صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@13:44:28 GMT

أمستردام تعتزم تقليص رحلات السفن السياحية

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

تعتزم العاصمة الهولندية أمستردام تقليص عدد رحلات السفن السياحية التي يتم السماح لها بالرسو في المدينة فى إطار جهودها لمكافحة تلوث الهواء . 
وأعلنت المدينة مساء أمس الثلاثاء، أنه سوف يتم خفض عدد السفن بواقع النصف خلال خمسة أعوام.
 وتقدر المدينة أن عدد السائحين في المدينة سوف ينخفض إلى 270 ألف سائح سنوياً نتيجة لهذا القرار.


 وابتداء من عام 2028، سوف يتم السماح لـ 1150 سفينة كحد أقصى بالرسو. 
ويذكر أنه خلال عام 2023، استقبلت المدينة 2125 سفينة وعلى متنها نحو 500 ألف راكب. وعلاوة على خفض عدد الزائرين، تأمل المدينة في أن يؤدي هذا القرار لخفض تلوث الهواء.   

أخبار ذات صلة وفاة بطل «مونديال 1974» هولندا.. انتهاء واقعة احتجاز رهائن والقبض على مشتبه به المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هولندا أمستردام

إقرأ أيضاً:

هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تطلق حملة “هنا عيدكم”

البلاد ــ المدينة المنورة

أطلقت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة بالتعـاون مع الهيئة السعودية للسياحة، حملة “هنا عيدكم” التي تهدف إلى تشجيع الزوار والعائلات من مختلف مناطق المملكة على قضاء إجــازة عيد الأضحى المبارك في المدينة المنورة، وذلك بدعم ومشاركة الشركاء في القطاع الخاص.

وتقدّم الحملة خدمات وخصومات مميزة على العروض التجارية المقدمة من شركات الطيران ووحدات الضيافة والفنادق وخدمات تأجير السيارات خلال فترة إجازة العيد، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخيارات السياحية والترفيهية المميزة والخصومات على المتاحف التاريخية والمزارع الريفية وخدمات الباص السياحي، إلى جانب العديد من الخيارات المتنوعة التي تستعرضها منصة “روح المدينة” عبر صفحة العروض والموقع الإلكتروني لمنصة “روح السعودية”.

وتهدف هيئة تطوير المنطقة من خلال الحملة إلى الإسهام في إثراء تجربة زوار المدينة المنورة، وتحفيز القطاع السياحي بما يدعم الحراك التنموي والاقتصادي الذي تشهده المنطقة بما ينسجم مع مستهدفات السعودية 2030، وذلك عبر تطوير التجارب والمنتجات السياحية المميزة بالتعاون مع الشـركاء في القطاعين العام والخاص، فضلاً عن بناء هوية مميزة للمدينة المنورة، بوصفها وجهة سياحية وثقافية جاذبة تمكّن الزوار من الاستكشاف والتعرّف على المكونات التاريخية والثقافية والحضارية.

وكانت الهيئة قد نجحت في عقد مجموعة من الـشراكات مع القطاع الخاص لتقديم خيارات متنوعة لزوار المدينة المنورة عبر حملة “هنا عيدكم” شملت خصومات تصل إلى 50% لرحلات قطار الحرمين السـريع، بالإضافة إلى خصومات في تطبيق “المسافر” و”المطار” بنسبة تتجاوز 25%، إلى جانب شركة “جاذر إن” بخصم يصل إلى 500 ريال، وشركات “حول السعودية” و”مبيت الحجاز” و”وسام البراء” لتنظيم الرحلات السياحية و”وجهة الأفق” للترفيه وشركة “كريم” وشركة “لومي” لتأجير السيارات و”رفاهية المستقبل” لتنظيم الرحلات السياحية.

يُذكر أن حملة “هنا عيدكم” تأتي ضمن مبادرات منصة “روح المدينة” التي دشنّها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة، منتصف فبراير الماضي، لتكون المنصة وتطبيقاتها المتعددة عبر منصات التواصل الاجتماعي المرجع الأساسي للأنشطة والفعاليات والبرامج السياحية والترفيهية، وتقدّم للمستخدمين بلغات متعددة وبطريقة جاذبة ومبتكرة لتكون الرفيق الرقمي الموثوق لزوّار المدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • بحضور رئيس الحكومة.. توقيع العقد النهائي بشأن البنية الفوقية لمحطات السفن مع موانئ أبوظبي
  • مدبولي يشهد توقيع العقد النهائي لتطوير محطات السفن السياحية بـ3 مواني
  • توقيع العقد النهائي لبناء وتطوير وإدارة وتشغيل محطات السفن السياحية
  • هيئة بحرية: تعرض سفينة للاستهداف على بعد 67.7 ميل جنوب غربي الحديدة
  • هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تطلق حملة “هنا عيدكم”
  • اندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا (فيديو)
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • وسائل إعلام عبرية: اندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا (فيديو)
  • سنتكوم: إصابة سفينتين ألمانية وسويسرية في خليج عدن بهجمات حوثية
  • هجوم صاروخي يستهدف سفينة تجارية جنوب غربي عدن