قال وزير السياحة و الصناعة التقليدية، مختار ديدوش، بمناسبة اللقاء التحضيري لموسم الاصطياف، إن عملية التحضير لموسم الاصطياف. موكلة للجنة الوطنية متعددة القطاعات، بما فيه قطاع السياحة والتي تترأسها وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وشدد وزير السياحة على أن يبقى الجميع مجندا لإنجاح موسم الاصطياف لهذه السنة والسنوات المقبلة.

من خلال المبادرة في الاقتراحات والمثابرة في الإنجاز. لتوفير شروط الراحة للسواح والمصطافين المحليين. وأبناء الجالية بالخارج، خدمة للمواطن الجزائري الذي وضعته السلطات العليا في صلب اهتماماتها.

وقال وزير السياحة إن السياحة في الجزائر أصبحت أكثر رواجا على الصعيدين الوطني والدولي، هذا ما تؤكده المؤشرات والأرقام.

وعرفت سنة 2023، تدفقا مميزا للسياح الأجانب من مختلف الجنسيات، إذ سجلنا دخول حوالي 3.3 مليون سائح. من بينهم 2.2 مليون سائح أجنبي، و1.1 مليون من أبناء جاليتنا بالخارج.

كما عرفت الولايات الساحلية في السنتين الماضيتين (2022-2023) ولوج إلى الولايات الساحلية. حوالي 3 مليون عائلة (12 مليون)،اختاروا صيغة الإيواء، إما على مستوى الفنادق أو لدى الساكن.

في ذات السياق، وقصد الرفع من طاقة الإيواء، تم اعتماد أزيد من 2200 مشروع. منها 800 في طور الإنجاز، يتم استلام سنويا حوالي 50 إلى 60 مشروع بطاقة 6000 سرير. ما يؤكد أن عدد المرافق والهياكل السياحية، يزداد بصفة مشجعة. ما يسهم في تعزيز وتنويع الحظيرة الحالية بإنجازات بمقاييس ومعايير دولية.

كما يحوز القطاع على حافظة عقارية موحهة لتوطين المشاريع الاستثمارية في المجال السياحي .

كما أنتهز هذه السانحة للتذكير بأن موسم الاصطياف يعد بمثابة تحدي وفرصة لإبراز وجهة الجزائر السياحية. من خلال العمل الجماعي والمتواصل حتىنرتقي بقطاع السياحة إلى المستوى المطلوب.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر السیاحة

إقرأ أيضاً:

ملايين الوفيات حول العالم بسبب نوع شائع من الغبار.. كيف تحمي نفسك؟

أجرى مجموعة من الباحثين في جامعة نيانيانغ التكنولوجية في سنغافورة، دراسة حول عدد الأشخاص الذين توفوا في العالم جراء تلوث الهواء بالغبار الدقيق خلال الـ 40 سنة الماضية، والتي تبين من نتائجها وفاة ملايين الحالات نتيجة لهذا الغبار، فكيف حدث ذلك؟  

توغل الغبار في الرئتين 

وبينت نتائج الدراسة، أن هناك جسيمات دقيقة يبلغ حجمها أقل من 2.5 ميكرومتر مصدرها انبعاثات المصانع وعوادم السيارات والعواصف الترابية، تنتشر في الهواء وتسبب أمراض خطيرة في الجهاز التنفسي نتيجة استنشاقها وتوغلها في الرئتين، خاصة للأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، حسب ما ذكرته مجلة Environment International العلمية، وبالتالي تزداد حالات الوفاة المبكرة لدى العديد من الأشخاص حول العالم.

 تأكد الباحثين خلال دراستهم وفاة حوالي 135 مليون حالة نتيجة تلوث الهواء الناجم عن الغبار الدقيق، خلال الـ 40 سنة الماضية والتي وقع فيها حوالي 363 حدثا كبيرا لتلوث الهواء، ما تسبب في حدوث التهابات الجهاز التنفسي السفلي وسرطان الرئة ومن ثم الوفاة.

وفاة ملايين الحالات حول العالم 

ووفقا لموقع gazeta.ru توفي حوالي 98.1 مليون شخص في الصين خلال عامي 1980-2020 بسبب تلوث الهواء بالجسيمات الدقيقة، كما بلغ عدد الوفيات في الهند حوالي 49 و26.1 مليون، كما تراوحت نسب الوفيات في باكستان وبنجلاديش وإندونيسيا واليابان بين 2 و5 ملايين شخص في كل منها بسبب الغبار الدقيق.

في إطار هذا، نصح الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بضرورة تجنب التعرض للغبار الدقيق والأتربة قدر الإمكان  مع التأكيد على ارتداء الكمامة التي تمثل حائد الصد الأول ضد دخول الغبار للجهاز التنفسي، كما أكد خلال حديثه لـ«الوطن» أهمية غسل مرضى الحساسية والجهاز التنفسي أنفهم بمحلول الملح عند التعرض للغبار.

مقالات مشابهة

  • الانتعاش في قطاع السياحة مستمر مع بلوغ 5.9 ملايين سائح خلال 5 أشهر فقط
  • المغرب يستقبل قرابة 6 ملايين سائح في 5 أشهر الأولى من سنة 2024
  • إجراءات عاجلة.. السياحة تكشف موقف 11 ألف سائح متعاقد مع شركة FTI بعد إفلاسها
  • تستهدف 30 مليون سائح سنويا.. السياحة: ننتظر افتتاح المتحف المصري الكبير
  • “السياحة” تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • ملايين الوفيات حول العالم بسبب نوع شائع من الغبار.. كيف تحمي نفسك؟
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • الداكي: خلايا التكفل بالنيابات العامة استقبلت خلال 2023 أزيد من 35 ألف طفل بينهم ما يفوق 26 ألف ضحية
  • إسطنبول تستضيف 5 مليون سائح أجنبي في 4 أشهر