الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت أسعار ، اليوم الثلاثاء ، وسط التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط بعدما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل سترد على الهجوم الذي شنته إيران مطلع الأسبوع بصواريخ وطائرات مسيرة، وسط دعوات لضبط النفس من الحلفاء.

وبحلول الساعة 00:05 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو حزيران 46 سنتا، أو 0.

5 بالمئة، إلى 90.56 دولارا للبرميل. وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم مايو أيار 43 سنتا، أو 0.5 بالمئة، إلى 85.84 دولارا للبرميل.

وأنهت أسعار النفط جلسة يوم الاثنين على انخفاض بعدما تبين أن الهجوم الإيراني على إسرائيل في مطلع الأسبوع كان أقل ضررا من المتوقع، وهو ما هدأ في البداية المخاوف من نشوب صراع يتصاعد بشكل سريع ويمكن أن يعرقل إمدادات النفط الخام.

وتنتج إيران أكثر من ثلاثة ملايين برميل يوميا من النفط الخام وهي منتج رئيسي بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وارتفع الخامان القياسيان يوم الجمعة مع توقع الهجوم الانتقامي الإيراني، وصعدت الأسعار إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر تشرين الأول.

وفي الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، من المتوقع أن تظهر أرقام الناتج المحلي الإجمالي الرسمية المقرر صدورها يوم الثلاثاء تباطؤ النمو إلى 4.6 بالمئة على أساس سنوي من 5.2 بالمئة في الأشهر الثلاثة السابقة.

ومن شأن ذلك أن يواصل الضغط على صناع السياسات للكشف عن المزيد من إجراءات التحفيز الاقتصادي التي يمكن أن تعزز أسعار النفط.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء

ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة الأربعاء، مدعومة بتوقعات متفائلة من إدارة معلومات الطاقة الأميركية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن زيادة الطلب.

صاروخ يمني يصيب سفينة نفط ويحرقها في البحر الأحمر عاجل.. حريق في مصفاة نفط روسية بعد هجوم بطائرة من دون طيار


بحلول الساعة 0016 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتا، بما يعادل 0.1 بالمئة، إلى 82.04 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 18 سنتا، أو 0.2 بالمئة، لتبلغ 78.10 دولار.
ورفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 إلى 1.10 مليون برميل يوميا، مقارنة بالتقدير السابق البالغ 900 ألف برميل، في حين أبقت أوبك على توقعاتها لعام 2024 بنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على الخام، مستشهدة بتوقعات السفر والسياحة في النصف الثاني من العام.

تراجع أسعار النفط


وكانت أسعار  قد تراجعت بأكثر من 2 بالمئة الأسبوع الماضي، بعد أن أعلنت أوبك وحلفاؤها أنهم سيتخلصون تدريجيا من تخفيضات الإنتاج بدءا من أكتوبر.
وقال محللو بنك ANZ في مذكرة للعملاء إن الطلب على النفط من المرجح أن يقوده كل من الصين والاقتصادات الناشئة الأخرى.
انخفضت مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 2.428 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 7 يونيو، وفقًا لأرقام معهد البترول الأميركي. وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أن من المتوقع انخفاض المخزونات بما يزيد قليلا على مليون برميل الأسبوع الماضي.
ومن المتوقع صدور بيانات من إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية للحكومة الأميركية، في وقت لاحق الأربعاء.
ويتطلع المستثمرون أيضًا إلى تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في أميركا، والذي سيتم إصداره قبل افتتاح وول ستريت، الأربعاء، وأيضا قرار البنك المركزي الأميركي، المقرر صدوره في وقت لاحق من نفس اليوم.
وجاءت أرقام تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة الجمعة أقوى من المتوقع. واستنادًا إلى أداة FedWatch، قللت الأسواق من توقعاتها بشأن خفض أسعار الفائدة لأول مرة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في سبتمبر، حيث يتم حاليًا تسعير احتمال حدوث ذلك بنسبة 50 بالمئة تقريبًا.
ومن المقرر أيضًا صدور أرقام التضخم في أسعار المنتجين والمستهلكين الصينيين صباح الأربعاء.
 

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 82.04 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط اليوم مع تحسن في آفاق الطلب
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء
  • ارتفاع أسعار النفط وسط تفاؤل بزيادة الطلب
  • تحسن في آفاق الطلب يقود أسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 12 سنتا ليبلغ 82.56 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي وسط آمال بزيادة الطلب
  • النفط يواصل المكاسب
  • أسعار النفط تصعد بأكثر من 2% بدعم من آمال زيادة الطلب