كشف مصدر مسؤول عن إدخال 235 شاحنة مساعدات، منها 20 شاحنة عبر منفذ رفح، و215 من معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة.
وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أشار أيضا إلى إدخال 7 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح البري.تداعيات الحرب على غزةوبهدف تلقي العلاج في المستشفيات المصرية، عبر ميناء رفح البري بشمال سيناء اليوم، 12 مصاباً و15 مرافقاً فلسطينياً قادمين من قطاع غزة.


أخبار متعلقة منخفض المطير.. عُمان تعلن استمرار تعليق العمل بالمدراسالكويت.. الشيخ أحمد عبد الله الصباح رئيسًا للوزراء وتكليفه بتشكيل الحكومةوكان استشهد وأصيب العشرات من النازحين الفلسطينيين، بعد استهدافهم بشكل مباشر من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي.#وزير_الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة والتصعيد المتزايد على خلفية الأزمة في #غزة#اليوم @FaisalbinFarhan
للتفاصيل..https://t.co/bqlV9UsEPj pic.twitter.com/QFHaejj3PD— صحيفة اليوم (@alyaum) April 14, 2024جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزةجاء هذا أمس الأحد أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم شمال قطاع غزة.
ووصل 5 شهداء من النازحين والعشرات من الجرحى، بعد استهداف طائرات الاحتلال لمئات النازحين الفلسطينيين في أثناء محاولتهم اجتياز شارع الرشيد غرب مخيم النصيرات للوصول إلى منازلهم شمال قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة غزة مساعدات تداعيات الحرب على غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة

قال مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن القصف الإسرائيلي على أحياء قطاع غزة بشكل عام ما زال متواصلا، حيث قصفت الطائرات المسيرة الإسرائيلية بصواريخها بالقرب من خيام النازحين في المنطقة الغربية في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة فيما أطلقت كذلك الطائرات المروحية نيرانها من الرشاشات الثقيلة باتجاه المنطقة الغربية لمخيم النصيرات وسط القطاع.

رئيس الوزراء العراقي: العالم وقف عاجزًا أمام ما يحدث في غزة الرئيس الفلسطيني: جهزنا خططنا لتولي مهام إدارة قطاع غزة الطائرات أطلقت نيرانها باتجاه المناطق الغربية في مدينة رفح

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الطائرات أطلقت نيرانها باتجاه المناطق الغربية في مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، وتلك المنطقة مكتظة بالنازحين الفلسطينيين، إلى جانب ذلك تواصل المدفعية الإسرائيلية إطلاق قذائفها بشكل عشوائي باتجاه المناطق الشرقية عموما من قطاع غزة

معظم هذه القذائف تركزت باتجاه مدينة رفح

وتابع أن معظم هذه القذائف تركزت باتجاه مدينة رفح في الجنوب بالإضافة إلى المنطقة الشرقية في مدينة خان يونس.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.
 

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة
  • ألفا شاحنة مساعدات تنتظر العبور من رفح لغزة
  • الهلال الأحمر: تنكّر الاحتلال بشاحنة مساعدات لدخول النصيرات جريمة حرب
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ36 على التوالي
  • الهلال الأحمر : إسرائيل استخدمت شاحنة مساعدات خلال عملية النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ35 على التوالي
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة