تشهد مزارع محافظة الطائف خلال فصل الربيع من كل عام؛ إنتاج وفير للورد الطائفي الذي يحتوي على قيم مضافة يستخلص منها أجود المنتجات المتنوعة.
وتزخر مرتفعات الطائف بزراعة الورد الطائفي برائحته الزكية، إذ تعد نقطة جذب لكثير من أهالي وزوار المحافظة للاستمتاع بمشاهدة مراحل قطف وإنتاج مستخلصات الورد الطائفي بالمزارع والمعامل المتخصصة.

إنتاج الورد الطائفيويقدر الإنتاج بنحو 550 مليون وردة سنوياً بداية من شهر مارس إلى نهاية شهر أبريل وذلك في 910 مزرعة ورد، بإجمالي عدد شجيرات بلغ نحو 1144000 وبمساحة مزروعة تقدر بنحو 270 هكتار من الأراضي الزراعية.
أخبار متعلقة احتفالًا بعيد الفطر.. أطواق الورد الطائفي تزين أعناق الفتيات ورؤوس الشباببرعاية الأمير سعود بن نهار.. انطلاق مهرجان مزارعي الورد بالطائف الأربعاء المقبلأمانة الطائف ترفع 13.5 ألف طن من النفايات والمبعثرات خلال 5 أيام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الورد في الطائف - اليوم
ويقدم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالطائف خدمات للمزارعين تساعدهم على زيادة الإنتاج، ومن أبرزها أعمال الإرشاد الزراعي ومكافحة الآفات الزراعية ومبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار التي تخدم مزارعي الورد الطائفي.
ويُرشد المزارعون بالممارسات الزراعية الجيدة إلى جانب فرق مكافحة الآفات الزراعية التي تزورهم استجابة لطلبات المزارعين لرش محاصيلهم الزراعية، ووقايتها من الآفات إلى جانب تشييد خزانات المياه والحواجز المائية ودعمهم بشبكات الري.استخدامات الورد الطائفيويحرص مزارعو الورد الطائفي على الاهتمام بزراعة الورد الطائفي لما تتميز به محافظة الطائف من جودة في الإنتاج على مستوى المملكة جعلتها تحقق عوائد اقتصادية وثقافية كبيرة.
ويستخرج من الورد الطائفي 80 منتجًا عبر 70 معملاً مهتمًا بصناعات الورد الطائفي، فيما تحققت استثمارات في السوق السعودي بلغت 64 مليون ريال فضلًا عن تسجيل 84,450 وردة في موسوعة جينيس كأكبر سلة ورد في العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الطائف الورد الطائفي الطائف السعودية أخبار السعودية الورد الطائفی

إقرأ أيضاً:

مليون متدرب سنويًا بمهن متعددة.. 17 صورة ترصد توثيق مراحل مشروع مهني 2030 منذ انطلاقه

كتب- محمد أبو بكر:

أصدر المركز الإعلامي لوزارة العمل، إنفوجراف بشأن توثيق خطوات ومراحل مشروع مهني 2030، الذي أطلقه حسن شحاتة، وزير العمل، مطلع العام الجاري بالتعاون مع القطاع الخاص تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ليستهدف من خلاله تطوير منظومة التدريب المهني بالوزارة، وتنمية مهارات مليون متدرب كل عام على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

وبحسب بيان صادر عن "العمل"، يأتي هذا الانفوجراف؛ تزامنًا مع أول جولة ميدانية للوزير داخل مراكز تدريب خاصة، ليطمئن على سير العملية التدريبية من جميع مراحلها، ويستمع إلى المتدربين من الشباب، ويعلن رسميًا أن مهني 2030 انطلق في يناير 2024 الماضي وبدأ يؤتي ثماره حيث الاستعدادات جارية لتخرج أولى دفعات المشروع من الخريجين الجدد المؤهلين لسوق العمل.

وتزامن مع جولة وزير العمل، داخل مركزي تدريب مهني "النموذج للتدريب بالقاهرة و 6 أكتوبر للتنمية البشرية بالجيزة "، اختبارات مماثلة داخل 16 مركزًا مهنيًا خاصًا في 11 محافظة هي : " القاهرة والجيزة والغربية والشرقية والمنوفية والدقهلية والقليوبية والمنيا وقنا وكفر الشيخ وبني سويف"، وذلك على مهن:"المساحة والخرائط ، وإدارة الأعمال، والسكرتارية، وتقنية المعلومات، والصحافة والإعلام، والسياحة والفنادق، والخدمات البترولية وحفر الآبار"، وتستعد هذه المراكز وغيرها لتخرج خريجين جدد على 3 مراحل خلال الشهرين المقبلين.

ووصل منذ إطلاق مشروع مهني 2030، عدد مراكز التدريب المهني الخاصة التي سجلت بياناتها على المنظومة الإلكترونية حتى الآن 941 مركزًا ،و 235 تقدمت بملفات ومستندات للترخيص ، مع التأكيد على معاينة 103 مراكز؛ للتأكد من شروط ممارسة عملها.

اقرأ أيضًا:

مليون متدرب سنويًا.. وزير العمل: مهني 2030 مشروع "دولة"

"متحدث العمل": مشروع مهني 2030 يؤهل الشباب للسوق داخليًا وخارجيًا

مقالات مشابهة

  • مليون متدرب سنويًا بمهن متعددة.. 17 صورة ترصد توثيق مراحل مشروع مهني 2030 منذ انطلاقه
  • معلومات الوزراء يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • «معلومات الوزراء» يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاج الزراعي
  • «برلماني»: المنطقة الحرة لتصنيع الحاصلات الزراعية تعزز الإنتاج والتصدير
  • الخطة الزراعية لا تنتج هذا الرقم.. شكوك بـاحتيال وبيع حنطة مهربة إلى الدولة
  • محافظ أسيوط يشهد المؤتمر الختامي لمشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري
  • “وقاية النباتات” يستقبل سكرتير عام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات
  • وقاية النباتات يستقبل سكرتير عام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات لتعزيز مبادرة الصحة النباتية في أفريقيا
  • على هامش زيارته لمصر.. «وقاية النباتات» يستقبل سكرتير عام الاتفاقية الدولية
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تشارك في مهرجان ومعرض سوق الإنتاج للإذاعة والتلفزيون في مملكة البحرين