تأهل المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم إلى الدور ربع النهائي من كأس آسيا تحت 23 عاما المقامة حاليا في الدوحة، بعد فوزه -اليوم الخميس- على المنتخب الأردني بهدفين لهدف على ملعب جاسم بن حمد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل للمنتخب القطري عبدالله اليزيدي في الدقيقة (40)، ومحمد المناعي في الدقيقة (90+10)، فيما أحرز هدف المنتخب الأردني الوحيد عارف الحاج من ركلة جزاء في الدقيقة (52).

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4شاهد.. قطر تفوز على إندونيسيا والأردن يتعادل مع أستراليا بكأس آسيا تحت 23 عاماlist 2 of 4سجل هدفا وصنع آخر.. ميسي يقود إنتر ميامي للفوز في الدوري الأميركيlist 3 of 4"إحصائيا".. أركاداغ التركمانستاني يتفوق على الريال والسيتيlist 4 of 4بمشاركة ميسي.. مونتيري المكسيكي يقصي إنتر ميامي من دوري أبطال كونكاكافend of list

ورفع العنابي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، ليضمن بلوغ الدور الثاني من البطولة، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة أمام المنتخب الأسترالي، يوم الأحد المقبل.

وتجمد رصيد المنتخب الأردني عند نقطة واحدة في المركز الثالث، خلف المنتخب الإندونيسي الذي حقق المفاجأة بالفوز على نظيره الأسترالي، في وقت سابق اليوم بهدف دون رد.

ولم يفقد المنتخب الأردني فرصة التأهل إلى الدور الثاني، والتي ما تزال قائمة شريطة الفوز على إندونيسيا في الجولة الأخيرة وتعادل أو خسارة المنتخب الأسترالي أمام نظيره القطري.

عبدالله اليزيدي يفتتح التسجيل للعنابي ????????⚽️#كأس_آسيا_تحت23سنة | #قطر_الأردن#AsianCupU23 pic.twitter.com/qDJu560QDP

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 18, 2024

عارف الحاج يدرك التعادل للمنتخب الأردني من علامة الجزاء#كأس_آسيا_تحت23سنة | #قطر_الأردن#AsianCupU23 pic.twitter.com/m2UKmEJhL3

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 18, 2024

محمد المناعي يهدي العنابي هدف الفوز ????⚽️#كأس_آسيا_تحت23سنة | #قطر_الأردن#AsianCupU23 pic.twitter.com/osWZzXvGKD

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 18, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات المنتخب الأردنی کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

محمد عبدالله: سأبقى في خدمة الصافرة الإماراتية

أعلن الحكم المونديالي محمد عبدالله حسن قرار اعتزاله التحكيم رسمياً بعد مشواره الحافل بالنجاحات، الذي امتد إلى 24 سنة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عٌقد مساء الأربعاء في مقر اتحاد الكرة بدبي، بحضور عبيد سالم الشامسي، النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة، وسالم علي الشامسي رئيس لجنة الحكام، وحمد أحمد المزروعي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، نائب رئيس اللجنة، ولي بروبرت مدير إدارة الحكام، وعصام عبدالفتاح المدير الفني للحكام.
وبهذه المناسبة، قال الحكم الدولي محمد عبدالله حسن: «أتوجه بالشكر والعرفان لمجالس إدارات اتحاد الكرة، ولجان الحكام التي دعمتني خلال مسيرتي التحكيمية، وأسرتي وزملائي حكام كرة القدم، ووسائل الإعلام، وأندية الدولة والجماهير الإماراتية، وجميع من ساندني طوال السنوات التي قضيتها في الملاعب».
وأضاف محمد عبدالله حسن: «قرار الاعتزال صعب على حكم كرة القدم، لكنها اللحظة التي تعطي فيها الفرصة لإخوانك حتى يُكملوا شرف تمثيل الصافرة الإماراتية في المسابقات الكروية الآسيوية والدولية، وسأظل داعماً ومعاوناً لهم على الدوام».
وعن خططه المقبلة ضمن المنظومة الفنية للحكام، قال الدولي محمد عبدالله حسن: «بعد ختام الموسم الرياضي الحالي، ستكون لي لقاءات مع لجنة الحكام في اتحاد الكرة، وبإذن الله سأظل في خدمة الصافرة الإماراتية».
مسيرة كبيرة
التحق الحكم المونديالي محمد عبدالله حسن، بمنظومة التحكيم الإماراتية في الأول من شهر يونيو عام 2000، ونال عن جدارة واستحقاق الشارة الدولية في شهر يناير عام 2010.
وخلال مسيرته التحكيمية الحافلة، أدار حكمنا الدولي 682 مباراة محلية، من ضمنها 495 مباراة «حكم ساحة»، وشارك كحكم رابع وفيديو في 187 مباراة.
وعلى صعيد مشاركاته الخارجية، شارك المونديالي محمد عبدالله حسن في العديد من البطولات والمسابقات القارية والدولية، ويأتي أبرزها، بطولة كأس العالم للناشئين- الإمارات 2013، وأدار نهائي بطولة كأس آسيا تحت 22 سنة- عُمان 2014، ونصف نهائي بطولة كأس آسيا- أستراليا 2015.
وفي عام 2017، كانت مشاركته في مباراة ربع نهائي بطولة كأس العالم تحت 20 سنة في النسخة التي استضافتها كوريا الجنوبية، وشهد العام ذاته تكليفه بإدارة المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وظهر ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباريات كأس العالم- روسيا 2018، وبطولة كأس العالم للأندية- أبوظبي 2018، وكأس آسيا- الإمارات 2019، ونصف نهائي بطولة كأس العالم للسيدات- فرنسا 2019، إضافة إلى نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال 2019.
وأدار نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية- قطر 2021، ونهائي مسابقة دوري أبطال آسيا 2021، وشارك في المونديال للمرة الثانية على التوالي- قطر 2022، وقاد ثلاث مواجهات قوية في بطولة كأس آسيا 2024، من ضمنها مباراته الدولية الأخيرة، والتي جمعت منتخبي كوريا الجنوبية والأردن.
وحصل الحكم الدولي محمد عبدالله حسن على جائزة غلوب سوكر لأفضل حكم عربي عام 2018، وجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي 2019 مع الحكمين المساعدين الدوليين محمد أحمد الحمادي، وحسن المهري بعد مشاركتهم في مونديال روسيا، فيما نال جائزة الشيخ خليفة لأصحاب الإنجازات الرياضية مرتين عامي 2014 و2019، كما حصل على أفضل حكم إماراتي دولي في 9 استفتاءات لجريدة الاتحاد.

مقالات مشابهة

  • منتخب هوكي الصالات يسعى لنقاط التصنيف في كأس آسيا
  • الطائرة العمانية الشاطئية تسيطر على غرب آسيا بالذهب والفضة
  • دوري أبطال آسيا.. 4 نهائيات للعين خلال 21 عاما
  • محمد عبدالله: سأبقى في خدمة الصافرة الإماراتية
  • محمد عبدالله حسن يعتزل التحكيم بعد مشوار 24 عاماً
  • إعارة أو بيع نهائي.. عرض قطري لنجم الأهلي
  • أحمر الشباب في المستوى الثاني قبل قرعة تصفيات كأس آسيا
  • منتخب الشباب يدشن معسكره الإعدادي الداخلي استعدادا لبطولة غرب آسيا
  • المنتخب اليمني للشباب يدشن تدريباته في مدينتي صنعاء ولودر استعداداً لبطولة غرب آسيا
  • غدا.. منتخبنا للهوكي يبدأ مشواره في منافسات آسيا بلقاء نظيره الماليزي