نبه المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، من هطول أمطار بالمنطقة الشرقية خلال الساعات المقبلة.

وأضاف المركز، عبر منصة (إكس)، أن الأمطار المتوقعة مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج وصواعق رعدية و يشمل ذلك: «الدمام، الجبيل، الخبر، رأس تنورة».

وكانت أمانة المنطقة الشرقية، أغلقت أنفاق طريق الملك فهد بالدمام احترازيًا بسبب هطول الأمطار ونبهت إلى ضرورة أخذ الحيطة و الخروج للضرورة والحذر أثناء التنقل.

كذلك أكدت أمانة المنطقة، انتشار الفرق الميدانية في عدد من الشوارع والأحياء و الانفاق لسحب تجمعات مياه الأمطار، ومعالجة تداعيات الحالة المطرية.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+1

للتفاصيل https://t.co/m8LYXZCLy9 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/3LRyuoCw7E

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) April 16, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأرصاد الدمام

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تهيئ العديد من المشاريع التنموية والخدمية لأهالي المنطقة

المناطق_واس

انتشرت بحاضرة الدمام، العديد من المشاريع التنموية والتطويرية التي نفذتها أمانة المنطقة الشرقية، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لرفاهية المواطنين والمقيمين وقضائهم أوقاتًا ممتعة في الحدائق والمنتزهات والشواطئ بمختلف مدن ومحافظات المنطقة.

وأوضحت الأمانة أن هذه المشاريع تضمنت تطوير وإعادة تأهيل المرحلة الأولى لشاطئ نصف القمر بمدينة الظهران (شاطئ المرجان)، بإعادة تأهيل البنية التحتية للشاطئ، وإنشاء عدة مضامير للمشاة مختلفة بمساحات تتجاوز أكثر من 19 ألف متر مربع، حيث شملت الأعمال منطقة بلازا ومناطق للجلوس، وملاعب رياضية ومناطق ترفيهية واستثمارية، وإعادة تأهيل دورات مياه وتأهيل المسجد بهوية الساحل الشرقي، بالإضافة إلى مسطحات خضراء وأشجار بمساحة تتجاوز 14 ألف متر مربع.

أخبار قد تهمك “أمانة الشرقية” تصدر أكثر من 117 شهادة امتثال للمباني في الظهران 26 مايو 2024 - 11:16 صباحًا أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية 24 مايو 2024 - 3:00 مساءً

كما تضمنت تأهيل ممشى الصدف بطول يتجاوز 350 مترًا ومساحة إجمالية 3 آلاف متر مربع وأكثر من 30 عمود إنارة جمالية، وزراعة أكثر من 132 شجرة ومسطحات خضراء بمساحة تتجاوز 308 أمتار مربعة، إضافة إلى إنشاء 4 حدائق ومضامير للمشي بحي أجيال بفكرة فريدة من نوعها، تم إنشاؤها على أحواض تجمع مياه الأمطار مع المحافظة على وظيفة الحوض، وذلك لخلق بيئة حضرية صحية مثالية للسكان ضمن برنامج أنسنة المدن.

وتأتي حديقتا طويق والعلم ضمن جهود بلدية مدينة الظهران في السعي لإنشاء حدائق جديدة ذات طابع مختلف في أحياء الظهران لتحسين المشهد الحضري، وتحقيقًا لأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 بأن تتمتع المدن ببيئة أفضل، حيث تم إنشاء مضمار مشاة بأرضية مطاطية بطول 200م، وآخر بطول 300م وحوض لتجميع مياه الأمطار مع المحافظة على وظيفة الأحواض، بالإضافة إلى مقاعد للأهالي وزوار الحي مواقف للسيارات وزراعة أشجار الظل وتشكيلات وحوائط صخرية.

ونفذت أمانة الشرقية كذلك حديقة الفاضلي بمساحة 12,600 متر مربع التي احتوت على مسار للجري ومسار للدراجات ومقاعد للجلوس وحوائط صخرية، وإنشاء حديقة القمة بمساحة 3000 متر مربع، ومضمار مشاة بأرضية مطاطية بطول 250م وحوض لتجميع مياه الأمطار مع المحافظة على وظيفة الأحواض ومقاعد للأهالي وزوار الحي، ومواقف للسيارات وزراعة لأشجار الظل، وتشكيلات وحوائط صخرية، مؤكدةً أن إنشاء هذه الحدائق بهدف تحقيق الاستدامة والاستفادة من مواقع تجمع الأمطار وفق خطة أنسنة المدن وجودة الحياة وتحسين المشهد الحضري بمدينة الظهران.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • متحدث الأرصاد: اليوم بداية فصل الصيف في المملكة
  • يتزامن مع بدء اختبارات الطلاب.. طقس حار على معظم المناطق
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • موجة حارة وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية في أول أيام الصيف بالمملكة
  • "الأرصاد" يكشف طقس ‎المدينة المنورة حتى فجر السبت
  • طقس الجمعة.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • قبل يوم من الصيف.. حرارة الدمام والأحساء تصعد إلى 47 ْ م خلال الظل
  • أمانة الشرقية تهيئ العديد من المشاريع التنموية والخدمية لأهالي المنطقة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايس