انطلقت في محافظات الضفة الغربية فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني الذي يصادف في الـ17 من أبريل من كل عام.

إقرأ المزيد نادي الأسير الفلسطيني: 5686 حالة اعتقال في الضفة الغربية منذ الـ7 من أكتوبر

وجابت مسيرة حاشدة شوارع مدينة رام الله، وردد المشاركون في المسيرة هتافات تدعو إلى "وقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة والضفة، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه التي يرتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

وطالب المشاركون المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والحقوقية بـ"الوقوف إلى جانب المعتقلين وعائلاتهم، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة عن أرضه".

يذكر أن عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية يبلغ أكثر من 9500 أسير، منهم قرابة 80 أسيرة، وأكثر من 200 طفل، و3660 معتقل إداري، و56 صحفي.

وأفادت مراسلتنا بأنه بعد السابع من أكتوبر أكثر من 8270 حالة اعتقال، وتوفي داخل السجون الإسرائيلية بعد السابع من أكتوبر 16 أسير.

وقالت مراسلتنا، هذه المعطيات لاتشمل الأسرى من قطاع غزة في ظل إخفاء جميع المعلومات المتعلقة بهم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيون الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية رام الله طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسيرات حاشدة في ذمار نصرة للشعب الفلسطيني

الثورة نت / أمين النهمي

شهدت مدينة ذمار، ومديريات ضوران، والمنار، وجبل الشرق، وعتمة، ووصاب العالي، والأحد ومشرافة بوصاب السافل بمحافظة ذمار اليوم، مسيرات جماهيرية استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية تحت شعار “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”.

وردد المشاركون في المسيرات بحضور أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات تنفيذية وأكاديمية وأمنية وقضائية، هتافات منددة بالمجازر البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة في ظل صمت دولي وتجاهل إقليمي وتخاذل عربي.

وعبر بيان صادر عن المسيرات عن التنديد لاستمرار جريمة القرن ومظلمة العصر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على يد العدو الصهيوني بمساندة أمريكية وغربية أمام مرأى شعوب العالم.

وحيّا البيان الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني الصابر والعمليات النوعية والصمود الأسطوري للمقاومة في قطاع غزة، والذي بات آية من آيات الله ودليلاً على إيمانهم ووعيهم وثباتهم وإنسانيتهم.

وأشاد بمستوى التعاون والتنسيق وبتوحيد صف الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة عسكرياً وسياسياً.

وثمن البيان العمليات النوعية والمتصاعدة لجبهات الإسناد، والمقاومة في لبنان والعراق وما تُنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات نوعية مؤثرة وضاغطة.. مشيداً بالعمليات العسكرية المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق.

وندد البيان باستمرار جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق الشعب اليمني وآخرها استهداف أعيان مدنية في محافظة ريمة وغيرها من المحافظات.

وحذر البيان النظام السعودي من استمرار التورط في الإضرار بالشعب اليمني، خدمة للعدو الصهيوني وطاعة لأمريكا .. مجددّاً التفويض المطلق للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ الإجراءات والخيارات الكفيلة بردع المعتدين على الشعب اليمني.

ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بمسؤوليتها تجاه ما يحدث في غزة وكل فلسطين من جرائم إبادة، ورفع الصوت عالياً بكافة الوسائل المتاحة والممكنة نصرة للشعب الفلسطيني ومقاطعة للأعداء.

وبارك بيان المسيرات الإنجاز الأمني الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية في تفكيك شبكة تجسس هي الأخطر في تاريخ البلد والتي تعمل خدمة لأمريكا وإسرائيل، وتنفذ مهمات عدائية ضد اليمن في جميع المجالات على مدى سنوات طويلة بشكل يكشف الوجه التخريبي التآمري القبيح لأمريكا بحق سيادة البلدان.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: الشعب يواجه ظروفا صعبة على الأصعدة كافة
  • نادي الأسير: إسرائيل تعتقل أكثر من 9300 فلسطيني بينهم 75 امرأة و250 طفلا
  •  نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 3400 معتقل إداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • مراسلتنا: قدرت أعداد الأشخاص الذين أدوا صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى بـ40 ألف مصل (فيديو)
  • مسيرات حاشدة في ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في 8 ساحات بتعز نصرةً لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة
  • تعز تشهد مسيرات جماهيرية في ثمان ساحات تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في ثمان ساحات بتعز تضامنا مع فلسطين
  • مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين
  • اعتقال 9170 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر