كتب- محمد أبو بكر:

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس حار نهارًا على أغلب الانحاء، مائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وأضافت "الأرصاد"، بحسب منشور لها عبر "فيسبوك"، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 29 درجة.

وأوضحت "الهيئة"، أنه عادة ما يكون فصل الربيع هو فصل التقلبات الجوية حيث التباين الواضح بين درجات الحرارة العظمى والصغرى.

وطالبت بارتداء الملابس الصيفية خلال فترات النهار مع وجود قطعة إضافية خارجية في فترات الليل والصباح الباكر خاصة للأطفال وكبار السن.

اقرأ أيضًا:

السياحة: مطار الطائف يقرر منع استقبال حاملي تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها - مستند

هل يُسمح لحاملي تأشيرة الزيارة بالحج؟.. عضو بـ "غرفة السياحة" يُجيب

حج 1445هـ.. "عضو السياحة" محذراً: التأشيرات خارج المنظومة سيقابلها رد قوي من السعودية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الهيئة العامة للأرصاد الجوية طقس حار درجات الحرارة التقلبات الجوية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ذروة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة والسبت.. وتنصح بشرب السوائل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لموجة طويلة من الارتفاعات فى درجات الحرارة تبدأ من اليوم الثلاثاء وتكون ذروتها الخميس والجمعة والسبت وقفة عيد الاضحي للمبارك .

ونوهت الارصاد انه ترجع الموجة شديدة الحرارة علي البلاد إلى تأثرنا  بمرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يصاحبه تيارات هوائية هابطة حيث تعمل على تسخين الهواء ويكون الجو  مشمسا ويصاحب ذلك امتداد منخفض جوى سطحى يعمل على رفع درجة الحرارة .

نصائح للمواطنين لتجنب الموجة شديدة الحرارة 

  ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه وارتداء غطاء الرأس ا. الشمسية اثناء الخروج خاصة اوقات الذروة ولبس الملابس الفاتحة والفضفاضة. 

حالة الطقس اليوم 

واوضحت الارصاد حالة الطقس حيث يسود اليوم الثلاثاء طقس شديد الحرارة نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى و جنوب سيناء وجنوب البلاد وحار علي السواحل الشمالية وطقس معتدل ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم الثلاثاء  نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء و وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

وشبورة مائية خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء.

 درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 38  للعظمى والصغرى 25  درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 40  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 38 للعظمي  والصغرى 23 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 28 درجة .

مقالات مشابهة

  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • الأرصاد: ذروة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة والسبت.. وتنصح بشرب السوائل
  • «الأرصاد»: طقس مشمس وشديد الحرارة على محافظات الصعيد.. والعظمى 43 درجة
  • عاجل - العظمى 36 درجة.. حالة الطقس اليوم في الزقازيق
  • عاجل - "الطقس الحارق".. كم درجة الحرارة اليوم في المنصورة؟ (تفاصيل)
  • عاجل - العظمى 37 درجة.. حالة الطقس اليوم في بنها بمحافظة القليوبية
  • التراجع مؤقت.. الأرصاد: الحرارة تسجل 41 درجة اليوم وموجة شديدة تبدأ غدًا
  • «الأرصاد»: أخر أيام الأجواء الربيعية.. والعظمى على القاهرة 36 درجة
  • «الأرصاد»: انكسار الموجة الحارة على محافظات شمال ووسط الصعيد