تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفل مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، اليوم الخميس، بتخريج ١٢٩ متدربا، اجتازوا ٤ دورات تدريبية، وذلك في ختام فعاليات الأسبوع التدريبي الحادي والثلاثين من الخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤.

وتم خلال الحفل تسليم شهادات ختام الدورات للمتدربين من جميع المحافظات، استكمالاً لتحقيق رؤية وأهداف خطة عمل وزارة التنمية المحلية وطموحاتها في وجود إدارة محلية قوية وفعالة مستجيبة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ، وذلك من خلال رفع قدرات العاملين بالوزارة والمحليات و اكسابهم مهارات وآفاق جديدة تساعد في تحسين جودة الخدمات، وتحقيق رضا المواطنين.

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن مركز التنمية المحلية بسقارة قد انتهى من تنفيذ ٤ دورات تدريبية خلال الأسبوع ال٣١وهي دورات  تطوير العشوائيات، ودورة قانون المعاشات وآليات الخصم والاستقطاع الضريبي، ودورة التقديرات السكانية باستخدام حزمة برامج اسبكترام، ودورة برامج التنمية المحلية المطورة، ويستفيد من تلك الدورات ١٢٩ متدربًا من جميع المحافظات.

وأوضح  أن الوزارة حققت نقلة نوعية في تدريب العاملين بالمحليات والقيادات المحلية وإحداث تغيير شامل في أسلوب التدريب  ، لافتاً إلى أن الخطة التدريبية لسقارة هذا العام ركزت على الموضوعات والقوانين التي تخص الإدارة المحلية وأساليب القيادة الفعالة والتنمية البشرية والتخطيط الاستراتيجي ومهارات التفاوض والتخطيط العمراني وإدارة المشروعات والإصلاح الإداري للدولة ومهارات الاتصال والبروتوكولات والمراسم ونظم المعلومات الجغرافية والمبادرات الناجحة والاستفادة منها.


وأشار اللواء هشام آمنة إلى  أن العنصر البشري هو أثمن مقدرات الدولة، و تعمل الوزارة على الارتقاء بقدرات ومهارات العاملين بالإدارة المحلية من خلال ذراعها التدريبي بسقارة ، من منطلق إيمانها بأن الاستثمار في البشر، هو خير استثمار في المستقبل.

ولفت آمنة الي أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتطوير منظومة التدريب على مستوى الجمهورية من خلال مركز التنمية المحلية بسقارة ، وتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ الخطة التدريبة بالمركز و المتدربين ، وتقديم كل الدعم اللازم للحصول علي المواد العلمية ومدربين على أعلى مستوى من الكفاءة، فضلا عن العمل على رفع مستوى القائمين على منظومة التدريب وبناء القدرات مما يساهم في جودة العملية التدريبية ونجاح الخطة في تحقيق أهدافها من رفع مهارات العاملين بالإدارة المحلية ومواكبتهم للتطور التكنولوجي والمتغيرات الحديثة والملفات الحديثة بالدولة المصرية.

وأشار إلى الجهود المبذولة من القائمين بمركز التنمية المحلية بسقارة للعمل على استمرار تطوير منظومة التدريب للعاملين بالمحليات سنويا وتنوع الشرائح المستهدفة من برامج التدريب وتنوع الشرائح المستهدفة من برامج التدريب بمختلف الدرجات الوظيفية والمستويات الإدارية ومواكبة التكنولوجيا بما يؤدى الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

ونوه وزير التنمية المحلية، بأنه يتم تقييم أداء المتدربين خلال الدورات التدريبية، وقياس أثر التدريب في تطوير العمل في إداراتهم المختلفة بعده، وذلك تأكيداً على إستراتيجيات التدريب والتطوير التي تنظر إلى النشاط التدريبي على أنه استثمار قصير وطويل الأجل، له أثر فعال وعائد يوازى ، بل يفوق ما تم الاستثمار فيه ، ويؤدى بالتالي الى تنمية وتطوير أداء وسلوك العنصر البشرى بكل فاعلية

وأكد المتدربون أن “الدورات التدريبية بمركز سقارة التي حصلوا عليها هذا الاسبوع تهدف بشكل فعلي وجاد الى إعدادنا كعاملين بالإدارة المحلية إعدادا جيدا لمواجهة متطلبات الوظائف الحالية، وتنمية مهاراتنا الفنية والذهنية لمواجهة الإحتِياجات المستقبلية وتحقيق النجاح فى العمل”.

IMG-20240418-WA0005 IMG-20240418-WA0004 IMG-20240418-WA0001 IMG-20240418-WA0002

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة التنمیة المحلیة IMG 20240418

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: المحافظات تشهد هدوء تام مع خروج المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى

تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك تطورات الأوضاع في المحافظات عبر اتصالات هاتفية أجراها مع المحافظين.

وحرص خلال اتصالاته مع المحافظين علي تقديم التهنئة لهم بعيد الأضحى المبارك وجميع العاملين بالإدارة المحلية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات، معربا عن تمنياته بأن يعيد المولى عز وجل هذه الأيام المباركة علي الشعب المصري والقيادة السياسية بالخير واليُمن والبركات.

ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة المتابعة الميدانية علي مدار الساعة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظات  لاحتفالات الأسر وأبنائها بعيد الاضحي المبارك وذلك عبر مراكز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وغرف العمليات بالمحافظات لسرعة التدخل في حالة أي أحداث طارئة والعمل علي توفير كافة سبل الراحة والسلامة للمواطنين لقضاء أجازة سعيدة مع أسرهم.

كما وجه اللواء هشام آمنة بالتواصل مباشرة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات والتنسيق والتواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء للتعامل مع الأحداث الطارئة أولاً بأول لسرعة إتخاذ  الاجراءات اللازمة.

وطالب وزير التنمية المحلية بضرورة  التواجد الميدانى للقيادات التنفيذية  بالمحافظات خاصة القطاعات الخدمية ومراعاة تواجد أطقم ومجموعات عمل فنية وإدارية على مستوى عال من الكفاءة على مدار اليوم طوال فترة إجازة عيد الأضحى لسرعة الاستجابة لمشكلات وشكاوي المواطنين.

كما شدد اللواء هشام آمنة علي أهمية التأكد من توافر جميع السلع الرئيسية للمواطنين بالأسواق خلال أيام العيد لتلبية احتياجاتهم والتأكيد من صلاحياتها والإشراف على المجازر، وتوفير الأطقم اللازمة لتشغيلها.

وطالب وزير التنمية المحلية الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة التعامل بكل حزم مع أي محاولة لاستغلال أجازة عيد الأضحي المبارك للقيام بتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك وأراضي الدولة  أو البناء المخالف ومتابعة وحدات التغيرات المكانية بالمحافظات لرصد أي متغيرات غير قانونية والتعامل الفوري معها في المهد وإزالتها علي الفور تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس الوزراء.

وأشار اللواء هشام آمنة إلي ضرورة قيام القيادات المحلية رؤساء المدن والأحياء والمراكز بجولات ميدانية علي مدار اليوم وطوال أجازة العيد لمتابعة تطورات الأوضاع في نطاق عملهم والمرور علي الحدائق و المتنزهات العامة وتكثيف حملات النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول للحفاظ على صحة المواطنين خاصة في الأماكن التي تشهد زحاماً خلال أيام العيد.

كما وجه وزير التنمية المحلية باستمرار التنسيق بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وباقي الجهات الخدمية المعنية لتحقيق الانضباط في الشارع والتعامل الفوري مع أي اشغالات أو مخالفات فالشوارع والميادين الرئيسية والفرعية لعدم تعكير صفو المواطنين وفرحتهم بالعيد والعمل علي راحتهم وتحقيق السيولة المرورية وحركة سير المواطنين.

وفي السياق شارك المحافظين أبناء المحافظات المصرية صلاة العيد والاحتفالات بعيد الأضحي وتقديم التهنئة بحلول العيد، مشيرين إلي قيامهم بجولات ميدانية عقب أداء صلاة العيد علي عدد من دور الأيتام والمسنين والمستشفيات لتقديم التهنئة والهدايا والورود بمناسبة العيد ورسم البهجة والفرحة علي وجوههم، كما استقبل المحافظين عدد كبير من المهنئين من مختلف طوائف المحافظات وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأكد المحافظين علي اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة في جميع القطاعات الخدمية، مؤكدين هدوء الأوضاع واستقرارها في المحافظات وخروج المواطنين للاستمتاع بأجواء احتفالات العيد.

مقالات مشابهة

  • احتفالية في أكاديمية الشرطة بتخريج 23 متدربة إفريقية على مهام حفظ السلام
  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة العيد
  • التنمية المحلية: المحافظات تشهد هدوء تام مع خروج المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى
  • الأسهم المحلية تضيف 40.5 مليار درهم لرأسمالها السوقي في أسبوع إدراج “ألف للتعليم”
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • الحصاد الأسبوعي لأنشطة التنمية المحلية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب للخريجين من الدورات التدريبية ببنى سويف
  • إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى
  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه