي، كما أني أخفيت الأمر عن ابني حتى تقدمت في العمر، فأخبرته بعد ذلك".

وتابعت: "الإنسان حينما يصاب بالسرطان يختبئ، وقمت بمسح هذه الأمور من حياتي". 

بيطفِّش كل العرسان

الحُبُّ ناقوسٌ في القلب، وهو ما يدفع الحبيب لأن يبذُل المستحيل في سبيل محبوبه، ولكي يظفر بوئامه، ربما يفعل المستحيل، تابعت "لميس" حديثها مازحة" أديب كان “بيطفش كل العرسان اللي بيجولي وبيقنعني أرفضهم، حيثُ أوضحت أنَّها في البداية كانت تراه ليس بخفيف الظلٍّ، واقتصرت علاقتهما على كونهما زملاء في العمل، لكن الأقدار كانت قد رُتِّبت لأن يكون عمرو لـ "لميس".

كلمتي بتمشي

تصريح ناري ورائع، من الإعلامية القديرة، والذي من خلاله نالت الكثير من التعليقات، حول طبيعة الحياة العائلية والأسرية بين الزوجين، وهذا ما يوحي بمشهد داخل الكثير من بيوت المصريين إن لم يكُن معظمه، وهو أن تكون الزوجة صاحبة رأي سديد.

أكدت لميس الحديدي، أن كلمتها هي التي تمشي في البيت - حسب تصريحها -  في الأمور الكبيرة والصغيرة، ولكن بعد استشارة زوجها، قائلة: "كلمتي هي اللي بتمشي في البيت بعد استشارة عمرو".

أسرة عادية وبنحب السفر

وأوضحت الحديدي أن أسرتها بأنها أسرة عادية لها مواعيد ثابتة في كل شيء، وأنهم يسافرون كثيرًا، وقالت إنَّ عمر أديب كان من القلائل الذين كانوا على علم بمرضي وهو وأمِّي، وأنَّ له دور كبير في دعمها.

ثلاثون عامًا.. حياة زوجية سعيدة

وأوضحت الإعلامية لميس الحديدي إلى اختلاف شخصيتها عن شخصية زوجها، فهي اجتماعية للغاية، بينما هو برج العقرب ويفضل الانعزال، ومع ذلك، فقد تمكنا من تَخَطِّي مرحلة الغيرة التي كانت موجودة في بداية زواجهما، وأصبحا يعيشان حياة زوجية سعيدة منذ 30 عامًا.

 

مقالات مشابهة

  • التوتر والاكتئاب كيف يؤثران على قلوب النساء؟
  • بعد التعافي من الإصابة.. ثنائي الزمالك ينتظمان في التدريبات الجماعية
  • يقي من السرطان.. طريقة عمل عصير العنب الأحمر
  • الضوضاء تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب
  • استشاري أورام يكشف عن لقاح روسي لكل أنواع السرطان.. فيديو
  • روسيا تزف بشرى سارة بشأن لقاح جميع أنواع السرطانات
  • "لا أتاجر بمرضي وعمرو كان بيطفِّش العرسان".. كواليس الإصابة بالسرطان.. تصريحات تثير الجدل للإعلامية لميس الحديدي
  • جرثومة المعدة.. الأعراض الشائعة
  • احذر هذا الأمر مع لحمة العيد.. يسبب الإصابة بمرض خطير 
  • أطعمة تخفض خطر الإصابة بقصور القلب