كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن وصول إجمالي عقود الاستقدام التي تمت عبر “منصة مساند” خلال عام 2023 إلى أكثر من مليوني عقد، وذلك في خطوة استباقية، تعزز مكانة المنصة دوليًا، إذ تمت إضافة دول جديدة لقائمة الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية، هي: إثيوبيا، بروندي، سيراليون، تنزانيا، غامبيا، فيما بلغ عدد الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية النسائية 33 دولة، ما يتيح العديد من الخيارات المختلفة للمستفيدين.

وسعيا من الوزارة لمراجعة التكاليف والخدمات المقدمة والأنظمة وفقًا للمتغيرات الاقتصادية، قامت المنصة بتخفيض السقف الأعلى لأسعار الاستقدام للعمالة المنزلية في عام 2023 لعدد من الدول، هي: الفلبين: 14,700 ريال، أوغندا 8,300، كينيا 9000 ريال، سريلانكا 13,800، بنغلاديش 11,750 ريال، إثيوبيا 5900 ريال. ومن خلال زيادة التنافسية بين مزودي الخدمة يمكن للمستفيد النهائي البحث عن الأقل في التكلفة والأعلى في تقييم جودة الخدمة ومستوى الرضاء من خلال المنصة.

كما حرصت الوزارة من خلال منصة مساند على حفظ ورعاية حقوق جميع الأطراف المعنية ذات العلاقة في عملية الاستقدام؛ إذ قامت من ضمن الخدمات المقدمة بإتاحة خدمة توثيق العقود عن طريق إنشاء عقد موحد إلكتروني على منصة مساند، ما عزز من حماية حقوق العمالة المنزلية والمستفيدين، وانعكس على ثقة المستفيدين ومكاتب الاستقدام في خدمات المنصة، فقد سجلت المنصة أكثر من ألف شركة ومكتب استقدام معتمد من مختلف مناطق المملكة، إلى جانب حرصها على مرونة عمليات التحويل، وتسهيل الإجراءات، وحفظ الحقوق لجميع الأطراف.. فقد وقعت المنصة عددا من الاتفاقيات الاستراتيجية مع “STCPay” “إنجاز” “UrPay” “الإنماء Pay”” موبايلي”Pay  بهدف توفير خيارات متعددة للمستفيدين للتحويلات المالية المتعلقة بالعمالة المنزلية، إضافة إلى خيارات قنوات الدفع الرسمية.

كما أسهمت خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية في الحد من المخاطر التي قد تطرأ خلال فترة العقد مما يضمن حماية أطراف العلاقة التعاقدية، وتم الاستفادة من خدمات التأمين على جميع عقود الاستقدام لأكثر من 200,000 وثيقة تأمين خلال عام 2023م.

اقرأ أيضاًالمملكةالحملة الوطنية للعمل الخيري بنسختها الرابعة تتلقى تبرعات بمليار و800 مليون ريال خلال رمضان

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إتاحتها خدمة نقل خدمة العامل من مستفيد إلى مستفيد آخر بعد موافقة العامل عبر منصة مساند ضمن إطار عملها المستمر في تطوير قطاع العمالة المنزلية، كما أن ذلك أسهم في رفع العمليات الرقابية على الالتزام بتكاليف النقل من مستفيد إلى آخر، واستفاد من الخدمة أكثر من 60,000 مستفيد.

ومن ضمن المميزات والخدمات التي أضافتها الوزارة من خلال منصة مساند في العام الماضي تفعيل خدمة “معروفة”، التي تتيح للمستفيد استقدام عاملة معروفة مسبقًا بتكاليف مخفضة.

يذكر أن منصة مساند حققت مستويات رضا بنسبة 92 % إلا أنها مستمرة في تحسين خدماتها، وتطوير رحلة العامل والمستفيد على حد سواء، من خلال تلبية احتياجات العملاء المتنوعة، وتطوير الخدمات الإلكترونية التي تستهدفها الوزارة ضمن خططها الاستراتيجية للأعوام القادمة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية العمالة المنزلیة منصة مساند من خلال أکثر من

إقرأ أيضاً:

“البيئة” تفسح أكثر من (2,1) مليون رأس من الماشية منذ بداية “ذو القعدة”

جدة : البلاد

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن فسح (2,112,749) رأس من الماشية الحية (أغنام، أبقار، جِمال)، في الفترة من 1 ذو القعدة حتى 4 ذو الحجة 1445ه، وذلك ضمن خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام، وتلبية الطلب الكبير على المواشي أثناء الموسم.

وبيّنت الوزارة، أن إرساليات المواشي المفسوحة، تضمنت (2,097,753) رأسًا من الماعز، و(10,611) رأسًا من الإبل، بالإضافة إلى (4,385) رأسًا من الأبقار، مؤكدة استمرار جهودها لمتابعة سير العمل والإجراءات في المحاجر المختلفة؛ لتوفير العدد الكافي من المواشي الحية الصحية والسليمة خلال موسم حج هذا العام، وتسهيل انسيابية دخول إرساليات المواشي الحية إلى المملكة، إلى جانب دعم المختبرات والمحاجر بالكوادر البيطرية؛ لضمان سرعة إنهاء الإجراءات وعدم تكدس الإرساليات.

وأشارت الوزارة إلى وجود (10) محاجر برية وجوية وبحرية، يسمح بدخول المواشي من خلالها؛ حيث يتم حجر المواشي المستوردة إلى حين استكمال كافة الإجراءات المحجرية، وتطبيق برنامج التحصين الوطني، بالإضافة إلى (13) محجرًا دوليًا معتمد من قبل المملكة في الدول المصدرة، ويتم فيها حجر المواشي لمدة تتراوح بين (15 إلى 21) يومًا.

يُشار إلى أن المملكة تستورد المواشي الحية من أكثر من (30) دولة منها: السودان، والصومال، وجيبوتي، وجنوب إفريقيا، واستراليا، والبرازيل، والبحرين، وسلطنة عمان، والإمارات، وقطر، والأردن، كما تعمل على دراسة الوضع الوبائي لبعض الدول؛ لفتح نوافذ جديدة للاستيراد، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها (وقاء).

مقالات مشابهة

  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي
  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي بالشراكة مع مشروع “أضاحي” لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • “البيئة” تفسح أكثر من (2,1) مليون رأس من الماشية منذ بداية “ذو القعدة”
  • ورشة تدريبية لإدارة "العمالة غير المنتظمة" بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم تدريب العاملين على منظومة العمالة غير المنتظمة الجديدة بالمنيا
  • منصة “إكس” تحجب علامات الإعجاب على صفحات المستخدمين
  • “إكس” تحجب علامة الإعجاب
  • عيد الأضحى 2024.. بدء صرف منحة بقيمة 500 جنيه لهذه الفئة
  • غداً بدء المناسك بـ”يوم التروية” .. مشعر منى أول محطات الحج
  • هل يمكن استقدام عامل منزلي عمره 20 عامًا؟.. منصة مساند تجيب