تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف تقرير لمنظمة العفو الدولية عن الوضع المزري في معسكرات الاعتقال السورية، مما يشير إلى تورط الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان. 

وفقا للجارديان، أكد التقرير التواطؤ في الاحتجاز غير القانوني لآلاف الأفراد، بمن فيهم مواطنون بريطانيون، في مرافق تعاني من التعذيب، وتفشي الأمراض، والانتهاكات المتفشية.

وتتجلى خطورة الوضع من خلال العدد المذهل من المعتقلين – حوالي 56,000، بما في ذلك 30,000 طفل و14,500 امرأة – محتجزين في ما لا يقل عن 27 منشأة غير معروفة، إلى جانب معسكرات سيئة السمعة مثل الهول وروج. 

واكد التقرير تفشي مرض السل بشكل حاد في منشأة بانوراما التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، والتي تلقت تمويلاً كبيراً من حكومة المملكة المتحدة.

وأدان الرئيس التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة، ساشا ديشموخ، تقاعس الحكومة، مؤكداً أنه يصل إلى حد التواطؤ في الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان. 

وحث ديشموخ حكومة المملكة المتحدة على إعطاء الأولوية لإعادة مواطنيها إلى وطنهم وضمان عملية عادلة لإطلاق سراحهم.

وترسم الشهادات المباشرة التي أدلى بها المعتقلون، بما في ذلك روايات الضرب الوحشي والصعق بالكهرباء على أيدي الحراس، صورة قاتمة للظروف داخل مرافق الاحتجاز . 

ورغم هذه الاكتشافات المروعة، يشير التقرير إلى عدم وجود اعتراف ومساءلة من جانب حكومة الولايات المتحدة فيما يتعلق بدورها في الحفاظ على نظام الاحتجاز.

ورداً على ذلك، زعمت  حكومة المملكة المتحدة انها تتمسك بالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان وتعرب عن قلقها بشأن تفشي مرض السل. وبالمثل، تدعو وزارة الخارجية الأمريكية إلى دعم حقوق الإنسان في سوريا وتؤكد على أهمية إعادة المعتقلين إلى وطنهم ومحاكمة المعتقلين من خلال العمليات القضائية المناسبة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة المملكة المتحدة المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

استمرار متتالية الرد اليمني على إسرائيل وأمريكا وبريطانيا تؤتي ثمارها

 

بات واضحا ان أمريكا بدأت تفهم جيدا إن استمرار متتالية الرد اليمني عليها وعلى إسرائيل في عقر دارها ومنع عبور سفنهم من باب المندب والبحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن والمحيط الهندي، وان التدخل الأمريكي لحماية السفن الإسرائيلية أكبر كذبة، وان ذلك التدخل لن يؤدي إلى كسر اليمن أو المقاومة في فلسطين المحتلة وإخراجها من ميدان المعركة، بل سيؤدي إلى خروج أمريكي مذل من المنطقة برمتها، كما خرجت قبل ذلك من فييتنام والصومال ولبنان أفغانستان والعراق، وبالتالي فإن أي محاولة أمريكية أو بريطانية لاستدراج اليمن في حرب لعسكرة البحر الأحمر فإن ذلك يعني إدخال المنطقة العربية كلها إلى حرب عامة، هدفها هو تصفية دول المقاومة وإنهاء القضية الفلسطينية ومحور المقاومة، وهذا بالتأكيد ما حذر منه السيد القائد الذي أعلن دخول اليمن المرحلة الرابعة في صراعها مع أمريكا وإسرائيل وبريطانيا، والمرحلة الرابعة تعني ذهاب اليمن إلى إشعال كل براميل النار والغضب ضد كل حلفاء أمريكا وإسرائيل حلفائهم، والتي ستأكل نارها العالم بأسره، وأولها صنيعة الأمريكان العبرية «إسرائيل» وربيباتها الخليجية والعربية..
حديث السيد القائد وهو حديث سيد القول والفعل يؤكد ان هناك تحولات تاريخية في موازين القوى الدولية، تطيح بالولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل انتصارا لمحور المقاومة، وكل هذا يحدث تدريجيا والرمال تتحرك من تحت أقدام أمريكا وإسرائيل، شاءوا أم أبوا، ومع هذا لا يزال البعض من الأعراب يعاني ليل نهار من نقص أخلاقي وقيمي ولا يقدر أن يواجه الطواغيت الأمريكية والغربية بكلمة، والخلاصة اليوم والوعي اليوم هي إن لم نتسلح بالولاء الإيماني لهويتنا الإيمانية اليمنية التي كسرت كل قواعد الاشتباك مع الصهاينة والأمريكان وأذلتهم، فكل معاركنا خاسرة، إنه عصر الهويات المؤمنة التي لن تقبل بأي خروج عن قوانينها المرتبطة بسنن الله، ومهما حاولنا فلا نصر بعد اليوم الا بالانصياع للهوية الإيمانية التي توحد المعركة، الوعي اليوم ألا نقبل أحدا إلا بأخلاق وقيم وأعراف وتقاليد الهوية الإيمانية التي لا تجزء معركة محور المقاومة في فلسطين و لبنان وسوريا والعراق واليمن وايران..
الوعي اليوم ان المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة صمدت وانتصرت بثباتها وبكل متتاليات الرد من محور المقاومة وعلى رأسها استمرار متتالية الرد اليمني في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن والمحيط الهندي، ولم تطلب عونا من أحد، ولم تستجد دعما لا سياسيا ولا ماديا من احد، وخروج شعبي أسبوعي مليوني داعم ومساند لموقف القيادة اليمنية ولعمليات الجيش اليمني وللشعب الفلسطيني، ومع ذلك فإن فاقدي الهمة والنخوة والضمير كما تفعل أنظمة التطبيع الصهيونية العربية وأحزاب الإسلام السياسي الإخوانية، الذين يعيبون على اليمن رد فعلها على العدوان الصهيوني، بل وان من الأشياء المستفزة والحقيرة أن يتهم البعض- وهو إما من الغافلين أو من المتنمرين الخونة – المقاومة الفلسطينية – بالمتاجرة بالدم الفلسطيني بينما هذه المقاومة لم تطلب ثمنا لشهداءها ولم تخض مع الخائضين وحل المساومات ولم تبادل الشتائم مع من اتهمها، اليوم إما أن تكون مع محور المقاومة بلا شروط أو أن تكون مع الكيان الصهيوني الغاصب ولا ثالث لهذا الأمر، وهذا التقييم الآن هو أحد أهم نتائج استمرار متتالية الرد اليمني على أمريكا وإسرائيل..

مقالات مشابهة

  • استمرار متتالية الرد اليمني على إسرائيل وأمريكا وبريطانيا تؤتي ثمارها
  • صحفي يمني يفند ادعاءات الحوثيين بركوع أمريكا وبريطانيا
  • العدو يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة ما يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 8975
  • 36 شخصا من قطاع غزة لقوا حتفهم في مراكز الاحتجاز الإسرائيلية
  • طهران تدين الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن
  • حقوق الإنسان: مجزرة الحديدة والجرائم المستمرة في فلسطين تثبت أن أمريكا أم الإرهاب وصانعته في العالم
  • أول ضربة للحوثي منذ نحو 3 أشهر.. أمريكا وبريطانيا تستهدفان 13 موقعا في اليمن
  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا وبريطانيا تنفذان ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين
  • أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية
  • أمريكا وبريطانيا تنفذان ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين