الوطن:
2024-06-02@21:39:21 GMT

تفاصيل وأسعار شقق صندوق التنمية الحضرية.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

تفاصيل وأسعار شقق صندوق التنمية الحضرية.. تعرف عليها

يقوم صندوق التنمية الحضرية بطرح العديد من الشقق السكنية بمشروعاته لتوفير وحدات مناسبة للمواطنين بأسعار مخفضة، لتلائم احتياجات للمواطنين ولتحقيق تنمية حضرية شاملة بكافة محافظات مصر، وفي السطور التالية نستعرض كل ما تريد معرفته عن شقق صندوق التنمية الحضرية.

طرح شقق صندوق التنمية الحضرية

من جهته، أوضح المهندس إيهاب حنفي المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية الحضرية، في تصريحات خاصة لـ«لوطن»، أن شقق صندوق التنمية الحضرية يتم طرحها بالعديد من المحافظات، لتوفير تنمية حضرية شاملة، إلى جانب ملائمة احتياجات المواطنين راغبي الحجز، مردفا أن الصندوق يعمل على الطرح الثاني لوحداته السكنية، بعد أن لاقت المرحلة الأولى استحسان المواطنين.

 

وتابع أن شقق صندوق التنمية الحضرية تبدأ من 900 ألف وتصل إلى 4 ملايين ونصف، مع إمكانية دفع مقدم حجز 15% وتقسيط باقي ثمن الوحدة على 5 سنوات بأقساط دورية متساوية.

وأوضح وجود شركة مسوقة تعمل على استقبال المواطنين والإجابة على استفساراتهم بشأن حجز شقق الصندوق، مؤكدا أن الخط الساخن للصندوق هو 15444.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طرح شقق صندوق التنمية الحضرية صندوق التنمية الحضرية شقق سكنية وحدات سكنية شقق صندوق التنمیة الحضریة

إقرأ أيضاً:

المركزي العراقي يصدر بياناً هاماً بشأن القروض السكنية

البنك المركزي يُصدر بياناً هاماً بشأن القروض السكنية للمواطنين

انطلاقاً من الرؤية الإستراتيجية والأهداف الرئيسة للبنك المركزي العراقي في العمل على تعزيز التنمية المستدامة والازدهار و تحقيق الرفاهيّة للمواطنين التي يعد توفير السكن اللائق من أبرزها، وبما يسهم في تنامي التوسع العمراني والتطور الحضري، قرر مجلس إدارة البنك المركزي العراقي، عدداً من القرارات التي من شأنها توفير مبالغ إضافية تصل إلى نحو (٣) تريليون دينار ستنعكس بدورها على الاستجابة لطلبات الاقتراض السكني من قِبل المواطنين عبر (المصرف العقاري، وصندوق الإسكان العراقي) بصورة ميسّرة، وذلك دعماً لتوجهات الحكومة في هذا الصدد.

حيث وجّه البنك المركزي العراقي إدارة كلاً من المصرف العقاري، وصندوق الإسكان العراقي بوضع خطّةٍ مدروسة للإقراض السكني، تتولى من خلالها استلام طلبات المواطنين الراغبين بالاقتراض، وذلك في ضوء توجيهات الحكومة و وفق السياقات والأنظمة المعمول بها في كل منهما على أن تراعى الأولويات في ذلك، وبما يحقق مبدأ العدالة بين المواطنين، سيّما المعاملات المنجزة أو  قيد الإنجاز.

وفي ذات الوقت دعا مجلس إدارة البنك المركزي العراقي، الحكومة ومجلس النواب إلى تقديم الدعم للمصرف العقاري وصندوق الإسكان العراقي، من خلال تخصيص مبلغ سنوي ضمن الموازنة العامة الإتحادية لتعزيز رأسِمال كلٍ مّنهما بما يتيح  الفرصة أمامهما لتنفيذ سياستهما بمنح القروض السكنية للمواطنين.

مجلس ادارة البنك المركزي العراقي

31 أيار 2024

مقالات مشابهة

  • إنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية في دبي المقدمة حتى نهاية العام 2023
  • اتفاقية بين “حياة كريمة” وهيئة الشراء الموحد و"فايزر مصر" لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة للمواطنين الأكثر احتياجا
  • محافظ بنى سويف: أكاديمية  قادة المدن العربية خطوة مهمة لتعزيز القدرات بمجالات التنمية المستدامة
  • حمدان بن محمد: إنجاز جميع طلبات الأراضي السكنية في دبي حتى نهاية 2023
  • حمدان بن محمد: إنجاز جميع طلبات الأراضي السكنية في دبي حتى نهاية عام 2023
  • "لحوم العيد بأسعار مخفضة" .. 300 منفذ لوزارة الزراعة توفر احتياجات المواطنين
  • تعرف علي تفاصيل تطبيق منظومة صرف الخبز الجديدة وأسعار الخبز المدعم في مصر
  • حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة حفاظا على صحة المواطنين بالشرقية
  • المركزي العراقي يصدر بياناً هاماً بشأن القروض السكنية
  • البنك المركزي يُصدر توضيحًا بشأن القروض السكنية للمواطنين